أحدث الأخبار
  • 11:32 . موسكو تعلن دخول سفن حربية روسية إلى البحر الأحمر... المزيد
  • 10:30 . 111 مليون مستفيد في 105 دول من مبادرات محمد بن راشد العالمية في 2023... المزيد
  • 02:24 . ‫احترس.. هذه العوامل ترفع خطر تضخم البواسير... المزيد
  • 02:07 . إصابة ثلاثة مستوطنين بإطلاق نار على حافلة بأريحا والاحتلال يغلق المدينة... المزيد
  • 01:32 . الجيش الأميركي يعلن تدمير أربع مسيّرات حوثية فوق البحر الأحمر... المزيد
  • 01:28 . حاكم الشارقة يطلق المرحلة الثانية من موسوعة التفسير البلاغي وأولى موسوعات مناهج إفراد... المزيد
  • 01:00 . "الوطني الاتحادي" يعتمد توصية بضوابط موحدة للإعلانات الغذائية الإلكترونية... المزيد
  • 12:22 . مساهمو "أدنوك للتوزيع" يعتمدون سياسة جديدة لتوزيع الأرباح... المزيد
  • 12:19 . "طاقة" و"جيرا" اليابانية تتعاونان لتطوير محطة كهرباء بالسعودية... المزيد
  • 05:50 . سخط إماراتي ومقاطعة لسلسلة مطاعم بعد مشاركة مالكتها مقطع فيديو مؤيد للاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 05:02 . محتالون يخدعون المستثمرين بملايين الدراهم بانتحالهم صفة شركة وساطة كبرى... المزيد
  • 04:44 . 155 ألف أصل سيبراني ضعيف.. الهجمات السيبرانية تقلق الشركات في الإمارات... المزيد
  • 04:32 . عقوبات أمريكية ضد كوريا الشمالية تستهدف شركة مقرها الإمارات... المزيد
  • 04:20 . حكومة الشارقة تنفي إشاعة تغيير بالأذان وتؤكد عدم السماح بالمساس في الثوابت الدينية... المزيد
  • 04:15 . لماذا يعزف الشباب الإماراتي عن إمامة المساجد؟... المزيد
  • 04:15 . في إساءة للدولة.. إعلام أبوظبي ينشر مقارنة بين "مجاعة غزة" و"تطور الخليج"... المزيد

تفاصيل مثيرة عن رجل أبوظبي غانم نسيبة.. “بابا الحلال” الغامض في فرنسا

متابعات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 19-04-2020

نشر موقع “مينا ريبورت”  تقريرا عن غانم نسيبة، مؤسس شركة كورنرستون غلوبال للاستشارات، التي مقرها لندن، أشار فيه إلى العلاقات الغامضة التي كونها الأخير مع سياسيين في أوروبا، وذلك من خلال منظمة MAAS  التي يديرها، وهي منظمة غير حكومية مسلمة “تحارب معاداة السامية”، والتي فتحت له الكثير من الأبواب.

وأشار الموقع إلى أن نسيبة الذي ولد في عائلة مسلمة كبيرة في القدس عام 1977، ويعيش في وطنه الثاني انكلترا حيث أكمل جميع دراساته، قد ورث فنا معينا من الازدواجية. ويبني علاقات مع كبار السياسيين، خاصة في فرنسا بدءا من النائبة ناتالي جوليه، التي تربطه بها علاقة حميمة وغامضة. حتى أنها عينته في عام 2015، مستشارا للإسلام في فرنسا في إطار مهمة برلمانية بعنوان “حول تنظيم الإسلام ومكانه وتمويله في فرنسا وأماكن العبادة”. بالإضافة إلى ذلك، فإن ناتالي ونسيبة لديهما حب غير عادي وأعمى تقريبا للسعودية والإمارات. فالأولى تقوم بزيارات منتظمة إلى هناك، والثاني يبيع ذكاءه وخدماته بثمن باهظ لهذين البلدين اللذين يعتبران من عملائه الرئيسيين. وبحسب تقرير، فإن الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، ممثل حاكم المنطقة الشرقية لإمارة أبوظبي، قد كلفه بالترويج للإمارات وحلفائها من خلال الشبكات الاجتماعية وتشويه سمعة أعدائها.

وأضاف التقرير الذي ترجمته صحيفة  “القدس العربي” أن هناك المزيد مما يثير القلق وهو أنه وقبل أيام من بدء شهر رمضان، فإن غانم نسيبة سيصبح “بابا الحلال” في البلاد. والفضل في ذلك يعود لأصدقائه السياسيين بالطبع! من بينهم أندريه راينهاردت، سيناتور الراين السفلى، المقرب جدا من ناتالي جوليه التي يشاركها جميع رحلاتها البرلمانية إلى الشرق. هذا هو نفس أندريه راينهاردت الذي قدم يد المساعدة لنسيبة لتأسيس منظمة غير حكومية في ستراسبورغ. وهو الذي سيساعده في الحصول على الوثائق والتفويضات اللازمة حتى يتمكن  من إطلاق عمله في مجال اللحوم الحلال من خلال جمعية Demla في ستراسبورغ. وهي الهيكل المسؤول عن التصديق على اللحوم الحلال المستوردة من فرنسا من قبل الإمارات.

وأشار المصدر إلى أن المستشار القانوني لإنشاء الهيكل ليس سوى دان شفيت، المحامي الباريسي المقرب من ناتالي جوليه الذي كتب معها مشروع قانون لمحاربة الأخبار المزيفة.

وبالنسبة للجانب التجاري لمشروع الحلال الجديد، يشير التقرير إلى أن دان شفيت قام بإنشاء شركتين. يدير غانم نسيبة القسم الأول “West Food export SAS”، بينما يدير الثاني عبد الرحمن بوزيد، وهو متخصص في السوق الحلال ومقرب أيضا من جوليه.

وأضاف التقرير أنه، وفقا للمعلومات، فإن مبالغ كبيرة من الأموال يتم تحويلها حصريا من الإمارات  من خلال شركة كورنستون إلى شركة East and West Food export SAS، التي يديرها نسيبة، مما يبدو أنه “مؤسسة ضخمة لغسل الأموال”. وأضاف التقرير أن من التفاصيل الأخرى المثيرة للقلق أن غانم نسيبة يصدر جميع فواتير شركاته من هاشم القيسة في الإمارات، وهي ليست المرة الأولى التي تثار فيها روابط اقتصادية مشكوك فيها. بل على العكس، هناك تحويلات مختلفة إلى كورنرستون غلوبال من حساب خاص في سويسرا باسم غانم نسيبة. وبالتالي حساب خاص مع (Union Bancaire Privée (UBP، وهو بنك خاص مع مكتبه الرئيسي في جنيف وفرع في زيوريخ. هذا الحساب الخاص، بدوره، مزود بأموال من الإمارات وهو ما يثير الأسئلة.