أحدث الأخبار
  • 11:55 . تحقيق مع وكالة استخبارات سويسرية خاصة حول مزاعم بالتجسس لصالح أبوظبي... المزيد
  • 11:17 . البيت الأبيض: إيران لم تنسق معنا مسبقاً وهجومها كان فشلاً ذريعاً... المزيد
  • 11:05 . تشيلسي يسحق إيفرتون بسداسية في الدوري الإنجليزي... المزيد
  • 10:28 . أمطار غزيرة ومتوسطة مع برق ورعد على مناطق متفرقة في الدولة... المزيد
  • 10:27 . تحويل الدراسة "عن بعد" في معظم إمارات الدولة نظراً للأحوال الجوية... المزيد
  • 10:27 . شركات طيران محلية توجه نصائح للمسافرين بسبب الظروف الجوية المتوقعة... المزيد
  • 10:22 . "المركزي" يُحدد 30 يوماً لتعامل البنوك مع شكاوى العملاء... المزيد
  • 08:41 . صحيفة: أبوظبي تبادلت معلومات استخبارية مع أمريكا و"إسرائيل" قبل الهجوم الإيراني... المزيد
  • 06:57 . الولايات المتحدة تعلن تدمير أربع طائرات مسيرة للحوثيين في اليمن... المزيد
  • 06:08 . الكويت تعين الشيخ أحمد عبدالله الصباح رئيسا جديدا للحكومة... المزيد
  • 12:37 . أسعار النفط تتراجع في السوق الآسيوية بعد الهدوء في الشرق الأوسط... المزيد
  • 11:37 . بايدن يبلغ نتنياهو عدم مشاركة بلاده في أي رد انتقامي ضد إيران... المزيد
  • 11:28 . رئيس الدولة وأمير قطر يبحثان التصعيد الإيراني الإسرائيلي... المزيد
  • 11:07 . إعلام عبري: نتنياهو يقرر تأجيل اجتياح رفح... المزيد
  • 12:17 . أفغانستان.. وفاة 33 شخصاً جراء أمطار غزيرة وفيضانات... المزيد
  • 10:35 . باير ليفركوزن بطلاً للدوري الألماني لأول مرة في تاريخه... المزيد

«سند» تبرم عقدا بقيمة 6.5 مليار دولار لصيانة محركات رولز رويس

خلال الاتفاقية - وام
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 15-07-2019

أبرمت "سند" لتقنيات الطيران اتفاقا بقيمة 6.5 مليار دولار مع رولز رويس لصيانة محركات ترنت 700، ليرتفع عدد المحركات التي تتولى صيانها سنويا من هذا الطراز إلى ثلاثة أمثاله.

وبموجب الاتفاقية الجديدة، التي تستمر لمدة تسعة أعوام "من العام 2019 إلى 2027 " تقوم "سند" لتقنيات الطيران بتوفير خدمات العمرة الكاملة لمحركات "ترينت 700" بما في ذلك خدمات صيانة وإصلاح المكونات لشركات الطيران التي تشغل هذا النوع من المحركات في مختلف أنحاء العالم.

وبفضل الاتفاقية ستتمكن "سند" لتقنيات الطيران من مضاعفة عدد محركات "ترينت 700" التي تقوم بصيانتها سنويا ثلاثة أضعاف لتصل إلى 75 محركا بالمقارنة مع 22 محركا حاليا وبالتالي ستحصل سند لتقنيات الطيران على ما تصل نسبته إلى 25% من مجمل أعداد محركات ترينت 700 التي تتم صيانتها سنويا مما سيعزز مكانتها على الصعيد العالمي كمزود معتمد لخدمات الصيانة والإصلاح والعمرة لمحركات ترينت 700 .

وقال منصور جناحي الرئيس التنفيذي لشركة "سند" لتقنيات الطيران " يعد اعتماد سند لتقنيات الطيران المركز المستقل لخدمات الصيانة والإصلاح والعمرة كمركز عالمي لخدمة محركات ترينت 700 إنجازا كبيرا يضاف إلى سجل الإنجازات التي حققتها الشركة عبر تاريخها الطويل في إمارة أبوظبي والذي يمتد لأكثر من ثلاثة عقود كما أنه محطة أخرى هامة في إطار مسيرتنا الهادفة إلى تكريس موقع أبوظبي كمركز عالمي رائد لصناعة الطيران والفضاء ولا شك في أن قيمة هذه الاتفاقية الكبيرة ستعود بفائدة عظيمة على اقتصاد دولة الإمارات خلال السنوات التسع المقبلة".

وتمكنت سند لتقنيات الطيران منذ بدء أعمالها في أبوظبي من صيانة ما يزيد عن 90 محركا من محركات ترينت 700 .

ومع الاتفاقية الجديدة سيصل عدد محركات ترينت 700 التي ستقوم الشركة بصيانتها على امتداد مدة الاتفاقية إلى 600 محرك ولتلبية هذا الطلب الكبير على خدمات الشركة ستقوم سند لتقنيات الطيران بتوظيف المزيد من مهندسي وفنيي صيانة الطائرات في أبوظبي لتصل نسبة الزيادة في أعداد موظفيها إلى 40% لترتفع أعداد القوى العاملة في الشركة إلى ما يقرب من 500 مهندس وفني.

وتدعم إضافة "سند" لتقنيات الطيران إلى مجموعة المراكز العالمية المعتمدة لصيانة محركات ترينت 700 نمو قدرات الصيانة العالمية لشركة رولز رويس كما تدعم استراتيجيتها الهادفة إلى بناء شبكة من مراكز الصيانة العالمية التي تتميز بالقدرة والتنافسية والمرونة المتزايدة..

ويستخدم محرك ترينت 700 حاليا على أكثر من 800 طائرة إيرباص من طراز A330 تملكها 83 شركة طيران حول العالم.

من جانبه قال دومينيك هوروود رئيس العملاء والخدمات - الطيران المدني في رولز رويس " نرحب بـشركة سند لتقنيات الطيران ضمن شبكة مراكز خدمة الصيانة العالمية المعتمدة من رولز رويس.. ومع مواصلة محركات ترينت نموها الكبير على المستوى العالمي نقوم بتوسيع شبكة خدماتنا ونعمل بشكل دائم على خفض زمن صيانة المحركات حتى تتمكن شركات الطيران من مواصلة خدماتها بلا انقطاع.. ولا شك في أن سند لتقنيات الطيران تمتلك سجلا موثوقا ومتميزا في توفير خدمات صيانة محركات ترينت 700، مما يجعلها إضافة قيمة لشبكتنا العالمية".

وسيواصل موظفو "سند" لتقنيات الطيران الذين يزيد عددهم عن 330 موظفا من أكثر من 30 جنسية مختلفة صيانة محركات "ترينت 700" في مرافق الصيانة والإصلاح والعمرة بمطار أبوظبي الدولي والمجهزة بأحدث المعدات وفق أعلى المعايير العالمية.