أحدث الأخبار
  • 02:24 . ‫احترس.. هذه العوامل ترفع خطر تضخم البواسير... المزيد
  • 02:07 . إصابة ثلاثة مستوطنين بإطلاق نار على حافلة بأريحا والاحتلال يغلق المدينة... المزيد
  • 01:32 . الجيش الأميركي يعلن تدمير أربع مسيّرات حوثية فوق البحر الأحمر... المزيد
  • 01:28 . حاكم الشارقة يطلق المرحلة الثانية من موسوعة التفسير البلاغي وأولى موسوعات مناهج إفراد... المزيد
  • 01:00 . "الوطني الاتحادي" يعتمد توصية بضوابط موحدة للإعلانات الغذائية الإلكترونية... المزيد
  • 12:22 . مساهمو "أدنوك للتوزيع" يعتمدون سياسة جديدة لتوزيع الأرباح... المزيد
  • 12:19 . "طاقة" و"جيرا" اليابانية تتعاونان لتطوير محطة كهرباء بالسعودية... المزيد
  • 05:50 . سخط إماراتي ومقاطعة لسلسلة مطاعم بعد مشاركة مالكتها مقطع فيديو مؤيد للاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 05:02 . محتالون يخدعون المستثمرين بملايين الدراهم بانتحالهم صفة شركة وساطة كبرى... المزيد
  • 04:44 . 155 ألف أصل سيبراني ضعيف.. الهجمات السيبرانية تقلق الشركات في الإمارات... المزيد
  • 04:32 . عقوبات أمريكية ضد كوريا الشمالية تستهدف شركة مقرها الإمارات... المزيد
  • 04:20 . حكومة الشارقة تنفي إشاعة تغيير بالأذان وتؤكد عدم السماح بالمساس في الثوابت الدينية... المزيد
  • 04:15 . لماذا يعزف الشباب الإماراتي عن إمامة المساجد؟... المزيد
  • 04:15 . في إساءة للدولة.. إعلام أبوظبي ينشر مقارنة بين "مجاعة غزة" و"تطور الخليج"... المزيد
  • 12:21 . الإمارات تعلن إسقاط 90 طناً من المساعدات على شمال غزة... المزيد
  • 10:54 . "أدنوك" تنتج أول كمية نفط خام من منطقة "بلبازيم" البحرية... المزيد

وفق شروط محددة.. طلبة المدارس في أنحاء البلاد يستأنفون الفصل الدراسي الثالث

متابعات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 09-05-2022

يستأنف طلبة المدارس الحكومية والخاصة في مختلف إمارات الدولة، اليوم، دراسة الفصل الدراسي الثالث الأخير من العام الدراسي الجاري "حضورياً"، وذلك عقب الانتهاء من إجازة عيد الفطر المبارك، التي بدأت 30 أبريل، واستمرت حتى 8 مايو الجاري، وفق الشروط الصحية التي حددتها السلطات.

وستعمل المدارس، بتوقيت الدوام الاعتيادي، وعودة الحصص لما كانت عليه سابقاً، وعودة الدراسة حضورياً يوم الجمعة، وفقاً للمواعيد السابقة، بحيث ينتهي دوام الطلبة عند الساعة الحادية عشرة أو الثانية عشرة، بحسب تحديد المدارس لذلك.

واستناداً إلى التعميم الصادر من مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، بشأن العودة الآمنة لطلبة المدرسة الإماراتية، فعممت مدارس التعليم الثانوي على أولياء الأمور، عدداً من الضوابط والتعليمات التي تضمن سلامتهم والتزامهم بلائحة السلوك الطلابي، حيث سيسمح لجميع الطلاب من الفئتين المطعمين وغير المطعمين، بدخول المدرسة، بشرط إبراز نتيجة سلبية لفحص "كورونا"، لا يتعدى 96 ساعة لطلاب المرحلة الثانوية، على أن يتم إجراء المسحة كل أسبوعين، إلى جانب تفعيل المرور الأخضر.

وأكدت المدارس أنه سيمنع الطالب الذي لم يظهر نتيجة فحصه من الدخول إلى المدرسة لحين ظهورها، وسيحتسب الطالب غائباً دون عذر طبي في ذلك اليوم، كما شددت على الالتزام بالحضور للمدرسة قبل الوقت المحدد ببدء الدوام المدرسي بـ 15 دقيقة، لضرورة حضور الطابور المدرسي، والالتزام بالزي المدرسي، واتباع القوانين والأنظمة في ما يخص لائحة إدارة سلوك الطلبة، مشددة في الوقت ذاته، على منع إحضار الهاتف المتحرك، وفي حال مخالفة الطالب للنظم والقوانين، سيتم مصادرة الهاتف المتحرك للطالب، واتخاذ الإجراءات اللازمة.

من جانبها، أكدت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، أنه ما زالت معايير الصحة والسلامة واسعة النطاق، وتشمل التباعد الجسدي، وارتداء الكمامات في الداخل، والتعقيم على نحو منتظم، إلى جانب إجراءات أخرى.

وأكدت على مواصلة جميع المؤسسات التعليمية، اتباع معايير السلامة من الجهات الحكومية المعنية، مثل بلدية دبي وهيئة الصحة بدبي، وتواصل المدارس تقديم التعلّم عن بعد في ثلاث حالات للطلبة الذين تأكدت إصابتهم بفيروس كوفيد، وللطلبة الذين تم تحديدهم على أنهم حالات مخالطة، وتظهر عليهم الأعراض، وينتظرون نتيجة فحص PCR، والطلبة الذين يعيشون مع أشخاص من أسرتهم، لا يمكنهم أخذ اللقاح لدواعٍ طبية. وأكد عدد من إدارات المدارس، جاهزيتها لاستقبال الطلبة لاستكمال مسيرتهم المعرفية في الفصل الدراسي الثالث، موضحة أنه تم تشكيل لجان لرصد الاحتياجات، والتأكد من الجاهزية قبل أسبوع من بداية الدوام، لتوفير بيئة جاذبة ومستقرة لجميع المتعلمين.

كما تستأنف مدارس أبوظبي الخاصة الدوام المدرسي اليوم، بعد عطلة عيد الفطر المبارك، وقد راسلت إدارات المدارس أولياء الأمور عبر "الإيميلات"، وشددت على أهمية إبراز المرور الأخضر على تطبيق الحصن، بصلاحية لا تتعدى 30 يوماً، وفق ما أوردت صحيفة البيان الرسمية.