أحدث الأخبار
  • 01:32 . الجيش الأميركي يعلن تدمير أربع مسيّرات حوثية فوق البحر الأحمر... المزيد
  • 01:28 . حاكم الشارقة يطلق المرحلة الثانية من موسوعة التفسير البلاغي وأولى موسوعات مناهج إفراد... المزيد
  • 01:00 . "الوطني الاتحادي" يعتمد توصية بضوابط موحدة للإعلانات الغذائية الإلكترونية... المزيد
  • 12:22 . مساهمو "أدنوك للتوزيع" يعتمدون سياسة جديدة لتوزيع الأرباح... المزيد
  • 12:19 . "طاقة" و"جيرا" اليابانية تتعاونان لتطوير محطة كهرباء بالسعودية... المزيد
  • 05:50 . سخط إماراتي ومقاطعة لسلسلة مطاعم بعد مشاركة مالكتها مقطع فيديو مؤيد للاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 05:02 . محتالون يخدعون المستثمرين بملايين الدراهم بانتحالهم صفة شركة وساطة كبرى... المزيد
  • 04:44 . 155 ألف أصل سيبراني ضعيف.. الهجمات السيبرانية تقلق الشركات في الإمارات... المزيد
  • 04:32 . عقوبات أمريكية ضد كوريا الشمالية تستهدف شركة مقرها الإمارات... المزيد
  • 04:20 . حكومة الشارقة تنفي إشاعة تغيير بالأذان وتؤكد عدم السماح بالمساس في الثوابت الدينية... المزيد
  • 04:15 . لماذا يعزف الشباب الإماراتي عن إمامة المساجد؟... المزيد
  • 04:15 . في إساءة للدولة.. إعلام أبوظبي ينشر مقارنة بين "مجاعة غزة" و"تطور الخليج"... المزيد
  • 12:21 . الإمارات تعلن إسقاط 90 طناً من المساعدات على شمال غزة... المزيد
  • 10:54 . "أدنوك" تنتج أول كمية نفط خام من منطقة "بلبازيم" البحرية... المزيد
  • 10:52 . "المصرف المركزي" يعلن مناقصة للأذونات النقدية أول أبريل... المزيد
  • 01:35 . "الأبيض الأولمبي"يحتل المركز الأخير في غرب آسيا بالخسارة أمام تايلاند... المزيد

بعد اغتيال قائد رفيع بالحرس الثوري.. "إسرائيل" قد تحذر رعاياها من السفر للإمارات خشية من انتقام إيراني

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 27-05-2022

أفادت تقارير إعلامية إسرائيلية، بأن سلطات الاحتلال، ربما تصدر توصيات لرعاياها بعدم السفر إلى الإمارات والبحرين خشية من انتقام طهران بعد اغتيال قائد عسكري رفيع بالحرس الثوري.

ونقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" عن تقرير للقناة 12 الإخبارية، عن مخاوف إسرائيلية من مهاجمة إيران لإسرائيليين في الخارج عقب تسريبات ربط البلاد بمقتل العقيد بالحرس الثوري الإيراني، حسن صياد خدائي.

ويخشى الاحتلال الإسرائيلي من أن التطورات ستزيد من دافع إيران لضرب الإسرائيليين في الخارج، حيث عقدت شخصيات رفيعة المستوى في الحكومة والمؤسسات الدفاعية سلسلة من الاجتماعات التشاورية خلال الأيام الأخيرة حول هذه المسألة.

وأشار التقرير إلى أنه من الواضح أن السلطات الإسرائيلية ستتخذ قرارًا قريبًا لتكرار نصائح السفر ضد السفر إلى الدول المجاورة لإيران، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة والبحرين وأذربيجان وربما تركيا.

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" أفادت بأن إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة أنها تقف وراء عملية اغتيال العقيد بالحرس الثوري الإيراني، صياد خدائي.

وأفادت الصحيفة، بأن إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة أنها تقف وراء عملية اغتيال العقيد بالحرس الثوري الإيراني، حسن صياد خدائي.

وبحسب الصحيفة الأميركية، فإن الوحدة السرية التابعة لفيلق القدس – مسؤول العمليات الخارجية بالحرس الثوري الإيراني - مكلفة بعمليات اختطاف واغتيال للأجانب في جميع أنحاء العالم، بمن فيهم المدنيين والمسؤولين الإسرائيليين، وفقا للحكومة الإسرائيلية ومسؤولي الجيش والمخابرات.

والأحد الماضي، لقي العقيد صياد خدائي البالغ من العمر 50 عاما برصاصة قاتلة خارج منزله في شارع سكني هادئ بالعاصمة الإيرانية طهران، عندما اقترب مسلحان على دراجتين ناريتين من سيارته وأطلقوا عليه خمس رصاصات، وفقا لوسائل الإعلام الحكومية.

والخميس، نقلت صحيفة "إسرائيل هيوم" تقريرا للقناة 12 أشارت فيه إلى أن المسؤولين الإسرائيليين فوجئوا بالتسريب الأميركي لصحيفة "نيويورك تايمز"، والذي يعتبر نادرًا جدًا في سياق العلاقة الاستراتيجية الحميمة بين البلدين.

وبحسب التقرير، كان المسؤولون الإسرائيليون "غير متأكدين من دوافع الأميركيين بتسريب المعلومات" وكانوا يحاولون فهم التداعيات.

وقال المدير العام لوزارة الخارجية، ألون أوشبيز، لهيئة البث الإسرائيلية العامة "كان" إنه يتعين على الولايات المتحدة تقديم إجابات فيما يتعلق بتقرير "نيويورك تايمز".

ونادرا ما تعلن "إسرائيل" مسؤوليتها عن أي عملية على أرض أجنبية؛ لأن الذهاب في ذلك الاتجاه يسهل الإنكار ويسهل على الطرف الآخر إظهار ضبط النفس.

وبحسب ما ورد في التقرير، أعرب مسؤولون إسرائيليون عن قلقهم من أن يؤدي التسريب إلى زيادة رغبة إيران في الانتقام، وقال مسؤول إسرائيلي للقناة 12 إنه لا توجد حاليا تحذيرات استخباراتية محددة بشأن الهجمات.

ومع ذلك، قال المسؤول الذي لم يكشف عن هويته إنه سيتم نصح الإسرائيليين بتوخي الحذر بشكل خاص عند زيارة أذربيجان، وسيُطلب منهم عدم زيارة الإمارات أو البحرين ما لم يكن ذلك ضروريًا للغاية "بسبب وجود البنى التحتية للإرهاب في تلك البلدان".