أحدث الأخبار
  • 02:24 . ‫احترس.. هذه العوامل ترفع خطر تضخم البواسير... المزيد
  • 02:07 . إصابة ثلاثة مستوطنين بإطلاق نار على حافلة بأريحا والاحتلال يغلق المدينة... المزيد
  • 01:32 . الجيش الأميركي يعلن تدمير أربع مسيّرات حوثية فوق البحر الأحمر... المزيد
  • 01:28 . حاكم الشارقة يطلق المرحلة الثانية من موسوعة التفسير البلاغي وأولى موسوعات مناهج إفراد... المزيد
  • 01:00 . "الوطني الاتحادي" يعتمد توصية بضوابط موحدة للإعلانات الغذائية الإلكترونية... المزيد
  • 12:22 . مساهمو "أدنوك للتوزيع" يعتمدون سياسة جديدة لتوزيع الأرباح... المزيد
  • 12:19 . "طاقة" و"جيرا" اليابانية تتعاونان لتطوير محطة كهرباء بالسعودية... المزيد
  • 05:50 . سخط إماراتي ومقاطعة لسلسلة مطاعم بعد مشاركة مالكتها مقطع فيديو مؤيد للاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 05:02 . محتالون يخدعون المستثمرين بملايين الدراهم بانتحالهم صفة شركة وساطة كبرى... المزيد
  • 04:44 . 155 ألف أصل سيبراني ضعيف.. الهجمات السيبرانية تقلق الشركات في الإمارات... المزيد
  • 04:32 . عقوبات أمريكية ضد كوريا الشمالية تستهدف شركة مقرها الإمارات... المزيد
  • 04:20 . حكومة الشارقة تنفي إشاعة تغيير بالأذان وتؤكد عدم السماح بالمساس في الثوابت الدينية... المزيد
  • 04:15 . لماذا يعزف الشباب الإماراتي عن إمامة المساجد؟... المزيد
  • 04:15 . في إساءة للدولة.. إعلام أبوظبي ينشر مقارنة بين "مجاعة غزة" و"تطور الخليج"... المزيد
  • 12:21 . الإمارات تعلن إسقاط 90 طناً من المساعدات على شمال غزة... المزيد
  • 10:54 . "أدنوك" تنتج أول كمية نفط خام من منطقة "بلبازيم" البحرية... المزيد

"الموارد البشرية" تطلق المنصة الوطنية للتوظيف الذاتي

أرشيفية
أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 24-02-2020

أطلقت وزارة الموارد البشرية والتوطين بالتعاون والشراكة مع مؤسسة الامارات "شباب" والمؤسسة الاتحادية للشباب "المنصة الوطنية للتوظيف الذاتي" التي تتيح للمواطنين والمواطنات أصحاب المهارات ممن تزيد أعمارهم على 21 عاما تقديم الخدمات الى الجهات الحكومية والخاصة بمقابل مادي نظير الخدمة المقدمة وذلك اعتبارا من مطلع شهر مارس المقبل.

وقال أحمد آل ناصر وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين المساعد لتنمية الموارد البشرية الوطنية، إن إطلاق "المنصة الوطنية للتوظيف الذاتي" يأتي في إطار برنامج نوعي تطبقه الوزارة حيث تعتبر أول منصة تفاعلية حكومية تهدف الى استثمار مهارات الموارد البشرية الوطنية في تنفيذ مشروعات الجهات الحكومية والمؤسسات الخاصة.

وأضاف ان المنصة تشكل حلقة وصل بين أصحاب المهارات الوطنية والجهات الحكومية والخاصة من خلال عرض تلك المهارات وربطها بمشروعات هذه الجهات الامر الذي من شأنه المساهمة في دعم المواطنين لا سيما في المناطق البعيدة عن المدن والراغبين في العمل بموجب أنماط مبتكرة وغير تقليدية وهو ما يحقق لهم دخلا ماديا إضافيا.

وأشاد بجهود مؤسسة الامارات "شباب" في تقديم الدعم التقني للمنصة وتطويرها باعتبارها مؤسسة وطنية مختصة في مجال رفع كفاءات الشباب وترسيخ المسؤولية المجتمعية بين القطاعين العام والخاص.

وتأتي هذه الجهود الفاعلة بموجب مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين الوزارة والمؤسسة بهدف تعزيز التعاون في تنفيذ برامج الأجندة الوطنية الخاصة بإعداد وتنفيذ ومبادرات تهدف الى تمكين المواطنين خاصة فيما يتعلق بدعم مبادرات العمل المبتكر وتعزيز فرص ريادة الأعمال والتوظيف الذاتي.

ودعا وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين المساعد لتنمية الموارد البشرية الوطنية.. المواطنين والمواطنات الى التسجيل والاستفادة من المنصة التي سيمارسون من خلالها عملا مستقلا ومرنا يحققون بموجبه دخلا ماليا يحصلون عليه مقابل الخدمات التي يقدمونها.

وبإمكان المواطنين والمواطنات من أصحاب المهارات الراغبين بتقديم الخدمات للجهات الحكومية والخاصة التسجيل في المنصة الالكترونية www.aefreelancer.ae للحصول على الترخيص اللازم من وزارة الموارد البشرية والتوطين التي تتولى الإشراف على المنصة وتوفير الدعم اللازم للمواطنين المسجلين فيها بما في ذلك تدريبهم وتأهيلهم وصقل مهاراتهم وارشادهم بما يمنكهم من الاستفادة القصوى من المنصة.

وبحسب آلية عمل المنصة الوطنية للتوظيف الذاتي، فإن الجهات المعنية ستقوم بطرح مشروعاتها المطلوبة من خلال المنصة والتي سيقوم بموجبها أصحاب المهارت الوطنية بتقديم عروضهم الفنية والمالية من ثم تختار تلك الجهات أحد تلك العروض لإنجاز المشروع المطلوب او تقوم هذه الجهات بطرح مشروع ما على أحد المسجلين في المنصة لانجازه بشكل حصري فيما يتم سداد المقابل المادي بعد استلام الجهة المعنية للخدمة المطلوبة وموافقتها عليها.

وتم تحديد ست خدمات رئيسية يستطيع المواطنون تقديمها للجهات حيث تشمل الخدمات الإدارية والمهنية كاستشارات الموارد البشرية والدراسات وإدارة وتصميم وتخطيط المشاريع واستشارات خدمة العملاء وخدمات إدخال وتحليل البيانات وإدارة الفعاليات وتدريب الموارد البشرية.

وتضم خدمات المنصة كذلك خدمات التسويق والتي تتضمن تطوير العلامات التجارية وتسويق المحتوى والإعلان عبر الهواتف المتحركة وتطوير العروض التقديمية فضلا عن استشارات وإدارة محتوى وسائل التواصل الاجتماعي ومقاطع الفيديو الإعلانية.

كما تضم المنصة خدمات التصميم مثل تصميم المواقع الإلكترونية والتطبيقات الذكية وتصميم اللافتات الإعلانية وتصميم بطاقات العمل والقرطاسية والتغليف والتعبئة والنشرات والكتيبات والملصقات والدعوات فضلا عن تصميم الجرافيك والرسوم البيانية التوضيحية والتصميم الداخلي وتصميم الشِّعارات وخدمات الفوتوشوب وتصميم النشرات الإعلانية وتصميم نشرات وسائل التواصل الاجتماعي.

وتتيح المنصة للمواطنين تقديم خدمات الترجمة والكتابة وتطوير المحتوى "العربية والإنجليزية" والمونتاج وخدمات الترجمة القانونية وتطوير الكُتيّبات الإرشادية وكتابة النصوص/السيناريوهات والترجمة.

وتضم حزمة خدمات منصة التوظيف الذاتي كذلك الخدمات الرقمية وتشمل تطوير التطبيقات والألعاب الإلكترونية واستشارات تكنولوجيا المعلومات والشبكات وإدارة المنتجات وتصميم المنتجات وتطوير المواقع الإلكترونية.

وتحتوي الخدمات كذلك على التصوير والمونتاج الذي يشمل الرسوم المتحركة والتحرير الرقمي /الصور ومقاطع الفيديو/ والتصوير الفوتوغرافي والفيديو فضلا عن الإنتاج وهندسة المؤثرات الصوتية وتسجيل الصوت.