غوغل تطمئن مستخدمي هواوي: البرامج الأمنية تعمل بكفاءة ويسر

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 202
تاريخ الخبر: 21-05-2019

قالت شركة "غوغل" الأمريكية، خدمات "Google Play"، والبرامج الأمنية التابعة لمنصة البرمجيات "Google Play Protect"، تعمل بكل كفاءة ويسر على هواتف هواوي".

وجاء تطمين "غوغل"، في منشور لمنصة أندرويد المملوكة للشركة عبر "تويتر"، ردا على تساؤلات مستخدمي هواتف شركة "هواوي"، الصينية، بشأن منع عملاق البحث العالمي، لهواتف وأجهزة "هواوي"، من استخدام بعض تطبيقاتها وخدماتها.

من جانبها، قالت "هواوي" إنها ساهمت بشكل أساسي في تطوير ونمو نظام "أندرويد"، في جميع أنحاء العالم، وإنها عملت عن قرب مع منصة المصدر المفتوح التابعة لـ"أندرويد" لتطوير بيئة برمجيات استفاد منه المستخدمون والقطاع.

وأضافت: "سوف نواصل توفير تحديثات الأمان وخدمات ما بعد البيع لجميع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الحالية من هواوي وهونر، بما في ذلك المنتجات التي تم بيعها أو لا تزال في المخازن على مستوى العالم".

وأضافت: "سنواصل العمل على بناء بيئة برمجيات آمنة ومستدامة، من أجل توفير أفضل تجربة لجميع المستخدمين على مستوى العالم".

وفي خضم حرب تجارية بين بكين وواشنطن، منع الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، هذا الأسبوع الشركات الأمريكية من أي تجارة في قطاع الاتصالات مع شركات أجنبية، تعتبر خطيرة على الأمن القومي الأمريكي، في إجراء يستهدف خصوصا "هواوي".

وسبق أن قالت "هواوي"، إنها على أتم الاستعداد للدخول في مباحثات مع الحكومة الأمريكية، لغرض الوصول إلى إجراءات وآليات تضمن للأخيرة أمن وخصوصية منتجات الاتصالات.

وتعتبر "هواوي"، واحدة من شركات قلائل حول العالم، نجحت في بناء شبكات ترددات الجيل الخامس (5G)، وبدأت ببنائها في عديد من أسواق العالم.

وذكرت الشركة أن دخول الولايات المتحدة لسوق خدمات الجيل الخامس متأخرة، سيؤثر على تطور التكنولوجيا والمستهلكين لها من أفراد ومؤسسات.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 202
تاريخ الخبر: 21-05-2019

مواضيع ذات صلة