أحدث الأخبار
  • 01:19 . الجيش الأمريكي يعلن تدمير أربع مسيّرات للحوثيين فوق البحر الأحمر... المزيد
  • 01:15 . تقرير: تدفقات الأموال الروسية إلى الإمارات "تباطأت" والأثرياء الروس يفكرون في مغادرة دبي... المزيد
  • 12:58 . إعلام أبوظبي يهاجم السعودية على خلفية فتوى "تُكفر منكري السنّة"... المزيد
  • 12:39 . يشمل "الزواج العلماني".. أكثر من 20 ألف طلب زواج مدني في أبوظبي... المزيد
  • 12:35 . بينهم عناصر من حزب الله.. مقتل 36 عسكرياً بغارة جوية إسرائيلية قرب حلب السورية... المزيد
  • 12:33 . وسط تحذيرات من أزمة إنسانية.. السعودية تعلن إرسال دفعة مساعدات جديدة للسودان... المزيد
  • 12:32 . بني ياس يفوز على الإمارات بثنائية في دوري أدنوك للمحترفين... المزيد
  • 05:18 . المظاهرات تجبر شركة إسرائيلية على بيع مصنعها في بريطانيا... المزيد
  • 05:17 . صور أقمار صناعية تظهر بناء مهبط طائرات على جزيرة يمنية وبجانبه عبارة "أحب الإمارات"... المزيد
  • 11:32 . موسكو تعلن دخول سفن حربية روسية إلى البحر الأحمر... المزيد
  • 10:30 . 111 مليون مستفيد في 105 دول من مبادرات محمد بن راشد العالمية في 2023... المزيد
  • 02:24 . ‫احترس.. هذه العوامل ترفع خطر تضخم البواسير... المزيد
  • 02:07 . إصابة ثلاثة مستوطنين بإطلاق نار على حافلة بأريحا والاحتلال يغلق المدينة... المزيد
  • 01:32 . الجيش الأميركي يعلن تدمير أربع مسيّرات حوثية فوق البحر الأحمر... المزيد
  • 01:28 . حاكم الشارقة يطلق المرحلة الثانية من موسوعة التفسير البلاغي وأولى موسوعات مناهج إفراد... المزيد
  • 01:00 . "الوطني الاتحادي" يعتمد توصية بضوابط موحدة للإعلانات الغذائية الإلكترونية... المزيد

وسيم يوسف يتوسل الشعب الإماراتي ويستغل والديه: "لا تآذونني أرجوكم"

أرشيفية
خاص – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-01-2020

انتحل صفة الداعية على مدار سنوات، وفي أبوظبي وجد منبراً لنشر سمومه وأفكاره المثيرة للجدل، فعين خطيبا وإماما لمسجد الشيخ زايد الكبير، وعبر مواقع التواصل لم يترك شخصاً أو شعبا أو دولة، إلا وأساء لهم ووجه لهم كيل من التهم والتنمر عليهم إعلامياً في دينهم وأخلاقهم.

هذا هو "وسيم يوسف" الداعية المثير للجدل، الذي لم يتورع في استغلال والديه، في مواجهة عددا من الشتائم؛ بسبب مواقفه وتفسيره للأحاديث النبوية، وتاريخه القائم على الشتم" والفجور في الخصومة.

"لا تآذونني أرجوكم"، بهذه الكلمات يتوسل "يوسف"، الشعب الإماراتي، في تسجيل جديد نشره على موقع التواصل الاجتماعي، في محاولة منه لتبرير تلك القضايا التي رفعها مؤخراً في محاكم الدولة، ضد عدد من المواطنين بينهم محامين، مستغلاً" أمهِ وأبيه" للخروج من أزمته.

وشرح يوسف في تسجيله المصور سبب رفعه قضايا ضد "من أساءوا إليه من داخل الإمارات على مواقع التواصل"، قائلاً: إنه مستعد للتنازل عن القضايا إذا اعتذر المدّعى عليهم عن شتمهم له".

وبدا "يوسف" من خلال الفيديو الجديد ذليلاً باكياً على ما حصل ويحصل له ولأسرته، يستجدي الآخرين من حوله بالصلح لكل من أساءوا له، لكنه ينسى في ذات الوقت تاريخه القائم على الطعن والشتم ومؤذات الآخرين ومعتقداتهم.

وأسهب "يوسف" في الحديث عن تعرض ابنه للتنمر من قبل الطلبة الإماراتيين، مطالباً مدرسي نجله بألا يذكروا اسم والده عندما ينادونه، والاكتفاء بـ"زايد يوسف"، دون الإشارة إلى اسم والده "وسيم".

وأشار إلى أنه باع سيارته لدفع مصاريف القضية، موضحاً أن السيارة الحالية التي يقودها هي من طرف صديق "شعر بالشفقة عليه"، مطالباً بـ "عدم شتمه وأذيته من أجل أمه التي في البيت".

رد الدفاع على تبريرات وسيم وكذبه  

في سياق متصل، شدد عميد المحامين الإماراتيين إبراهيم التميمي، الذي يتولى مهام الدفاع عن المدّعى عليهم، على عدم وجود خصومة شخصية مع وسيم يوسف؛ وإنما الأمر كله غيرة على الدين الإسلامي.

وأبدى استعداده في تسجيل صوتي لمناظرة مع الداعية المثير للجدل، رافضاً الاعتذار له؛ بل يجب على يوسف الاعتذار عن إساءته للبخاري والصحابة والرسول صلى الله عليه وسلم.

وأوضح أن الموقف الشعبي في الإمارات يرفض الإساءة لـ"ثوابت الأمة ورموزها وعلمائها"، كاشفاً أن إحدى المواطنات الطاعنات في السن اعتذرت ليوسف ورفض الأخير جملة وتفصيلاً، وكشف أن الداعية المثير للجدل أقسم أنه لن يسامح 163 شخصاً.

وكانت محكمة جنح أبوظبي، قررت الأسبوع الماضي تأجيل النظر في الدعاوى المقامة من الداعية يوسف، ضد مواطنين ومقيمين، إلى جلسة الخامس من فبراير المقبل، للاطلاع واتخاذ القرارات في شأن الطلبات.

ورفع وسيم يوسف 19 قضية سب وقذف عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بعدما هدد بمقاضاة كل من يسيء إليه من داخل الإمارات على مواقع التواصل.

وشهدت تلك الجلسة تطوع 21 محامياً للدفاع عن المتهمين في قضايا سب الداعية، للإعلان عن تضامنهم مع المتهمين واستيائهم من تصريحات إمام مسجد زايد.

لا تعاطف مع دموع "يوسف"

رسالة وسيم يوسف، لم تتلقى أي تعاطف من قبل الشعب الإماراتي الذي خصهم في التسجيل المصور، كما لم تتلقى أي تعاطف من رواد مواقع التواصل والنشطاء الحقوقيين، رغم إدخال والده ووالدته في قضاياه لاستعطاف الآخرين.

ورد أحدهم عليه بالقول:" آذيت البخاري، والإيغور، وآذيت المقاومة الفلسطينية، وآذيت علماء السعودية، آذيت الإسلام وأهله في كل مكان.. والآن تتمسكن.. أذلك الله".   

وعلق الباحث اليمني محمد عزالدين الحميري على تسجيل يوسف "سبحان الله #وسيم_يوسف ما ترك مشايخ السعودية ولا اردغان ولا قطر ولا الاخوان المسلمين أساء لهم وشتمهم واتهمهم في دينهم وأخلاقهم وتنمر عليهم إعلاميا، واليوم يشرب من نفس الكأس.  صدق الله (ومن يهن الله فما له من مكرم).

وقال محمد الشهري، "أسلوب استعطاف ودموع تماسيح .. وأنت لم تعترف بعد كل هذه الانذارات الالهيه انك غلطان .. بقي على الخصومة باب لن تستطيع معه الكذب والافتراء عند الله".

ورد آخر، "خطاب عاطفي أقحمت فيه والديك حفظهم الله. ولمعرفتك بطيبة الإماراتيين ركزت على الناحيه عاطفيه وتناسيت أن كل من خالفك لم يخالفك لشخصك بل لتعرضك لثوابت من يوافقك عليها يضرب في أصل الدين".

وأضاف" أيضا من جرجتهم للمحاكم لهم أهل يتأذون لأذيتهم.  عد إلى أصل المشكله وأصلحها. ما حد خالفك لأنك وسيم".

وكتب آخر" رسالة استعطاف حتى لا يتم حرق كرته بالكامل وهو يعلم تمام العلم حين احتراق كرته اين سيكون مكانه لذلك يتعلق بالقشه التي لن تنجيه".  

يوسف ينسف أكذوبة التسامح

بعد فترة طويلة من التطبيل والثناء لأكذوبة التسامح والتي كان آخرها ثناؤه على بناء تجمع الديانات السماوية، الذي من المنتظر الانتهاء منه في 2022، يضطر وسيم اليوم للشكوى العلنية من أذية شباب الإمارات له وتنمرهم عليه وإهانته وشتمه.

وقال يوسف: "البيت الإبراهيمي بيتٌ مكون من 3 أقسام يجمع الإخوة من صلب آدم، ويحتوي على معبد لليهود وكنيسة للمسيحيين ومسجد للمسلمين".

وأضاف: "أبوظبي تُجسد التعايش والتسامح في الإمارات؛ أبوظبي جعلت من التسامح والتعايش حقيقة علمية، وطبقتها على أرضها، بيت سيزعج أهل الظلام ومن معهم".

واحتفى حساب "إسرائيل بالعربية"، التابع للخارجية الإسرائيلية، بتغريدة يوسف حول ما يسمى "البيت الإبراهيمي".

وسبق أن تعرض وسيم يوسف لوابل من الشتائم وفي مقدمتهم المواطنيين الإماراتيين الغيورين على دينهم ووطنهم؛ بسبب حديثه عن "صحيح البخاري" ومواقفه وتفسيره للأحاديث النبوية، فضلاً عن كيله المدح لبناء تجمع الديانات السماوية، الذي يحتوي على معبد يهودي وكنيسة للمسيحيين ومسجد للمسلمين، ومن المتوقع اكتماله في عام 2022.