العاهل السعودي يدعو إلى اتخاذ إجراءات حاسمة لمكافحة تفشي كورونا

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 26-03-2020

نقلت وكالة الأنباء السعودية عن العاهل السعودي الملك سلمان قوله في كلمة أمام القمة الافتراضية لمجموعة العشرين إنه يجب على الاقتصادات الكبرى أن تتخذ إجراءات حاسمة لمكافحة تفشي كورونا على عدة أصعدة.

وقال إن مواجهة المرض ”تتطلب منا اتخاذ تدابير حازمة على مختلف الأصعدة“.

وأكد على الدعم الكامل لتنسيق الجهود مع منظمة الصحة العالمية وقال ”يجب أن نأخذ على عاتقنا جميعاً مسؤولية تعزيز التعاون في تمويل أعمال البحث والتطوير سعيا للتوصل إلى لقاح لفيروس كورونا، وضمان توفر الإمدادات والمعدات الطبية اللازمة“.

وتابع الملك سلمان قائلاً: ”ينبغي علينا تقوية إطار الجاهزية العالمية لمكافحة الأمراض المعدية التي قد تتفشى مستقبلا“.

وتعد هذه القمة الاستثنائية، الأولى لزعماء مجموعة العشرين للاقتصادات الكبرى، منذ 2008.

ومن المقرر أن تبحث القمة سبل المضي قدما في تنسيق الجهود العالمية لمكافحة فيروس كورونا والحد من تأثيره الإنساني والاقتصادي.

وفي نوفمبر 2019، تسلمت السعودية، رئاسة مجموعة العشرين لمدة عام، خلال حفل أقيم في مدينة ناغويا اليابانية.

وتأسست مجموعة العشرين في 1999، بهدف تفعيل التعاون لمواجهة الأزمات العالمية، وتضم بلدانها ثلثي عدد سكان العالم، فيما تمثل 90 بالمائة من إجمالي الناتج العالمي.

وتضم المجموعة كلا من: الولايات المتحدة وتركيا وكندا والمكسيك والبرازيل والأرجنتين وفرنسا وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا وجنوب إفريقيا والسعودية وروسيا والصين واليابان وكوريا الجنوبية والهند وإندونيسيا وأستراليا والاتحاد الأوروبي.

وحتى ظهر الخميس، أصاب كورونا أكثر من 486 ألف شخص في العالم، توفي منهم ما يزيد على 22 ألفا، فيما تعافى أكثر من 117 ألفا. -

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 26-03-2020

مواضيع ذات صلة