أحدث الأخبار
  • 12:19 . تقرير يتهم أبوظبي بتوريط الحكومة اليمنية باتفاقية مع "شركة إسرائيلية"... المزيد
  • 12:14 . "دانة غاز": عودة الإنتاج في منشأة خورمور العراقية إلى مستوياته الاعتيادية... المزيد
  • 11:23 . "وول ستريت جورنال": الإمارات تفرض قيود على استخدام قواعدها لضرب أهداف في العراق واليمن... المزيد
  • 11:11 . الوحدة والعين في كلاسيكو مرتقب في نهائي كأس مصرف أبوظبي الإسلامي... المزيد
  • 11:09 . النظام السوري: إصابة ثمانية عسكريين بضربة إسرائيلية قرب دمشق... المزيد
  • 10:57 . تشيلسي يبدد آمال توتنهام في المشاركة بدوري أبطال أوروبا... المزيد
  • 10:56 . الذهب يتجه للانخفاض للأسبوع الثاني وسط ترقب لبيانات وظائف أمريكية... المزيد
  • 10:50 . إيران تدعو إلى تأسيس صندوق استثمار مشترك مع الإمارات... المزيد
  • 10:47 . بعد اتساع رقعة الاحتجاجات.. بايدن يتهم الطلاب المؤيدين لفلسطين بـ"العنف ومعاداة السامية"... المزيد
  • 10:46 . تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع الاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 08:06 . زيادة جديدة في أسعار الوقود بالدولة لشهر مايو... المزيد
  • 07:26 . هنية: اتفقنا مع رئيس وزراء قطر على استكمال المباحثات حول الوضع في غزة... المزيد
  • 11:31 . المركزي: احتياطيات بنوك الدولة تتجاوز نصف تريليون درهم بنهاية فبراير 2024... المزيد
  • 11:30 . "الإمارات للاتصالات" تنفي إجراء مفاوضات للاستحواذ على "يونايتد غروب"... المزيد
  • 11:26 . أبوظبي وطهران تعقدان أول اجتماع اقتصادي منذ 10 أعوام... المزيد
  • 11:24 . مصرف الإمارات المركزي يبقي على أسعار الفائدة "دون تغيير"... المزيد

محمد بن راشد والحكـــام يشهدون «هنا المستقبل»

دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 03-12-2017


تحت رعاية  الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، شهد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، و أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، وأولياء العهود ونواب الحكام، الاحتفال الرسمي باليوم الوطني الـ46 «هنا المستقبل»، الذي أقيم في أرض الاحتفالات مساء السبت (2|12).

وشاهد الحضور، بعد عزف النشيد الوطني، عرضاً بانورامياً مبهراً عكس خارطة طريق لآفاق التقدم في الإمارات ورؤيتها في استشراف المستقبل، واستعداداتها للعالم الجديد، وجاهزيتها للمراحل المقبلة من التحديات، بهمة شبابها وأجيالها الطموحة المتسلحة بالقدرات العلمية والتقنية المواكبة لمتطلبات العصر، في سبيل أن تبقى الدولة - بحكمة قيادتها وإرادة شعبها - من دول الريادة عالمياً.

وشمل الحفل ثلاثة مشاهد رئيسة، و11 فصلاً، تروي محاور عدة حول منهجية دولة الإمارات في التطور والازدهار، ورؤيتها للمستقبل. وبدأت المشاهد بتصوير رحلة الإمارات إلى المستقبل، عبر استخدام التطورات التكنولوجية المتقدمة، فيما رافق هذا المشهد أحد أقوال المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

وقدمت في الفصل الأول من هذا المشهد قصيدة مغناة للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، عن اللؤلؤ، موضحة أهميته في مرحلة مهمة من تاريخ الدولة ورؤيته، طيب الله ثراه، لجيل المستقبل.

أما الفصل الثاني من المشهد، فقدم لوحة عن السيارات الذاتية القيادة قدمتها الطالبة فاطمة والطالب عبدالله، اللذان قدما فصولاً من التطوير والتحديث الذي حدث في الإمارات، خصوصاً في مجال التعليم والعمران ووسائل النقل.

وفي الفصل الثالث، وبعنوان: ماذا بعد؟ شرح عبدالله وشقيقته بعضاً من هذه التطورات، ففي مجال الصحة قدما لمحة عن‏ خاصية الطباعة الثلاثية الأبعاد والروبوتات، والمستخدمة في الصيدليات والتطبيب عن بعد، أما في مجال التعليم فقدما لوحة عن الروبوتات الذكية في مجال الشرطة، والنظارة التي ‏تستخدم لقراءة أرقام لوحات السيارات للكشف عن المخالفات، أما في وسائل النقل فعرضا مقترح مشروع قطار الهايبرلوب، الذي يتيح الانتقال من العاصمة أبوظبي إلى دبي في دقائق.

وفي الفصل الرابع، قدمت لوحة عن مدينة مصدر، والهدف من إقامتها ومشروعاتها في الطاقة المتجددة وخططها للمستقبل، وما قدمته من أفكار وبرامج تطويرية.

أما الفصل الأول في المشهد الثاني، فتحدث عن خطط التغير في الدولة والانتقال من الطاقة التقليدية إلى الطاقة البديلة، ملقياً بالضوء على رسالة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، للأجيال المقبلة ورؤية سموه لمستقبل الطاقة والاحتفال بآخر برميل نفط، بينما اختتم بأغنية وطنية.

وتناول الفصل الثاني الطاقة النووية ومعلومات عنها، فيما عرضت في الفصل الثالث مقتطفات صوتية تحدثت عن البيئة، ومساعي الدولة المستمرة للحفاظ عليها وتنميتها بتوفير المحميات الطبيعية.

أما الفصل الرابع، فعرض حواراً بين فتاة وجدها يتحدثان خلاله عن ماضي الآباء والأجداد ومعيشتهم الصعبة ورحلة البحث عن المياه، كمصدر للحياة ومدى صعوبة الحصول عليها، بينما أمكن الآن الحصول عليها.

وقدم الفصل الأول من المشهد الثالث حواراً بين عليا المنصوري ورائدة فضاء تسألها خلاله عن تطبيقات تجربتها التي أرسلتها إلى «ناسا»، والهدف منها وأهميتها في استكشاف علوم الفضاء، ومن ثم تتحدث إلى أحد الأشخاص من وكالة الإمارات للفضاء.

أما الفصل الثاني من المشهد الثالث، فعرض رسالة معلمة لأجيال المستقبل تحث فيها على العمل والاجتهاد واستغلال الفرص، التي تقدمها القيادة الحكيمة لمواطنيها، والسعي لتحقيق رؤية القيادة لجعل هذا الوطن الأفضل، متضمناً فقرات عدة، ومقولة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وهو يحث الشباب على التحلي بالعزيمة والإرادة والثقة بالنفس، لبلوغ أعلى المراتب.

واختتم الاحتفال بأغنية وطنية بأداء فن العيالة، الذي يعبر عن الموروث الوطني الأصيل، مترجماً رسالة الإمارات وهي تنطلق في رحلة العبور نحو المستقبل، مرتكزة على هويتها وتراثها العريق.