بعد وفاة شخصين بكورونا.. أبوظبي تفرض حجر صحي على المواطنين الخليجيين

القرار جاء بعد تعليق دخول حاملي التأشيرات والإقامة
أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 22-03-2020

قررت الإمارات فرض حجر صحي إجباري على مواطني مجلس التعاون الخليجي الراغبين بدخول الدولة، بعد أيام من تعليق دخول حاملي التأشيرات والإقامة من أية جنسية على خلفية مكافحة فيروس كورونا المستجد.

وقالت وزارة الخارجية في بيان إنّ دولة الإمارات قرّرت "تحديث إجراءات دخول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي إلى الدولة والتي ستكون سارية المفعول اعتباراً من السبت".

وأوضحت أنه "يتعين على مواطني دول المجلس الراغبين في الدخول إلى الدولة بعد بدء سريان القرار القيام بالفحص عند الوصول بالإضافة إلى الالتزام بالحجر المنزلي لمدة 14 يوما على من لديه منزل في الدولة ومن لا يملك منزلا في الدولة فيسكون في حجر صحي لمدة 14 يوما أيضا وفق ما تقرره السلطات المختصة".

واتخذت دول خليجية خطوات احترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، مع تعليق رحلات وإغلاق متاجر منع الصلاة في المساجد.

وتوفي شخصان في أبوظبي بفيروس كورونا المستجد، حسبما أعلنت وزارة الصحة، هما أولى ضحايا الوباء في دولة خليجية.

وقالت الوزارة في بيان إنّ أحد المتوفيّيْن يحمل جنسية دولة عربية قدم من أوروبا ويبلغ من العمر 78 عاما، مضيفة أن سبب الوفاة نوبة قلبية تزامنت مع إصابته بالفيروس.

والشخص الآخر هو من دولة آسيوية مقيم في الإمارات ويبلغ من العمر 58 عاما وكان يعاني من "عدة أمراض مزمنة مثل مرض القلب والفشل الكلوي".

أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 22-03-2020

مواضيع ذات صلة