أحدث الأخبار
  • 10:30 . 111 مليون مستفيد في 105 دول من مبادرات محمد بن راشد العالمية في 2023... المزيد
  • 02:24 . ‫احترس.. هذه العوامل ترفع خطر تضخم البواسير... المزيد
  • 02:07 . إصابة ثلاثة مستوطنين بإطلاق نار على حافلة بأريحا والاحتلال يغلق المدينة... المزيد
  • 01:32 . الجيش الأميركي يعلن تدمير أربع مسيّرات حوثية فوق البحر الأحمر... المزيد
  • 01:28 . حاكم الشارقة يطلق المرحلة الثانية من موسوعة التفسير البلاغي وأولى موسوعات مناهج إفراد... المزيد
  • 01:00 . "الوطني الاتحادي" يعتمد توصية بضوابط موحدة للإعلانات الغذائية الإلكترونية... المزيد
  • 12:22 . مساهمو "أدنوك للتوزيع" يعتمدون سياسة جديدة لتوزيع الأرباح... المزيد
  • 12:19 . "طاقة" و"جيرا" اليابانية تتعاونان لتطوير محطة كهرباء بالسعودية... المزيد
  • 05:50 . سخط إماراتي ومقاطعة لسلسلة مطاعم بعد مشاركة مالكتها مقطع فيديو مؤيد للاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 05:02 . محتالون يخدعون المستثمرين بملايين الدراهم بانتحالهم صفة شركة وساطة كبرى... المزيد
  • 04:44 . 155 ألف أصل سيبراني ضعيف.. الهجمات السيبرانية تقلق الشركات في الإمارات... المزيد
  • 04:32 . عقوبات أمريكية ضد كوريا الشمالية تستهدف شركة مقرها الإمارات... المزيد
  • 04:20 . حكومة الشارقة تنفي إشاعة تغيير بالأذان وتؤكد عدم السماح بالمساس في الثوابت الدينية... المزيد
  • 04:15 . لماذا يعزف الشباب الإماراتي عن إمامة المساجد؟... المزيد
  • 04:15 . في إساءة للدولة.. إعلام أبوظبي ينشر مقارنة بين "مجاعة غزة" و"تطور الخليج"... المزيد
  • 12:21 . الإمارات تعلن إسقاط 90 طناً من المساعدات على شمال غزة... المزيد

شباب الأهلي يتقدّم بشكوى جديدة إلى هيئة التحكيم لتتويجه بلقب الدوري

لاعبي فريق شباب الأهلي دبي - أرشيفية
دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 26-06-2020

تقدّم شباب الأهلي بطلب رسمي إلى هيئة التحكيم الرياضي في اتحاد كرة القدم، يطلب خلاله تتويج «فرسان دبي» بلقب دوري الخليج العربي، لنسخة 2019-2020، التي قررت رابطة المحترفين إلغاءها، دون تتويج متصدر لائحة الترتيب، بعد الدعوة إلى جمعية عمومية، وتصويت الأندية على رفضها لتتويج شباب الأهلي بطلاً للدوري، إلى جانب رفضها زيادة عدد أندية المسابقة في الموسم المقبل إلى 16 نادياً.

وقال مصدر إن النادي توجّه برسالة رسمية إلى هيئة التحكيم الرياضي في اتحاد الكرة، يطالب خلالها بتتويج الفريق بطلاً للدوري، وبطلان الإجراءات التي اتخذتها رابطة المحترفين، بإلغاء المسابقة دون تحديد البطل، وعدم قانونية دعوى الرابطة لعقد جمعية عمومية للتصويت على تتويج شباب الأهلي من عدمه، وفقاً للإمارات اليوم.

في المقابل، كشف المصدر أن شباب الأهلي طلب تنحية نائب رئيس لجنة الانضباط المتحدث الرسمي المستشار حمدان الزيودي من النظر في شكوى النادي التي تقدم بها إلى اللجنة، والتي طالب فيها شباب الأهلي بإلغاء كل القرارات التي أصدرتها الجمعية العمومية الأخيرة لرابطة المحترفين، وبينها قرار إلغاء الدوري، والشكوى ضد اتحاد الكرة بداعي قيامه بالتصديق على القرارات التي أصدرتها الرابطة، وكذلك الجمعية العمومية للرابطة بإلغاء الدوري.

وأوضح المصدر أن الزيودي خالف اللوائح الخاصة بلجنة الانضباط، مبيناً أن المادة 9 في اللائحة الخاصة باللجنة، والتي أشارت إلى أهمية حيادية أعضاء اللجنة، ونصّت على: «يمتنع أعضاء اللجنة بالإفصاح عن رأيهم صراحة أو ضمناً في المسألة المنظورة أمامهم وقبل صدور أي قرار نهائي فيها من قبل اللجنة»، مشيراً إلى أن نائب رئيس لجنة الانضباط تحدث في وسائل الإعلام، قائلاً إن قرارات رابطة المحترفين بشأن إلغاء الدوري صحيحة، وهو ما يتعارض مع الشكوى التي تقدم بها شباب الأهلي بالشأن نفسه.

من جهة أخرى، تواصلت الإثارة والمفاجآت في شكوى الأهلي، وعلمت «الإمارات اليوم» أن لجنة الانضباط في اتحاد كرة القدم ألغت بشكل مفاجئ اجتماعاً لها كان مقرراً أمس، عبر نظام الاتصال المرئي عن بُعد، وذلك للبت في الشكوى التي تقدم بها نادي شباب الأهلي ضد قرار رابطة المحترفين واتحاد الكرة بإلغاء دوري الخليج العربي بداعي مخالفة الرابطة للوائح، وذلك بعدما تم إبلاغها من قبل الأمانة العامة لاتحاد الكرة بانتهاء مدتها القانونية واتحاد الكرة بصدد تشكيل لجنة جديدة.

وأثار القرار المفاجئ بإلغاء اجتماع لجنة الانضباط ردود فعل واسعة في الأوساط الرياضية، التي كانت تنتظر قرارات اللجنة بشأن شكوى شباب الأهلي.

من جانب آخر، أصدر اتحاد الكرة بياناً صحافياً أمس، أعلن فيه أن مجلس الإدارة قرّر الدعوة لعقد جمعية عمومية غير عادية يوم الخميس الثاني من يوليو المقبل بنظام الاتصال المرئي عن بُعد.

وقال الاتحاد إن جدول الاجتماع يتضمن اعتماد رؤساء وأعضاء اللجان القضائية والهيئات التحكيمية وفقاً للوائح المعمول بها حسب النظام الأساسي للاتحاد، وكذلك مناقشة ضم أندية دوري الدرجة الثانية لعضوية الاتحاد.

على الصعيد ذاته، كشف عضو شركة شباب الأهلي لكرة القدم، إبراهيم عبدالملك، عن مفاجأة في قضية ناديه ضد قرارات رابطة دوري المحترفين الخاصة بإلغاء نتائج الموسم كاملة كأنها لم تكن، وبالتالي فقدانه فرصة التتويج باللقب على اعتبار أنه متصدر لدوري الخليج العربي بفارق 6 نقاط عن أقرب ملاحقيه العين.

وتكمن المفاجأة في وثيقة قرار صادر عن مجلس ادارة اتحاد كرة القدم حول إنهاء موسم دوري الدرجة الثانية مع تتويج فريق كواترو بطلاً لدوري الدرجة الثانية، واعتماد ترتيب البطولة وفق الجولة قبل الأخيرة.

وتم اتخاذ القرار من قبل مجلس الادارة وفق الصلاحيات الموكلة اليه باللوائح، ودون الرجوع الى الجمعية العمومية في الاتحاد، بينما في المقابل لجأت رابطة المحترفين إلى إلغاء الموسم بقرار من مجلس إدارتها ثم دعت إلى جميعة عمومية لاتخاذ قرار آخر بعدم تتويج البطل، وبالتالي حدث تناقض بين القرارات التي صدرت على صغيد المحترفين وعلى صعيد الدرجة الثانية.

وقال عبدالملك، إن اتحاد الكرة لم يدعو الأندية إلى عقد جمعية عمومية، أو طلب منهم التصويت على قرار تتويج فريق كواترو باللقب، لأن الاتحاد يحق له اتخاذ القرار المناسب وفقاً لصلاحياته التي يخولها له النظام الأساسي واللوائح الخاصة به، بينما أضاف «موقف الرابطة غير مفهوم بتحويل الأمر إلى الجمعية العمومية والطلب من الأندية أن تصوت على قرارين مختلفين، رغم أن الرابطة تمتلك الصلاحيات كافة في اتخاذ القرار المناسب دون الرجوع إلى الأندية».