أحدث الأخبار
  • 10:50 . إيران تدعو إلى تأسيس صندوق استثمار مشترك مع الإمارات... المزيد
  • 10:47 . بعد اتساع رقعة الاحتجاجات.. بايدن يتهم الطلاب المؤيدين لفلسطين بـ"العنف ومعاداة السامية"... المزيد
  • 10:46 . تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع الاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 08:06 . زيادة جديدة في أسعار الوقود بالدولة لشهر مايو... المزيد
  • 07:26 . هنية: اتفقنا مع رئيس وزراء قطر على استكمال المباحثات حول الوضع في غزة... المزيد
  • 11:31 . المركزي: احتياطيات بنوك الدولة تتجاوز نصف تريليون درهم بنهاية فبراير 2024... المزيد
  • 11:30 . "الإمارات للاتصالات" تنفي إجراء مفاوضات للاستحواذ على "يونايتد غروب"... المزيد
  • 11:26 . أبوظبي وطهران تعقدان أول اجتماع اقتصادي منذ 10 أعوام... المزيد
  • 11:24 . مصرف الإمارات المركزي يبقي على أسعار الفائدة "دون تغيير"... المزيد
  • 11:15 . رويترز: ضغوط أمريكية وغربية على أبوظبي بسبب التجارة مع روسيا... المزيد
  • 11:06 . "إذا ماتت فلسطين ماتت الإنسانية".. رئيس كولومبيا يقطع علاقات بلاده مع الاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 08:50 . بسبب مخاوف حول حقوق الإنسان.. رفض أمريكي لانتخاب رئيس أرامكو السعودية مديرا ببلاك روك... المزيد
  • 08:46 . رونالدو يقود النصر السعودي لنهائي كأس خادم الحرمين... المزيد
  • 08:44 . دورتموند يفوز على سان جيرمان في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا... المزيد
  • 11:31 . وفاة الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان والإمارات تعلن الحداد سبعة أيام... المزيد
  • 11:15 . هبوط مؤشرات معظم البورصات الخليجية مع تراجع أسعار النفط... المزيد

صحيفة: الدوحة قد تتفوق على دبي بعد حظر الرحلات البريطانية

ربع رحلات للخطوط الجوية القطرية تغادر يوميا من لندن إلى الدوحة
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 05-02-2021

قالت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، إن حظر الرحلات الجوية في دبي، قد يساعد الدوحة في أن تصبح الوجهة الأولى بالمملكة المتحدة.

وأضافت الصحيفة في تقرير لها، حظر الطيران الجديد المفروض على جميع الخدمات من الإمارات إلى بريطانيا، يدفع قطر إلى التفوق على دبي، باعتبارها الموقع الذي يضم أكبر عدد من المسافرين من وإلى المملكة المتحدة".

وأشارت الصحيفة إلى أنه في ديسمبر الماضي، كانت دبي الوجهة الأكبر للبريطانيين، بزيادة كبيرة عن الفترة ذاتها عام 2019، منوهة إلى أن أمستردام احتلت المركز الثاني، لكن منذ 23 يناير الماضي، أوقفت هولندا جميع الرحلات الجوية من وإلى المملكة المتحدة.

وذكرت أن الوجهة الثالثة "تنريفي" تأثرت أيضا بفعل قيود الحكومة الإسبانية، التي تحظر السفر الترفيهي في المملكة المتحدة، مستدركة أن "الدوحة تحتل المركز الرابع، ومركز الخطوط الجوية القطرية، لا يخضع لقيود محددة، وتتجاوز متطلبات العزلة الذاتية عند الوصول إلى بريطانيا".

وأكدت الصحيفة أن أرقام المسافرين لشهرين يناير وفبراير من غير المرجح أن تتطابق مع أرقام ديسمبر الماضي، لأن الرحلات الجوية بين قطر وبريطانيا مستمرة، وهناك أربع رحلات للخطوط الجوية القطرية تغادر يوميا من لندن إلى الدوحة، إلى جانب رحلة أو رحلتين يوميا من مانشستر.

ولفتت إلى أنه "رغم وجود العديد من الرحلات الأسبوعية الجوية من إدنبرة إلى الدوحة، إلا أنها قد تتأثر بخطط اسكتلندا لعزل جميع الوافدين الدوليين".

ويوضح الرسم البياني الآتي ترتيب وجهات المسافرين البريطانيين إلى أنحاء العالم في ديسمبر الماضي، بحسب ما أجراه رالف أنكر المحرر بموقع The Anker Report.

وسلطت الصحيفة الضوء على تداعيات حظر الرحلات الجوية البريطانية إلى دبي، وإضافة الإمارات إلى "القائمة الحمراء" لحكومة المملكة المتحدة.

وقالت الصحيفة إنه بظل طلب الحكومة البريطانية السفر عبر دولة ثالثة، فإنه بشكل تلقائي سيتم الامتثال للقواعد السائدة في تلك الدولة، معتقدة أن الخيار الواضح هو الخطوط الجوية القطرية، التي سيتم توجيهها عبر الدوحة، رغم أن الأخيرة علقت بشكل مؤقت قبول الحجوزات الجديدة من الإمارات لسبعة أيام مقبلة، بسبب المخاوف البريطانية.

وأشارت إلى أن الحكومة البريطانية لم تقدم أي توجيه بخصوص استئناف الرحلات الجوية مع الإمارات، مبينة أن الإمارات انضمت إلى عشرات الدول الأفريقية الأخرى للقائمة الحمراء، مثل أنغولا وبوتسوانا والكونغو الديمقراطية واسواتيني وليسوتو وملاوي وموزبيق وناميبيا وجنوب أفريقيا وتنزانيا وزامبيا وزيمبابوي.

وختمت الصحيفة بالقول إن "الدولة الأكثر أهمية من حيث الزوار والمغتربين البريطانيين، هي البرتغال، لأنها الدولة الأوروبية الوحيدة الخاضعة لحظر الطيران في الوقت الحالي".

وكانت حكومة دبي أعلنت أنها ستغلق جميع البارات والنوادي الليلية طوال شهر فبراير بأكمله، وستفرض قيودا على أنشطة أخرى بعد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا عقب احتفالات ليلة رأس السنة.

كما أمرت دبي، بإغلاق المطاعم والمقاهي بحلول الساعة الواحدة صباحا، إلى جانب فرض قيود على الزحام على دور السينما والفنادق ومراكز التسوق والوجهات الأخرى.