الامارات
الامارات
أحدث الأخبار
  • 07:00 . محكمة العدل الدولية تصدر حكما لصالح قطر في قضية الحظر الجوي من قبل دول الحصار... المزيد
  • 04:43 . تأجيل إطلاق مسبار "الأمل" الإماراتي إلى المريخ بسبب سوء الأحوال الجوية... المزيد
  • 04:18 . مانشستر يونايتد يتعثر ويفشل في انتزاع المركز الثالث بالبريميرليغ... المزيد
  • 04:13 . وصل إلى أقرب نقطة من الشمس.. صور رائعة لمذنب نيو وايز... المزيد
  • 04:08 . عجز قياسي في الميزانية الأميركية والقادم أسوأ... المزيد
  • 03:04 . الغارديان: بريطانيا سجلت 500 حادث انتهاك للتحالف السعودي في اليمن.. واستأنفت صفقات السلاح لها... المزيد
  • 03:04 . الغارديان: بريطانيا سجلت 500 حادث انتهاك للتحالف السعودي في اليمن.. واستأنفت صفقات السلاح لها... المزيد
  • 01:24 . القضاء الإيراني يعلن إعدام موظف سابق على صلة بالمخابرات الأمريكية... المزيد
  • 09:18 . موقع بريطاني: تهريب ذهب قيمته مليونا دولار بحقيبة تابعة لقنصلية الإمارات في كيرلا الهندية... المزيد
  • 09:08 . ماذا تأكل إذا كنت مصابا بخمول الغدة الدرقية أو فرط نشاطها؟... المزيد
  • 09:05 . بحلول 2025.. ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي هو الأعلى منذ أكثر من 3 ملايين عام... المزيد
  • 09:01 . «جافزا»: 300% زيادة في طلب المستهلكين على «التجارة الإلكترونية» خلال 5 أشهر... المزيد
  • 08:57 . هزاع بن زايد: «خلوة كرة الإمارات» خطوة مهمة في مسيرة التطوير... المزيد
  • 08:54 . «دبي الملاحية» تعزز أسطول تزويد السفن بالوقود ضمن المياه الإقليمية... المزيد
  • 08:51 . «مسبار الأمل» إنجاز إماراتي تستفيد منه كل البشرية... المزيد
  • 08:47 . 3 أندية أوروبية تُطارد عبد الكريم حسن نجم منتخب قطر... المزيد

شباب الأهلي يتقدّم بشكوى جديدة إلى هيئة التحكيم لتتويجه بلقب الدوري

لاعبي فريق شباب الأهلي دبي - أرشيفية
دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 26-06-2020

تقدّم شباب الأهلي بطلب رسمي إلى هيئة التحكيم الرياضي في اتحاد كرة القدم، يطلب خلاله تتويج «فرسان دبي» بلقب دوري الخليج العربي، لنسخة 2019-2020، التي قررت رابطة المحترفين إلغاءها، دون تتويج متصدر لائحة الترتيب، بعد الدعوة إلى جمعية عمومية، وتصويت الأندية على رفضها لتتويج شباب الأهلي بطلاً للدوري، إلى جانب رفضها زيادة عدد أندية المسابقة في الموسم المقبل إلى 16 نادياً.

وقال مصدر إن النادي توجّه برسالة رسمية إلى هيئة التحكيم الرياضي في اتحاد الكرة، يطالب خلالها بتتويج الفريق بطلاً للدوري، وبطلان الإجراءات التي اتخذتها رابطة المحترفين، بإلغاء المسابقة دون تحديد البطل، وعدم قانونية دعوى الرابطة لعقد جمعية عمومية للتصويت على تتويج شباب الأهلي من عدمه، وفقاً للإمارات اليوم.

في المقابل، كشف المصدر أن شباب الأهلي طلب تنحية نائب رئيس لجنة الانضباط المتحدث الرسمي المستشار حمدان الزيودي من النظر في شكوى النادي التي تقدم بها إلى اللجنة، والتي طالب فيها شباب الأهلي بإلغاء كل القرارات التي أصدرتها الجمعية العمومية الأخيرة لرابطة المحترفين، وبينها قرار إلغاء الدوري، والشكوى ضد اتحاد الكرة بداعي قيامه بالتصديق على القرارات التي أصدرتها الرابطة، وكذلك الجمعية العمومية للرابطة بإلغاء الدوري.

وأوضح المصدر أن الزيودي خالف اللوائح الخاصة بلجنة الانضباط، مبيناً أن المادة 9 في اللائحة الخاصة باللجنة، والتي أشارت إلى أهمية حيادية أعضاء اللجنة، ونصّت على: «يمتنع أعضاء اللجنة بالإفصاح عن رأيهم صراحة أو ضمناً في المسألة المنظورة أمامهم وقبل صدور أي قرار نهائي فيها من قبل اللجنة»، مشيراً إلى أن نائب رئيس لجنة الانضباط تحدث في وسائل الإعلام، قائلاً إن قرارات رابطة المحترفين بشأن إلغاء الدوري صحيحة، وهو ما يتعارض مع الشكوى التي تقدم بها شباب الأهلي بالشأن نفسه.

من جهة أخرى، تواصلت الإثارة والمفاجآت في شكوى الأهلي، وعلمت «الإمارات اليوم» أن لجنة الانضباط في اتحاد كرة القدم ألغت بشكل مفاجئ اجتماعاً لها كان مقرراً أمس، عبر نظام الاتصال المرئي عن بُعد، وذلك للبت في الشكوى التي تقدم بها نادي شباب الأهلي ضد قرار رابطة المحترفين واتحاد الكرة بإلغاء دوري الخليج العربي بداعي مخالفة الرابطة للوائح، وذلك بعدما تم إبلاغها من قبل الأمانة العامة لاتحاد الكرة بانتهاء مدتها القانونية واتحاد الكرة بصدد تشكيل لجنة جديدة.

وأثار القرار المفاجئ بإلغاء اجتماع لجنة الانضباط ردود فعل واسعة في الأوساط الرياضية، التي كانت تنتظر قرارات اللجنة بشأن شكوى شباب الأهلي.

من جانب آخر، أصدر اتحاد الكرة بياناً صحافياً أمس، أعلن فيه أن مجلس الإدارة قرّر الدعوة لعقد جمعية عمومية غير عادية يوم الخميس الثاني من يوليو المقبل بنظام الاتصال المرئي عن بُعد.

وقال الاتحاد إن جدول الاجتماع يتضمن اعتماد رؤساء وأعضاء اللجان القضائية والهيئات التحكيمية وفقاً للوائح المعمول بها حسب النظام الأساسي للاتحاد، وكذلك مناقشة ضم أندية دوري الدرجة الثانية لعضوية الاتحاد.

على الصعيد ذاته، كشف عضو شركة شباب الأهلي لكرة القدم، إبراهيم عبدالملك، عن مفاجأة في قضية ناديه ضد قرارات رابطة دوري المحترفين الخاصة بإلغاء نتائج الموسم كاملة كأنها لم تكن، وبالتالي فقدانه فرصة التتويج باللقب على اعتبار أنه متصدر لدوري الخليج العربي بفارق 6 نقاط عن أقرب ملاحقيه العين.

وتكمن المفاجأة في وثيقة قرار صادر عن مجلس ادارة اتحاد كرة القدم حول إنهاء موسم دوري الدرجة الثانية مع تتويج فريق كواترو بطلاً لدوري الدرجة الثانية، واعتماد ترتيب البطولة وفق الجولة قبل الأخيرة.

وتم اتخاذ القرار من قبل مجلس الادارة وفق الصلاحيات الموكلة اليه باللوائح، ودون الرجوع الى الجمعية العمومية في الاتحاد، بينما في المقابل لجأت رابطة المحترفين إلى إلغاء الموسم بقرار من مجلس إدارتها ثم دعت إلى جميعة عمومية لاتخاذ قرار آخر بعدم تتويج البطل، وبالتالي حدث تناقض بين القرارات التي صدرت على صغيد المحترفين وعلى صعيد الدرجة الثانية.

وقال عبدالملك، إن اتحاد الكرة لم يدعو الأندية إلى عقد جمعية عمومية، أو طلب منهم التصويت على قرار تتويج فريق كواترو باللقب، لأن الاتحاد يحق له اتخاذ القرار المناسب وفقاً لصلاحياته التي يخولها له النظام الأساسي واللوائح الخاصة به، بينما أضاف «موقف الرابطة غير مفهوم بتحويل الأمر إلى الجمعية العمومية والطلب من الأندية أن تصوت على قرارين مختلفين، رغم أن الرابطة تمتلك الصلاحيات كافة في اتخاذ القرار المناسب دون الرجوع إلى الأندية».