الامارات
الامارات
أحدث الأخبار
  • 02:01 . سفيرة أمريكا بالكويت: نشجع على خطوات إيجابية في الخليج... المزيد
  • 12:00 . "الغارديان" تكشف تعرض معتقلات رأي في السعودية للتنكيل وسوء المعاملة... المزيد
  • 11:55 . عمومية "إعمار العقارية" تبحث بند جديد بتوزيع أرباح مرحلية... المزيد
  • 11:55 . الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم يدرس دعوات منع استحواذ السعودية على نيوكاسل... المزيد
  • 10:50 . مليشيات حفتر تصفي 106 مدنياً قبل الهروب من ترهونة... المزيد
  • 10:50 . احذر.. الاقتراب من النار خطر بعد استخدام «معقم اليدين»... المزيد
  • 09:55 . حتا ينفي تعاقده مع المدافع حمد الحمادي لاعب فريق الوصل... المزيد
  • 09:39 . فرنسا تحظر احتجاجات عند السفارة الأمريكية وبرج إيفل في باريس... المزيد
  • 09:39 . النفط يصعد 5% بدعم انخفاض البطالة الأمريكية وآمال اجتماع أوبك+... المزيد
  • 09:39 . سحب دراسة رئيسية كانت تحذر من عقار هيدروكسي كلوروكين كعلاج لكورونا... المزيد
  • 09:06 . منتخبنا الوطني يواجه ماليزيا وإندونيسيا 8 و13 أكتوبر... المزيد
  • 09:05 . ليبيا.. ذعر وهروب كبير لمليشيا حفتر من سرت بعد ترهونة... المزيد
  • 08:43 . "أوبك+" تجتمع السبت لتمديد تخفيضات قياسية والحث على الامتثال... المزيد
  • 08:43 . الصحة العالمية تغير موقفها وتنصح بارتداء أقنعة الوجه في الأماكن العامة... المزيد
  • 08:30 . اليمن.. إحباط تهريب أسلحة لقوات مدعومة إماراتياً في شبوة... المزيد
  • 08:29 . بعد ترامب.. رئيس البرازيل يهدد بانسحاب بلاده من منظمة الصحة العالمية... المزيد

صحة تكشف عن 8 مراكز جديدة لفحص كورونا في أبوظبي والعين والظفرة

من المصدر
أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-03-2020

كشف الرئيس التنفيذي للخدمات العلاجية الخارجية التابعة لشركة «صحة» محمد حواس الصديد عن افتتاح 4 مراكز جديدة لفحص كورونا المستجد «كوفيد ـ 19» في أبوظبي والعين وكذلك 4 مراكز أخرى في منطقة الظفرة في مدينة زايد وغياثي والسلع، مشيرا إلى أن مركز الفحص السريع في مدينة زايد الرياضية في أبوظبي يعد خطوة ستتبعها خطوات أخرى كثيرة.

وأضاف أنه تماشيا مع الجهود الحكومية الحثيثة لمجابهة فيروس كورونا المستجد «كوفيد ـ 19» وبالتعاون مع دائرة الصحة ـ أبوظبي، تم إنشاء المركز كفكرة مبتكرة يعمل طيلة أيام الأسبوع، يومياً من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثامنة مساء، وتم تجهيزه بالتقنيات والكوادر الطبية والفنية التي تتفاني في تقديم الرعاية اللازمة للمواطنين والمقيمين وفقاً لأعلى المعايير العالمية، بحيث يتم إجراء الفحوصات اللازمة خلال 5 دقائق تقريباً، ويقدم المركز خدماته بمعدل 600 شخص يومياً.

وحول طرق الكشف ودخول متلقي الخدمة أحد المسارات الأربعة في المركز، قال حواس إنه بمجرد الدخول إلى منطقة المركز بمسافة كيلومتر تقريبا يقوم الراديو على موجة إف إم 9805 بتوجيه متلقي الخدمة وبث بعض المعلومات والتوجيهات المطلوبة لتهيئة طالب الخدمة للدخول إلى المسار المحدد له في مركز الفحص.

وأشار إلى أن هذه الخدمة لا تستدعي لطالب المسح أن يتلامس مع أي شخص من مقدمي الخدمة كما أنه لا يترجل من سيارته أثناء إجراء الفحص أو أخذ العينة منه، حيث يقوم في البداية بتطهير يديه بالكحول ومن ثم وضع الهوية في القارئ الالكتروني ويتم تسجيله ثم ينتقل إلى المرحلة الثانية لأخذ المسحة من الأنف، ويترك المركز في غضون 5 دقائق أو أقل، لافتا إلى أنه في اليوم الثاني يستلم رسالة نصية على هاتفه بنتيجة الفحص، أو يمكن معرفتها عبر تطبيق شركة «صحة».

وأكد محمد حواس على ضرورة ذهاب المراجع إلى منزله بعد الانتهاء من إجراء الفحص في مركز المسح التابع لشركة "صحة" والبقاء في المنزل لحين وصول النتيجة له والتأكد من سلامته وعدم إصابته بالفيروس، معرباً عن تمنيات شركة «صحة» للجميع بالسلامة والعافية.

وأوضح أنه على الراغبين في إجراء الفحص القيام أولاً بإجراء التقييم المبدئي لحالتهم من خلال الاتصال على خدمة استجابة 8001717، والإجابة عن بعض الأسئلة التي تتعلق بحالتهم، وفي ضوء ذلك يتم تحديد موعد لزيارة مركز المسح المقام في مدينة زايد الرياضية لإجراء عملية الكشف عن فيروس كورونا المستجد، إذ ستعطى الأولوية لمن لديهم أعراض مرضية وإلى كبار المواطنين والحوامل ولمن لديهم أمراض مزمنة، وكذلك اصحاب الهمم، مشيرا إلى أن الراغبين بإجراء الفحص عن الفيروس للاطمئنان فقط ولا تستدعي حالتهم إجراء الكشف فإن إجراء الكشف سيكون بكلفة مادية 370 درهما.

وأكد حواس أن شركة صحة لديها أكثر من مركز لفحص كورنا الجديد في مركز الاتحاد في أبو ظبي والنيادات في العين وغيرها على درجة كبيرة من الاستعداد لاستقبال أي شخص تظهر عليه أعراض تنفسية أو من الفئات الأكثر عرضة للإصابة.

وأوضح الرئيس التنفيذي للخدمات العلاجية الخارجية أن من ليس لديه أية أعراض تتعلق بفيروس كورونا فلا داعي لإجراء هذا الفحص، وعليه البقاء في المنزل.