الامارات
الامارات
أحدث الأخبار
  • 08:37 . في الذكرى الثانية لمحاكمته.. مركز حقوقي يدعو للتحقيق في التنكيل الذي تعرض له أحمد منصور... المزيد
  • 10:05 . مجلة أمريكية: الرشوة هي دافع ترامب لبيع الأسلحة للسعودية... المزيد
  • 09:49 . انخفاض احتياطيات "المركزي السعودي" الأجنبية في أسرع وتيرة منذ 20 عاما... المزيد
  • 09:44 . تطبيق ياباني يتيح للجماهير التشجيع والاستهجان عن بُعد... المزيد
  • 09:42 . تقرير: المشاريع الخليجية تراجعت 2.9% خلال شهر بسبب "كورونا"... المزيد
  • 09:39 . عُمان.. عاصفة مدارية تُدخل ظفار في حالة طوارئ... المزيد
  • 09:36 . وزير الدفاع الإيراني يؤكد: أمن الخليج مسؤولية الجميع... المزيد
  • 09:32 . "Venue" تطبيق جديد من فيسبوك منافس لتويتر... المزيد
  • 09:30 . السعودية تستعد لفتح المسجد النبوي تدريجياً بدءاً من الأحد... المزيد
  • 07:39 . الكويت تلاحق المتورطين بقضية "الصندوق الماليزي" قضائيا... المزيد
  • 07:34 . ذا درايف: أدلة جديدة على تصاعد التدخل العسكري الروسي المباشر في ليبيا... المزيد
  • 07:32 . المحكمة العليا البريطانية تصدر حكماً لصالح الغنوشي ضد صحيفة مقربة من الإمارات... المزيد
  • 07:25 . تراشق بين مغردين سعوديين وإماراتيين حول الجزر المحتلة و"أرامكو"... المزيد
  • 07:09 . إعلام يزعم إحباط المخابرات التركية "انقلابا إماراتيا" في تونس... المزيد
  • 10:04 . ليبيا.. قوات الوفاق تتقدم جنوبي طرابلس وروسيا تتحدث عن تغيّر موازين القوى... المزيد
  • 06:30 . دراسة: الكمامة فعالة في منع انتقال كورونا بين أفراد الأسرة الموبوءة... المزيد
أرشيفية

"التعليم والمعرفة": لا يحق استرداد أي رسوم الطالب بعد إغلاق المدارس شهراً

أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 05-03-2020

دعت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي، أولياء الأمور إلى دعم أبنائهم، وتشجيعهم على التواصل المستمر مع المدارس، ولمتابعة مسيرتهم التعليمية خلال عطلة الربيع المدرسية، التي قُدمت لتبدأ في 8 إلى 19 مارس الجاري، مشيرة إلى أن المدارس ستضع خلال العطلة الخطط اللازمة لإطلاق عملية التعليم عن بعد لجميع الطلبة ابتداءً من 22 مارس الجاري.

وقالت الدائرة عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، إن المدارس تختلف في طريقة تقديم مناهجها التعليمية، ولها خططها للتعليم عن بعد، موضحة أن الدائرة ستعمل خلال الأسبوعين المقبلين بشكل مكثف مع المدارس لتوفير الموارد التعليمية الإضافية للطلبة، وأولياء الأمور عند الحاجة.

وأكدت الدائرة، أنه لا يحق للآباء استرداد أي رسوم بعد إعلان إغلاق المدارس مدة أربعة أسابيع، ذلك أن المدارس ستواصل تقديم خدمات التعليم في العطلة، بما يتماشى مع خططها الأكاديمية، ابتداءً من 22 مارس الجاري، ووضعت خطة للتعليم عن بعد، وسيقدم المعلمون الدعم للطلبة في هذين الأسبوعين.

ولفتت الدائرة، إلى أن المدارس تقدم المواد المطلوبة بناءً على متطلبات المناهج الدراسية التي تتبناها، وحثت كافة المدارس على تغطية المواد الأساسية، وهي اللغة العربية، والرياضيات، والعلوم، واللغة الإنجليزية.

وشددت دائرة التعليم والمعرفة، على أنها ستعمل مع المدارس لضمان عدم تأثر الطلبة الذين من المقرر أن يخضعوا للاختبارات الخارجية خلال هذه الفترة، مشيرةً إلى أنه لن يتم تقديم برامج إثراء الطلبة في عطلة الأربعة أسابيع، إذ تعمل الدائرة حالياً على توفير حلول بديلة عبر الإنترنت للطلبة المسجلين، وأنها ستشارك المزيد من المعلومات مع أولياء الأمور عبر الموقع الإلكتروني لبرامج إثراء الطلبة، ونصحت أولياء الأمور والطلبة بمتابعة حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي للاطلاع على جميع الإعلانات الرسمية.

وعن استئناف المدارس عملها بعد أربعة أسابيع، أكدت دائرة التعليم والمعرفة، أن الجهات الصحية الحكومية ستقيم الوضع بشكل مستمر خلال العطلة، وستقوم الدائرة بتحديث حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي انستغرام، وتويتر، فور صدور أي قرارات في هذا الشأن، داعية لمتابعة حساباتها للبقاء على اطلاع على آخر المستجدات.

وأوضحت أن على المدارس الآسيوية أن تعتبر يوم الخميس 5 مارس الجاري، هو آخر يوم دراسي، ويتوجب احتساب درجات الطلبة وفقًاً لذلك، ولن يتم إجراء الاختبارات الداخلية كما كان مقرراً مسبقًاً، بينما ستعمل الدائرة مع المدارس لضمان عدم تأثر الطلبة الذين يستعدون للامتحانات الخارجية.

ومن جانب آخر، بيّنت الدائرة، أنه عند تعذر حصول الوالدين على أي رعاية بديلة لأطفالهم بعد إغلاق الحضانات، فإن دور الحضانة لن يمكنها استيعاب هؤلاء الأطفال، بسبب إغلاق دور الحضانة خلال هذه الفترة وحتى إشعار آخر، مشددة على أنه يمنع استقبال الأطفال في جميع الأحوال، ونصحت أولياء الأمور بالتنسيق مع جهات عملهم للحصول على الدعم اللازم، للعثور على خيارات بديلة لرعاية أطفالهم، مبينة أن الحضانات لن ترجع أي مبالغ لأولياء الأمور نظير هذه الفترة، إلى جانب التزام الحضانات أيضاً بدفع رواتب الموظفين بالكامل كما هو مقرر.

وخصصت الدائرة الرقم التالي للإجابة على الاستفسارات الخاصة بالمدارس 1833 377 56 971+، والرقم التالي للإجابة على كافة الاستفسارات الخاصة بالحضانات 6570 588 58 971