الامارات
الامارات
أحدث الأخبار
  • 03:45 . انفجار ثم حريق هائل يضرب سفينة حربية أمريكية ويوقع ضحايا... المزيد
  • 03:45 . صحيفة بريطانية: دعوى تتهم بن سلمان بالتجسس على هاتف بيزوس... المزيد
  • 11:24 . تونس.. "النهضة" تكلّف الغنوشي بالتفاوض حول تشكيل حكومة جديدة... المزيد
  • 11:22 . الحوثي: نملك بنك أهداف حيوية في الإمارات وتل أبيب... المزيد
  • 10:49 . باريس يحدد موعد التفاوض مع برشلونة على إعادة نيمار... المزيد
  • 10:49 . الهند تطالب بإحباط أي تحدٍ لحظر التطبيقات الصينية... المزيد
  • 10:49 . الكويت: خلافات حول خطة التحفيز الاقتصادي المسربة... المزيد
  • 10:11 . باحثون: نصف العالم يفتقر الوصول إلى بيانات تلوث الهواء... المزيد
  • 10:10 . إشبيلية يضمن عمليا التأهل لدوري الأبطال وبقاء إيبار وليجانيس يتشبث بالأمل... المزيد
  • 10:09 . دراسة: فيروس كورونا يصيب خلايا القلب ويتكاثر فيها... المزيد
  • 10:05 . أمريكا تدرس خيارات محدودة للتعامل مع الصين بسبب هونج كونج... المزيد
  • 10:04 . السودان يلغي "حد الردة" ويقنن تناول غير المسلمين للخمور ويجرم التكفير... المزيد
  • 10:04 . أيهما أفضل الحليب الخام أم غير المبستر؟... المزيد
  • 09:06 . تهنئة مثيرة وغير مسبوقة يقدمها مفتي عُمان حول "آيا صوفيا"... المزيد
  • 09:04 . حزب الإصلاح في اليمن يكشف عن مساعي إقليمية لـ"إزاحة" هادي... المزيد
  • 09:04 . ميلان يفرض التعادل الإيجابي على نابولي في الدوري الإيطالي... المزيد

تراشق بين مغردين سعوديين وإماراتيين حول الجزر المحتلة و"أرامكو"

سعود القحطاني أحد وجوه الفتنة في الخليج ومتهم بتنفيذ أوامر ابن سلمان بقتل خاشقجي
متابعات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-05-2020

دخل مغردون من السعودية والإمارات في حملة تراشق بالاتهامات على موقع تويتر، بعد استعانة أحدهم بتغريدات قديمة لضاحي خلفان، نائب قائد شرطة دبي، ينتقد فيها “تخلي” السعودية عن القيم الإسلامية بهدف جذب السياح إليها، ووصل الأمر لموجة متبادلة من السخرية حول عدم قدرة الدولتين الرد على الانتهاكات الإيرانية، فيما يتعلق بالجزر الإماراتية المحتلة واستهداف شركة أرامكو السعودية، فيما لجأ البعض لاستهداف سعود القحطاني، مستشار ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، والمسؤول عما يسمى “الذباب الإلكتروني”.
وبدأ الأمر بتغريدة نشرها مستخدم سعودي يسمي نفسه “طيار ركن”: “حقيقة يجب إدراكها: عندما قامت هيئة الترفيه بفعاليات ضخمة داخل المملكة -وانا اتكلم بعيدا عن بعض الأخطاء التي حصلت ومعروف بان كل عمل جديد يحصل فيه خطأ- تأثرت دول بالمنطقة كانت تعتمد على سياحة السعودي، وحاول هؤلاء بالايعاز لمن يلزم ضرب هذه الصناعة القادمة بقوة للمملكة والتي تخسرهم”.

وعلّق مستخدم آخر، يسمي نفسه “سعودي حر”: “مثال للحقيقةِ التي يجب إدراكها: ما حدث بالأمس ليس ببعيد عندما بدء موسم الرياض استشرف علينا من لم يستطع منع الخمور والدعارة (في إشارة للإمارات)، مستغلين الدين والقيم التي لايعرفوها، خوفاً على سياحتهم الواهنة”.
وأرفق تدوينته بطور لتغريدات سابقة لضاحي خلفان يعتبر فيها أن “التفريط في القيم والعادات والضوابط الإسلامية، كارثة”، في إشارة إلى السعودية.

ورد مستخدم إماراتي يُدعى أحمد بن محمد، على الانتقادات الموجهة لبلاده بالقول “على فكره لندن وباريس وميلان وحنيف وميونخ الخ.. قريبون من بعض ولا يتأثرون في مجال السياحة.. لكن انت تريد القول إنكم بلد محسود! اتمنى نجاح السياحة عندكم. لكن شوفلك غير فعاليات الغناء لأنها لا تعتبر فعاليات سياحية، وشكرا”.


ورد المستخدم “سعودي حر” بالقول “كثير من الدول تنتظر السياح السعوديين”.
وعلق المستخدم الإماراتي بالقول “بما انك تلمح.. اولا السعودي عندما يدخل الامارات لا نعتبره سائحا بل راعي الدار، اما عن السياح فعدنا أكثر من ٢٠٠ جنسية وكل السياح منهم فائدة، ولا تتوقف على جنسية واحدة”.


وأضاف في تغريدة أخرى “والله لولا احترامي للسعوديين الشرفاء لرديت عليك رد يخليك تتمنى انك ترجع تدخل في مؤخرة زعيم الذباب حقك، سعود القحطاني”.


ورد مستخدم سعودي يُدعى سعود الشمراني بالقول “سعود القحطاني هو سعودي ولا تسوى شسع نعاله. هذا واحد من السعوديه العظمى واحد ابنائها. واحترامك خله للي ماخذ الجزر الثلاث ويهددهم بين الحين والآخر (في إشارة لإيران) أما السعوديين وسعود ما تصل مواصيلهم. وثانيا استروا عوراتكم وعقلوا ربعكم، بعدين تعال تكلم واسترجل وتكلم عن سعود”.


كما رد حساب “سعودي حر” بالقول “دع احترام السعوديين وسعود القحطاني، واهتم بطنب واختها وأبو موسى (الجزر المحتلة من إيران). سوّد الله وجهكم ما تستحون من الكذب والضعافه. خلوكم قد فعلكم”.


ورد المستخدم الإماراتي أحمد بن محمد على الانتقادات بقوله “عندما تغلط بحق رموزنا نعرف كيف نرد بالمثل. تريد الآن أن تستدرجني وانزل لمستواك في النقاش. طيب دعك من طنب وموسى، واذهب ورد اعتبارك من بقيق وخريص (منشآت أرامكو التي هاجمتها إيران) هل يعجبك هذا المستوى أم لا؟”.


يُذكر أن ضاحي خلفان تعرّض قبل أيام لموجة انتقادات بعدما دعا من سماهم “أبناء عمر المختار” لمواجهة القوات التركية في ليبيا، حيث أكد عدد من النشطاء أن هذه القوات موجودة بشكل شرعي بطلب من حكومة الوفاق الوطني، المعترف بها دوليا، ودعوا خلفان -بالمقابل- لحض بلاده على تحرير الجزر المحتلة من قبل إيران، والكف عن التدخل في الشؤون الليبية.