أحدث الأخبار
  • 11:06 . أكدوا على براءتهم من جميع التهم.. الكشف عن تفاصيل الجلسة التاسعة في قضية "الإمارات 84"... المزيد
  • 10:21 . في تقريرها السنوي.. "العفو الدولية": أبوظبي تواصل عزل معتقلي الرأي وتقيّد حرية التعبير... المزيد
  • 10:19 . إصابة الوزير الإسرائيلي المتطرف "بن غفير" إثر انقلاب سيارته ونقله إلى المستشفى... المزيد
  • 05:45 . الإمارات والنمسا تبحثان مستجدات الشراكة الشاملة... المزيد
  • 04:49 . "حماس" تطالب بتحقيق دولي فوري في المقابر الجماعية في غزة... المزيد
  • 04:48 . لمساعدة الاحتلال على اقتحام رفح.. الجيش الأميركي يبدأ بناء رصيف المساعدات قبالة غزة... المزيد
  • 11:04 . ارتفاع عدد الطلبة المعتقلين ضد الحرب في غزة بالجامعات الأميركية إلى نحو 500... المزيد
  • 11:01 . "الصحة" تقر بإصابة عدد من الأشخاص بأمراض مرتبطة بتلوث المياه بعد السيول... المزيد
  • 10:59 . بلومبيرغ": السعودية تستعد لاستضافة اجتماع لمناقشة مستقبل غزة... المزيد
  • 10:57 . "تيك توك" تفضل الإغلاق على بيعه للولايات المتحدة... المزيد
  • 10:18 . علماء: التغيّر المناخي "على الأرجح" وراء فيضانات الإمارات وعُمان... المزيد
  • 09:32 . عقوبات أمريكية على أفراد وكيانات لعلاقتهم ببيع "مسيرات إيرانية"... المزيد
  • 09:02 . الاحتلال الإسرائيلي يسحب لواء ناحال من غزة... المزيد
  • 07:55 . حاكم الشارقة يقر إنشاء جامعة الذيد "الزراعية"... المزيد
  • 07:37 . استمرار الاحتجاجات في الجامعات الأمريكية على حرب غزة والعفو الدولية تدين قمعها... المزيد
  • 07:33 . صعود أسعار النفط بعد بيانات مخزونات الخام الأمريكية... المزيد

"زايد للإسكان" يعتمد أسماء 500 مواطن من مستحقي الدعم السكني

رئيس مجلس إدارة زايدالمهندس عبدالله النعيمي
أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 19-04-2020

اعتمد مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان، أسماء 500 مواطن من مستحقي قرارات الدعم السكني بقيمة 401 مليون درهم، توزّعت ما بين 321 قراراً من فئة القروض و79 من فئة المنح و100 قرار من فئة قرار سريع.

جاء ذلك، خلال ترؤس وزير تطوير البنية التحتية، رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان المهندس عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي، اجتماع مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان الرابع لعام 2020 عن بُعد.

وأكد النعيمي أن خدمة المواطنين لن تتوقف في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها العالم، وأن حكومة دولة الإمارات تجني اليوم ثمار جهود سنوات من تعزيز استخدام التكنولوجيا والخدمات الذكية ورؤية دولة الإمارات الثاقبة للمستقبل، والتي مكنتها من تجاوز جميع التحديات والعقبات.

وفي سياق أجندة اجتماع مجلس إدارة البرنامج الرابع لعام 2020، اعتمد مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان قرارات الدعم السكني على أن تمدد فترة الاستفادة من القرار إلى ما بعد الانتهاء من أزمة تفشي فيروس كورونا (كوفيد 19)، حيث تم اعتماد عدد من الإجراءات لضمان عدم تأثر المستفيدين من قرارات الدعم السكني بمترتبات الأزمة.

وصرح النعيمي: «ندرك تماماً ما تمر به الدولة والعالم لمواجهة انتشار الفيروس ووجود الإجراءات الاحترازية وبرنامج التعقيم الوطني الذي ينظم الحركة ويحد من ساعات التنقل، لذا فقد قمنا في (زايد للإسكان) بمراعاة كل هذه الظروف لضمان عدم تأثر المستفيدين خلال المرحلة الراهنة، إلى حين تمكنهم من استكمال إجراءات رحلة الاستقرار السكني ابتداء من التصميم وانتهاء بالتشطيبات والانتقال للمسكن الجديد».

وسيرسل البرنامج رسائل نصية للمستفيدين على دفعات من كل فئة على حدة، توضّح فيها آلية الاستفادة من الدعم السكني لمساعدة المستفيدين على الانتهاء من الإجراءات المرتبطة، للاستفادة من الدعم السكني في ظل الظروف الراهنة.

كما اطلع المجلس على قرار بشأن تنظيم العمل في المشروعات المتأثرة بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، والذي يجيز للبرنامج الموافقة على تمديد تنفيذ المشروعات بما يغطي المدة الناتجة عن الإجراءات الاحترازية المتخذة بالدولة للحد من انتشار الفيروس، سواء كان ذلك بناء على طلب المتعاقد معه على تنفيذ المشروع المقاول أو الاستشاري المشرف على التنفيذ، أو بناء على الموردين للمواد الداخلة في تنفيذ المشروعات الإسكانية، أو بناء على تقدير البرنامج.

واستعرض خلال الاجتماع خريطة مجموعة من الأراضي الممنوحة للبرنامج لإنشاء أحياء سكنية جديدة ضمن الخطط المستقبلية للبرنامج، والبدء بالإجراءات المرتبطة بتخطيطها حسب الإجراءات المتبعة، بالتنسيق مع الجهات المعنية في كل من رأس الخيمة والشارقة والفجيرة، حيث سيضم المشروع السكني الجديد في منطقة بطين السمر بإمارة رأس الخيمة 1000 مسكن، فيما سيضم المشروع الجديد في منطقة خورفكان بإمارة الشارقة 365 مسكناً، وسيضم الحي السكني الجديد في منطقة دبا الفجيرة على ما يُقارب 456 مسكناً.

إلى ذلك، اطلع المجلس على التوصيات المرتبطة بقرارات المستفيدين من قرارات الدعم السكني، بناء على اتفاقيات التعاون بين البرنامج والجهات الأخرى المعنية بالدعم السكني، وعلى إحصائية القرارات والمشروعات وإحصاءات الصرف في النصف الأول من عام 2019.