الإمارات تشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين حول كورونا

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 26-03-2020

كتب الأمير محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي على تويتر اليوم الخميس أن الإمارات ستشارك في قمة افتراضية تعقد برئاسة الملك سلمان عاهل السعودية في وقت لاحق اليوم الخميس عبر الإنترنت لمجموعة العشرين، التي تضم أكبر اقتصادات عالمية، لمناقشة أزمة فيروس كورونا.

وأضاف الأمير محمد أن الإمارات ستشارك ”بروح التضامن والتكاتف“.

وتابع ”نواجه تحديا مشتركا غير مسبوق في ظل انتشار فيروس كورونا وشعوب العالم تتطلع إلى هذه القمة للخروج بمواقف وقرارات تعزز المواجهة الجماعية لهذا الخطر“.

وستوقف الإمارات جميع وسائل المواصلات العامة وتقيد حركة السكان في المساء من أجل حملة تطهير على مستوى البلاد في عطلة نهاية الأسبوع تبدأ من يوم الخميس للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ولم تعلن الإمارات، التي سجلت 333 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس وحالتي وفاة، حظر تجول رسميا أو تعليقا للعمل لكنها تقيد بشكل متزايد حركة السكان.

وأوضح متحدث باسم قوات الأمن في مؤتمر صحفي يوم الخميس أن عمال الخدمات الأساسية فقط هم الذين سيُسمح لهم بالخروج وسيواجه المخالفون غرامات.

وستتوقف وسائل المواصلات العامة وتشمل الترام والمترو في حين يُسمح للسيارات الخاصة وسيارات الأجرة ومركبات توصيل الطلبات بالحركة خارج أوقات فرض القيود.

واقتفت الإمارات ببطء خطى دول خليجية أخرى في تعليق رحلات الطيران للركاب وإغلاق الأماكن العامة مثل المطاعم والمراكز التجارية.

 ووجهت إمارة دبي يوم الأربعاء شركات القطاع الخاص لتطبيق نظام العمل من المنازل لأغلب العاملين لكنها أعفت نطاقا كبيرا من الشركات من ذلك.

 

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 26-03-2020

مواضيع ذات صلة