الاقتصاد تحذر من تلاعب في الأسعار وتؤكد توفر جميع السلع

أرشيفية
أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 25-03-2020

أكدت وزارة الاقتصاد أن جميع السلع متوافرة وبكميات كبيرة في الأسواق المحلية، محذرة التجار من أي تلاعب في الأسعار، وكشفت عن إجراءات رادعة تتخذها ضد المتجاوزين من بينها فرض الغرامات والإغلاق الفوري للمنافذ.

وأوضح هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك بالوزارة أن الأسواق المحلية لا تعاني من أي نقص في السلع الأساسية والغذائية كالخضراوات والفواكه والمستلزمات وغيرها.

وأشار إلى أن هناك حملات رقابية مكيفة تقوم بها الفرق الرقابية بالوزارة تشمل جميع المنافذ ومراكز التسوق والأسواق والمحال التجارية وغيرها، حيث تقوم هذه الفرق برصد أي متغيرات متعلقة بحجم وأسعار السلع.

وكشف وصول شحنات كبيرة من البصل الهندي أمس لموانئ دبي تقدر بنحو 1600 طن، جلبها موردون في الإمارة عبارة عن 8 حاويات حملت كل منها نحو 20 طناً، كما وصلت للأسواق المحلية كميات كبيرة من الطماطم تم استيرادها من سلطنة عمان، كما شهدت الأسواق دخول كميات كبيرة من إنتاج المزارع المحلية.

ولفت إلى أن بعض المتسوقين خلال الأيام الماضية اشتروا كميات كبيرة بغرض التخزين على الرغم من تأكيد الوزارة على توفير جميع السلع والمستلزمات وبكميات كبيرة.

وتابع: إن الوزارة اجتمعت مع كبار الموردين للتأكيد على توافر جميع السلع والمستلزمات، مشدداً على أن السوق المحلي به وفرة في جميع السلع والمستلزمات، كما أسهمت المزارع المحلية خلال الفترة الماضية في زيادة المعروض من جميع الخضراوات والفواكه.

أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 25-03-2020

مواضيع ذات صلة