الامارات
الامارات
أحدث الأخبار
  • 10:29 . البرهان يصل أبوظبي على رأس وفد وزاري رفيع لبحث التطبيع مع "إسرائيل"... المزيد
  • 10:09 . ساديو ماني يقود ليفربول للفوز على تشيلسي بهدفين دون رد... المزيد
  • 08:33 . العراق والكويت وإيران بانتظار نتائج دراسة بشأن إنتاج النفط في الحقول المشتركة... المزيد
  • 08:24 . 5 ميزات في ساعة آبل الذكية تسهل عليك العمل عن بُعد... المزيد
  • 05:52 . بتهمة تحقير رئيس دولة صديقة.. القضاء الأردني يوقف قياديا إخوانيا... المزيد
  • 03:30 . اتهموه بالعمالة لإسرائيل.. محتجون بشمال القدس المحتلة يتظاهرون ضد دحلان... المزيد
  • 03:25 . نيجيريا تمنع طيران الإمارات من دخول أراضيها... المزيد
  • 03:09 . الاتحاد الأوروبي: لا يمكن لواشنطن فرض عقوبات على إيران... المزيد
  • 01:32 . مصر.. استنفار أمني قبيل موعد للتظاهر ضد السيسي... المزيد
  • 12:21 . الحوثيون يطلقون مقذوفا عسكريا صوب جازان جنوب السعودية... المزيد
  • 09:05 . وسط تعثر في عدد منها.. محمد بن زايد وماكرون يبحثان ملفات المنطقة... المزيد
  • 08:54 . ظريف: إسرائيل لا يمكنها ضمان أمن الإمارات... المزيد
  • 08:47 . دبلوماسية أمريكية تكشف أسباب اتفاق التطبيع بين أبوظبي وإسرائيل... المزيد
  • 08:34 . "الثوري الإيراني": كل من تورط بمقتل سليماني في مرمى نيراننا... المزيد
  • 08:33 . توتنهام يتعاقد مع ريغيلون وبيل من ريال مدريد... المزيد
  • 08:33 . "طيران السلام" العُمانية تسترجع 30% من أسطولها... المزيد

مباراة ريال مدريد ضد مانشستر سيتي.. "الميرنغي" يخضع لإجراءات احترازية غير مسبوقة

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 05-08-2020

سيخوض ريال مدريد أغرب رحلة خارج إسبانيا في تاريخه، والأولى منذ جائحة فيروس كورونا المستجد، عندما يطير إلى مانشستر لمواجهة مانشستر سيتي في إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، يوم الجمعة المقبل.

ومثل دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (NBA) المقام في منطقة عزل تام بفلوريدا، سينتقل ريال مدريد إلى مانشستر لمواجهة سيتي، بعدما يضع اللمسات الأخيرة على تفاصيل رحلته الأولى خارج الحدود منذ جائحة كوفيد-19.

وذكرت صحيفة AS الإسبانية أن ريال مدريد سيحاول التكيف بأقصى حد ممكن مع عادات الحياة الطبيعية القديمة لدوري الأبطال على الرغم من أنها رحلة قصيرة نسبيا، حيث سيسافر الفريق صباح الخميس، أي قبل المباراة بيوم واحد، ستغادر بعثة النادي الملكي باراخاس الساعة 10:00 صباحا بهدف التمكن من التدريب في الساعة 7:00 مساء بالتوقيت المحلي (8:00 مساء بتوقيت في إسبانيا) في استاد الاتحاد.

إجراءات احترازية

سيتمكن الفريق من التدريب في الملعب في نفس اليوم ولن يظهر اللاعبون أمام وسائل الإعلام، لكنهم سيفعلون ذلك إلكترونياً، ولن يكون هناك حضور للصحافة، كما هو معتاد وفقا لقواعد الاتحاد الأوروبي ”يويفا“.

وسيدخل المدير الفني زين الدين زيدان واللاعبون وأفراد الجهاز الفني فقط للملعب، لأن مانشستر سيتي سيسمح فقط بالحد الأدنى من اللاعبين وأفراد الجهاز الفني المعاون بالوجود في الملعب كما أوصى ”يويفا“.

ولن يضطر ريال مدريد لاجتياز الحجر الصحي الإلزامي لمدة 14 يوما للرحلات القادمة من إسبانيا، حيث يوجد استثناء للأحداث الرياضية البارزة مثل دوري الأبطال.

وستبدأ خطة الأمان الصحي للفريق الملكي، اليوم الأربعاء، في فالديباس مع خضوع اللاعبين للاختبار الأخير لفيروس كورونا، وهو الثالث منذ نهاية أسبوع عطلة الفريق، وسيستمر في اليوم التالي في باراخاس.

وبمجرد الهبوط في مانشستر سيتم تقسيم الفريق على عدة حافلات لعزل اللاعبين، وحراسته في رحلة لمدة 20 دقيقة إلى فندق ”لوري“ الفاخر.

وسيخضع سيتي لعزلة مماثلة فرضتها عليه رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، خاصة أن بيب غوارديولا المدير الفني للفريق، لم يمنح لاعبيه أي راحة منذ نهاية الدوري.

وسيخضع اللاعبون هذا الأسبوع لاختبار فيروس كورونا (لم يسجل الفريق الإنجليزي أي حالة إيجابية منذ بداية الوباء)، ولن تتداخل تدريبات الفريقين رغم أنها ستقام في نفس المجتمع التدريبي.

لن يخضع ريال مدريد للعزلة الكاملة (أسبوعين وفقا للبروتوكول)، وإذا كان هناك أي حالة إيجابية بين اللاعبين فسيتم عزله.

والفائز في المباراة سيلتقي مع يوفنتوس أو ليون في دور الثمانية في لشبونة في 15 أغسطس/آب الحالي، أي بعد نحو سبعة أيام من المباراة.

ويوم الجمعة الماضي، قررت حكومة المملكة المتحدة تشديد الإجراءات للحد من انتشار العدوى حتى في الأحداث الرياضية البارزة، حيث حذر رئيس الوزراء بوريس جونسون من موجة ثانية لانتشار الفيروس وقرر أن منطقة مانشستر الكبرى منطقة ”خطيرة“.

وحالة الطوارئ هذه يتم تنشيطها عادة بعد الهجمات الإرهابية أو الكوارث الطبيعية وتسمح بنشر الجيش إذا لزم الأمر، على الرغم من أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع قتلى من جراء كوفيد-19 في المنطقة التي يبلغ عدد الوفيات فيها نتيجة للوباء 2141 حالة.

ويواصل ريال مدريد الاتصالات مع السلطات الإسبانية والبريطانية للتأكد من توفير الحماية والعزلة التامة لبعثة النادي والعودة بأمان.