أحدث الأخبار
  • 09:14 . إعلام عبري: رئيسا "الشاباك" وهيئة أركان جيش الاحتلال يزوران مصر لبحث اجتياح رفح... المزيد
  • 09:12 . "الكيل بمكيالين".. صحيفة إماراتية تهاجم تمييز لجنة أولمبياد باريس بين "إسرائيل" وروسيا... المزيد
  • 07:52 . أسير إسرائيلي لدى القسام يشن هجوما لاذعا ضد نتنياهو (فيديو)... المزيد
  • 07:38 . الإمارات: كثرة استخدام "الفيتو" يفقد قرارات مجلس الأمن الشرعية... المزيد
  • 06:29 . محمد بن راشد: 366 مليار درهم صادرات الدولة سنوياً بحلول 2031... المزيد
  • 06:28 . مجلس الوزراء يقر ملياري درهم لمعالجة أضرار بيوت المواطنين جراء الأمطار... المزيد
  • 06:15 . جنوب إفريقيا تدعو لتحقيق عاجل بالمقابر الجماعية في غزة... المزيد
  • 12:19 . النفط يرتفع بعد انخفاض غير متوقع في مخزونات الخام الأميركية... المزيد
  • 11:27 . إعلام: وصول ضباط إماراتيين إلى جزيرة سقطرى اليمنية... المزيد
  • 11:08 . "المركزي" مستعد للتدخل لمساعدة أي منشأة في الحصول على تأمين... المزيد
  • 10:54 . "الأرصاد" يحذر من تشكل الضباب وتدني مدى الرؤية... المزيد
  • 10:34 . "لا حرية للتعبير".. أمريكا تواصل قمع المظاهرات الطلابية الداعمة لفلسطين... المزيد
  • 10:22 . لمواصلة الإبادة في غزة.. الاحتلال يشكر الشيوخ الأمريكي على إقراره المساعدة العسكرية... المزيد
  • 10:19 . أرسنال يسحق تشيلسي بخماسية ويستعيد صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتاً... المزيد
  • 12:51 . على حساب الهلال السعودي.. العين يبلغ نهائي أبطال آسيا للمرة الرابعة في تاريخه... المزيد
  • 09:49 . تقرير: أبوظبي تشارك بنقل الفلسطينيين من رفح تمهيداً لاجتياحها من قبل الاحتلال... المزيد

تضم أعضاء من اتحاد الإمارات.. الاتحاد الآسيوي يستحدث بطولة النخبة للأندية

خلال اجتماع المكتب التنفيذي بالاتحاد الآسيوي
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 31-03-2022

قرر المكتب التنفيذي بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، تشكيل مجموعة عمل لمسابقات أندية النخبة في منطقة الغرب، تضم أعضاء من اتحادات كرة القدم في السعودية والإمارات وقطر وأوزبكستان، بهدف دخول عصر جديد في الارتقاء بكرة القدم الآسيوية على صعيد الأندية.

جاء ذلك خلال الاجتماع التاسع للمكتب التنفيذي الأربعاء، الذي ترأسه الشيخ سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد القاري، بحسب ما أورده موقع "كووورة" الرياضي.

كما قرر المكتب التنفيذي، قيام مجموعة العمل برفع تقارير بجميع مقترحاتها وتوصياتها إلى لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ثم يتم رفع هذه التقارير إلى المكتب التنفيذي في الأشهر اللاحقة.

و صادق المكتب التنفيذي على قرار لجنة كرة الصالات والكرة الشاطئية بتعديل تعليمات كأس آسيا لكرة الصالات 2022 وبطولة الأندية الآسيوية لكرة الصالات 2022.

كما صادق على عدد من التعديلات المقترحة على النظام الأساسي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث سيتم عرض هذه التعديلات على الجمعية العمومية في الاتحاد، والتي تجتمع يوم 18 مايو 2022.

وكان رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد قال في كلمة له "مع زيادة قيمة الجائزة المالية، ورفع عدد الأندية المشاركة، وتعديل نظام البطولة، ورفع وتيرة المنافسة، فقد بات الآن هنالك عدد قليل خلال العقد الأخير من البطولات العالمية التي تحظى بذات مستوى النمو الذي تشهده بطولات الأندية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والتعديلات الاستراتيجية الأخيرة أكدت بالفعل على إصلاحات جذرية في تاريخ كرة القدم الآسيوية".

وأضاف: "عندي ثقة كبيرة بأن هذه التعديلات ستقود لعصر جديد من التطور والنمو، ورغم أننا قمنا ببعض التحسينات المهمة، إلا أن ذلك ليس كافياً، ويجب أن نعمل دائماً على تحقيق المزيد من التحسين، ويجب أن نقوم بتطوير استراتيجي جريء من أجل الارتقاء بمكانة بطولات النخبة للأندية".

وأوضح: "لهذا يسرني أن أعلن أننا سنقوم بتشكيل مجموعة عمل لمسابقات أندية النخبة، وهي ستكون مسؤولة عن استحداث سبل جديدة من أجل الارتقاء بكرة القدم للنخبة على صعيد الأندية، بحيث تصبح منصة جذابة للارتقاء بالمستوى الفني وتعزيز القيمة التجارية واجتذاب المستثمرين، حتى تدخل مسابقات الأندية لدينا إلى عصر جديد".

كما أشار الشيخ سلمان إلى الجهود الاستثنائية التي قامت بها أسرة كرة القدم الآسيوية من أجل إعادة وتيرة مسابقات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، خاصة بعد التحديات التي فرضها متحور أوميكرون خلال الأشهر الأخيرة.

وكشف: "حصل الكثير منذ اجتماعنا الأخير قبل أربعة أشهر، ولكن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وكما فعل من قبل، فقد واصل العمل بحذر وثقة، وأكد للعالم من جديد أن كرة القدم الآسيوية تقوم على أساسات قوية، ساهمت في استمرار عملية التعافي".

وأردف بالقول: "نجحنا في استكمال جميع المسابقات التي تعهدنا بتنفيذها، وذلك بفضل روح القوة والتضامن بين الاتحادات الوطنية والإقليمية خلال الجائحة".

وتابع: "في ذات الوقت، ورغم الجائحة والمتحورات الجديدة التي كانت تظهر، فقد أكدنا الدول المضيفة لجميع مسابقاتنا، مما يجعل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في وضع مثالي لتحقيق النجاح خلال عام 2022".

وأشاد المكتب التنفيذي أيضاً بالنجاحات التي تحققت خارج الملعب، والتي تضمنت التنظيم الناجح لمؤتمر الأمناء العامين في الاتحادات الوطنية والإقليمية 2022، وإطلاق برنامج شهادة إدارة كرة القدم في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والبرامج المختلفة للتطوير والتحكيم إلى جانب البرامج الفنية، والتي تواصل نشر الفائدة في الاتحادات الوطنية والإقليمية.