الامارات
الامارات
أحدث الأخبار
  • 08:22 . طبيب بارز: فيروس كورونا فقد قوته واختفى إكلينيكيًّا من إيطاليا... المزيد
  • 07:16 . طائرات مجهولة تقتل 19 عنصرا من «الميليشيات الإيرانية» في البوكمال... المزيد
  • 07:13 . بعد 7 أشهر.. إيران تقر بمقتل 230 شخصا في “احتجاجات الوقود”... المزيد
  • 07:10 . قطر توافق على تعيين أول سفير للسودان بعد الثورة... المزيد
  • 07:08 . مع تخفيف القيود.. صعود شبه جماعي لبورصات الخليج... المزيد
  • 07:04 . 775 مواطناً عاملاً في الجمعيات التعاونية بنسبة 5.9%... المزيد
  • 07:01 . الحمادي تنازل عن نصف مليون درهم أملاً في مقعد أساسي.. واكتفى بـ 4 لقاءات فقط... المزيد
  • 06:59 . محمد بن راشد يعتمد قانون حماية البيانات لمركز دبي المالي العالمي... المزيد
  • 06:55 . ضغوط أميركية وأوروبية متزايدة لإطلاق سراح أمير سعودي مسجون... المزيد
  • 06:50 . سن 30 عاما وما فوق.. أعلى اللاعبين قيمة سوقية في العالم... المزيد
  • 06:48 . "جرائم حرب".. الخارجية الليبية تدين هجمات حفتر وقوات الوفاق تعزز مواقعها بغريان... المزيد
  • 06:44 . اجتمعت عليهم التكنولوجيا وكورونا.. مايكروسوفت تستبدل بالذكاء الاصطناعي الصحفيين... المزيد
  • 06:42 . المعتقلون في الإمارات يواجهون معاناة السجن وكورونا... المزيد
  • 06:29 . كورونا تغير 7000 مرة.. للأفضل أم للأسوأ لنا؟... المزيد
  • 06:25 . ميسي باق في برشلونة... المزيد
  • 06:22 . اليمن.. طيران التحالف يقصف أهدافا للحوثيين وألمانيا تحدد حجم التورط السعودي... المزيد
أرشيفية

"التربية" تفتح باب التسجيل في المدارس الحكومية للعام الدراسي المقبل

أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 02-03-2020

أعلنت وزارة التربية والتعليم الأحد، عن فتح باب التسجيل في المدارس الحكومية للعام الدراسي المقبل 2020-2021 للطلبة المواطنين والمقيمين وأصحاب الهمم في جميع المراحل الدراسية، وذلك حتى 26 مارس الجاري.

وحددت الوزارة سن القبول في رياض الأطفال 4 سنوات للروضة الأولى و5 سنوات للروضة الثانية فيما حددت سن القبول بالصف الأول لمن أكمل السادسة من عمره ولم يتجاوز الثامنة في 31 ديسمبر 2020.

وأكدت الوزارة أن "التسجيل بالمدرسة سوف يكون لمدة ثلاثة أيام فقط أسبوعياً أيام الأحد والثلاثاء والخميس من كل أسبوع من الساعة 08:30 صباحاً وحتى الساعة 12:30 ظهراً لمدارس الحلقة الأولى والثانية والثالثة فيما يكون التسجيل من الساعة 08:30 صباحاً وحتى الساعة 11:30 ظهراً لرياض الأطفال".

وأشارت إلى أن "آلية تسجيل الطلبة المواطنين ومن في حكمهم ستكون عن طريق الرابط الإلكتروني أو زيارة المدارس الحكومية التي تتبع النطاق السكني فيما سيقتصر تسجيل لطلبة غير المواطنين على التسجيل عبر الرابط الإلكتروني على موقع الوزارة الرسمي".

كما أكدت ضرورة الالتزام بتسجيل الطلبة ببطاقة الهوية فقط بينما يكون التسجيل متاح للطلبة ضمن العمر القانوني ولمن تنطبق عليهم الشروط.

وشددت على ضرورة التزام رياض الأطفال والمدارس الحكومية بقبول الطلبة المستجدين وفق توزيع المناطق السكنية وعلى جميع إدارات المدارس ضرورة الالتزام باستقبال أوليام أمور الطلبة المواطنين ومن في حكمهم وإجراء اللازم في حال استيفاء شروط التسجيل وذلك بالتسجيل مباشرة في نظام "المنهل" أو في قوائم الانتظار الإلكترونية في حال عدم توفر الشواغر وتوقيعه على نموذج لمن يهمه الأمر.

ولفتت الوزارة إلى أن "الطلبة المقيمين سيتم قبول المتميزين منهم في مدارس التعليم العام من الصفوف من 2 إلى 12 بعد تقديم طلبات التسجيل بالموقع الإلكتروني شرط ألا تقل نسبة درجات الطالب عن 85% في مواد اللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات وألا يزيد عدد المقبولين عن 20% من عدد الطلبة في المدرسة وعلى النسبة نفسها من طلبة الشعبة الواحدة بالمدرسة".

وأشارت إلى أنه "سيتم تحصيل رسوم دراسية من الطلبة غير المواطنين المقبولين في مدارس التعليم الحكومي بواقع 6 آلاف درهم عن السنة الدراسية وفقاً للقرارات والنظم المعمول بها، كما يجب أن يوقع ولي الأمر على تعهد بالالتزام بدفع الرسوم الدراسية بشكل كامل في الوقت المحدد".

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن "تسجيل الطلبة أصحاب الهمم يكون من خلال تعبئة طلب تحويل طالب مستجد لمراكز "همم - لخدمات التعليم الدامج" بحيث يتم حجز مقعد مبدئي للطالب في المدرسة أو الروضة واعتماد الطلب المرفق من قبل إدارة المدرسة ورفع الطلب المرفق المعبأ والمعتمد من قبل إدارة المدرسة إلى مراكز "همم لخدمات التعليم الدامج " التابع لها للتقييم والتشخيص بهدف معرفة إمكانية دمجه في المدرسة أو مركز متخصص لأصحاب الهمم وتحديد الاحتياجات والخدمات".

وأضافت أنه "سيتم تحديد موعد لتقييم وتشخيص الطالب من قبل فريق التربية الخاصة لتحديد احتياجاته وترشيحه للدمج، فيما ستكون الأولوية للطلبة أصحاب الهمم للالتحاق بأقرب روضة أو مدرسة لسكن الطالب حسب التوزيع الجغرافي للمناطق السكنية المعتمدة ولن يتم تسجيل وقيد الطالب بشكل نهائي في المدرسة ببرامج التعليم الدامج إلا بعد اعتماد تقرير ترشيحه للدمج من قبل فريق التربية الخاصة في مراكز "همم –لخدمات التعليم الدامج".