بلومبيرغ: مبادلة تجدد عرض بنك فالكون للبيع

أرشيفية
أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 25-03-2020

أعادت شركة مبادلة للاستثمار «مبادلة» إحياء خططها لبيع بنك «فالكون» للخدمات المصرفية الخاصة، المملوك لها، والذي يقع مقره الرئيسي في مدينة جنيف، بحسب ما نشرته أمس وكالة «بلومبيرغ» للأنباء، نقلاً عن مصادر مطلعة.

وأفادت «بلومبيرغ» بأن «مبادلة» تخطط لبيع «فالكون» خلال المستقبل القريب، وذلك على الرغم من تراجع القيم المالية لغالبية البنوك الأوروبية نتيجة التداعيات الاقتصادية السلبية لتفشي فيروس «كورونا» المستجد في مختلف دول العالم.

وأضافت الوكالة أن «مبادلة» أجرت مباحثات ناجحة مع مشترين محتملين لبنك «فالكون» خلال العام الماضي والعام الذي سبق، حيث تسعى إلى التنصل من فضيحة غسل الأموال التي تورط بها البنك مع صندوق التنمية الماليزي MDB1.

وتسعى مبادلة إلى تجاوز فضيحة MDB1، بعد أن أغلقت الجهات التنظيمية وحدة بنك "فالكون" في سنغافورة بسبب إخفاقها في تحديد مصدر 1.27 مليار دولار على شكل ودائع مشبوهة مرتبطة بصندوق الحكومة الماليزية.

وتكافح البنوك السويسرية الخاصة الصغيرة، مثل "فالكون" لزيادة الإيرادات والهوامش، بعد عقد من انتهاء قواعد السرية المصرفية السويسرية، مع ارتفاع التكاليف التنظيمية وتصاعد إجراءات الامتثال.

ويعد بنك "فالكون" في قائمة المتهمين، لتورطه في التعامل بمبلغ 3.8 مليارات دولار من تدفقات أموال صندوق التنمية الماليزي، وتم وقف عمله في سنغافورة.

 وهددت سويسرا بسحب ترخيصها للبنك في حال تكرار انتهاكات قواعد غسل الأموال.

 

 

أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 25-03-2020

مواضيع ذات صلة