أحدث الأخبار
  • 11:55 . "شعاع كابيتال" تعلن توصلها لاتفاق مع حملة السندات... المزيد
  • 10:53 . "مصدر" تتجه للاستثمار في ليبيا ضمن برنامج لتصدير 10 جيجاواط... المزيد
  • 10:52 . صواريخ "مجهولة" تستهدف مقرا عسكريا للحشد الشعبي وسط العراق... المزيد
  • 10:51 . أسعار النفط على استقرار في ختام تداولات الأسبوع... المزيد
  • 10:51 . أتلتيك بلباو يفرط في فرصة الاقتراب من المربع الذهبي بالدوري الإسباني... المزيد
  • 10:48 . السوداني: العراق لن يكون منطلقاً للاعتداء على تركيا وزيارة أردوغان ليست عابرة... المزيد
  • 11:00 . بعد الخسارة أمام اليابان.. "الأبيض الأولمبي" يفقد آماله بالوصول إلى أولمبياد باريس... المزيد
  • 09:20 . وزير الخارجية الإيراني: الهجوم الإسرائيلي على أصفهان لم يخلف أي خسائر... المزيد
  • 08:47 . حاكم الشارقة يوجه بحصر وتقييم الأضرار الناجمة عن "التأثيرات الجوية"... المزيد
  • 08:35 . عقوبات أوروبية وأميركية على مستوطنين إسرائيليين متطرفين... المزيد
  • 07:14 . قيادي بحماس: "العدوان الإسرائيلي" على إيران تصعيد ضد المنطقة... المزيد
  • 07:13 . الهجوم على إيران.. الإمارات تدعو لضبط النفس وتجنب التصعيد... المزيد
  • 11:48 . حملة دولية: قانون الجرائم الإلكترونية ومكافحة الإرهاب يقيد حرية التعبير... المزيد
  • 11:46 . "وول ستريت جورنال": إدارة بايدن تسعى لتطبيع "سعودي إسرائيلي" مقابل دولة فلسطينية... المزيد
  • 11:45 . "فلاي دبي" تلغي رحلاتها إلى إيران اليوم... المزيد
  • 11:44 . بعد انفجارات أصفهان.. عبدالله بن زايد يبحث مع نظيره الإيراني التطورات الخطيرة في المنطقة... المزيد

مباراة ريال مدريد ضد مانشستر سيتي.. "الميرنغي" يخضع لإجراءات احترازية غير مسبوقة

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 05-08-2020

سيخوض ريال مدريد أغرب رحلة خارج إسبانيا في تاريخه، والأولى منذ جائحة فيروس كورونا المستجد، عندما يطير إلى مانشستر لمواجهة مانشستر سيتي في إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، يوم الجمعة المقبل.

ومثل دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (NBA) المقام في منطقة عزل تام بفلوريدا، سينتقل ريال مدريد إلى مانشستر لمواجهة سيتي، بعدما يضع اللمسات الأخيرة على تفاصيل رحلته الأولى خارج الحدود منذ جائحة كوفيد-19.

وذكرت صحيفة AS الإسبانية أن ريال مدريد سيحاول التكيف بأقصى حد ممكن مع عادات الحياة الطبيعية القديمة لدوري الأبطال على الرغم من أنها رحلة قصيرة نسبيا، حيث سيسافر الفريق صباح الخميس، أي قبل المباراة بيوم واحد، ستغادر بعثة النادي الملكي باراخاس الساعة 10:00 صباحا بهدف التمكن من التدريب في الساعة 7:00 مساء بالتوقيت المحلي (8:00 مساء بتوقيت في إسبانيا) في استاد الاتحاد.

إجراءات احترازية

سيتمكن الفريق من التدريب في الملعب في نفس اليوم ولن يظهر اللاعبون أمام وسائل الإعلام، لكنهم سيفعلون ذلك إلكترونياً، ولن يكون هناك حضور للصحافة، كما هو معتاد وفقا لقواعد الاتحاد الأوروبي ”يويفا“.

وسيدخل المدير الفني زين الدين زيدان واللاعبون وأفراد الجهاز الفني فقط للملعب، لأن مانشستر سيتي سيسمح فقط بالحد الأدنى من اللاعبين وأفراد الجهاز الفني المعاون بالوجود في الملعب كما أوصى ”يويفا“.

ولن يضطر ريال مدريد لاجتياز الحجر الصحي الإلزامي لمدة 14 يوما للرحلات القادمة من إسبانيا، حيث يوجد استثناء للأحداث الرياضية البارزة مثل دوري الأبطال.

وستبدأ خطة الأمان الصحي للفريق الملكي، اليوم الأربعاء، في فالديباس مع خضوع اللاعبين للاختبار الأخير لفيروس كورونا، وهو الثالث منذ نهاية أسبوع عطلة الفريق، وسيستمر في اليوم التالي في باراخاس.

وبمجرد الهبوط في مانشستر سيتم تقسيم الفريق على عدة حافلات لعزل اللاعبين، وحراسته في رحلة لمدة 20 دقيقة إلى فندق ”لوري“ الفاخر.

وسيخضع سيتي لعزلة مماثلة فرضتها عليه رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، خاصة أن بيب غوارديولا المدير الفني للفريق، لم يمنح لاعبيه أي راحة منذ نهاية الدوري.

وسيخضع اللاعبون هذا الأسبوع لاختبار فيروس كورونا (لم يسجل الفريق الإنجليزي أي حالة إيجابية منذ بداية الوباء)، ولن تتداخل تدريبات الفريقين رغم أنها ستقام في نفس المجتمع التدريبي.

لن يخضع ريال مدريد للعزلة الكاملة (أسبوعين وفقا للبروتوكول)، وإذا كان هناك أي حالة إيجابية بين اللاعبين فسيتم عزله.

والفائز في المباراة سيلتقي مع يوفنتوس أو ليون في دور الثمانية في لشبونة في 15 أغسطس/آب الحالي، أي بعد نحو سبعة أيام من المباراة.

ويوم الجمعة الماضي، قررت حكومة المملكة المتحدة تشديد الإجراءات للحد من انتشار العدوى حتى في الأحداث الرياضية البارزة، حيث حذر رئيس الوزراء بوريس جونسون من موجة ثانية لانتشار الفيروس وقرر أن منطقة مانشستر الكبرى منطقة ”خطيرة“.

وحالة الطوارئ هذه يتم تنشيطها عادة بعد الهجمات الإرهابية أو الكوارث الطبيعية وتسمح بنشر الجيش إذا لزم الأمر، على الرغم من أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع قتلى من جراء كوفيد-19 في المنطقة التي يبلغ عدد الوفيات فيها نتيجة للوباء 2141 حالة.

ويواصل ريال مدريد الاتصالات مع السلطات الإسبانية والبريطانية للتأكد من توفير الحماية والعزلة التامة لبعثة النادي والعودة بأمان.