أحدث الأخبار
  • 09:20 . وزير الخارجية الإيراني: الهجوم الإسرائيلي على أصفهان لم يخلف أي خسائر... المزيد
  • 08:47 . حاكم الشارقة يوجه بحصر وتقييم الأضرار الناجمة عن "التأثيرات الجوية"... المزيد
  • 08:35 . عقوبات أوروبية وأميركية على مستوطنين إسرائيليين متطرفين... المزيد
  • 07:14 . قيادي بحماس: "العدوان الإسرائيلي" على إيران تصعيد ضد المنطقة... المزيد
  • 07:13 . الهجوم على إيران.. الإمارات تدعو لضبط النفس وتجنب التصعيد... المزيد
  • 11:48 . حملة دولية: قانون الجرائم الإلكترونية ومكافحة الإرهاب يقيد حرية التعبير... المزيد
  • 11:46 . "وول ستريت جورنال": إدارة بايدن تسعى لتطبيع "سعودي إسرائيلي" مقابل دولة فلسطينية... المزيد
  • 11:45 . "فلاي دبي" تلغي رحلاتها إلى إيران اليوم... المزيد
  • 11:44 . بعد انفجارات أصفهان.. عبدالله بن زايد يبحث مع نظيره الإيراني التطورات الخطيرة في المنطقة... المزيد
  • 11:05 . رغم تأييد 12 دولة.. "فيتو أمريكي جديد" ضد العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة... المزيد
  • 11:04 . "ستاندرد أند بورز"‭ ‬تخفض التصنيف الائتماني طويل الأجل لـ"إسرائيل"... المزيد
  • 11:04 . أصوات انفجارات في إيران وتقارير عن هجوم إسرائيلي... المزيد
  • 11:03 . تأهل أتلانتا وروما وليفركوزن ومرسيليا لنصف نهائي الدوري الأوروبي... المزيد
  • 09:13 . الأبيض الأولمبي يُواجه نظيره الياباني غداً في كأس آسيا... المزيد
  • 09:12 . شرطة أبوظبي تحذر من مكالمات وروابط إلكترونية احتيالية... المزيد
  • 07:35 . مجلس الأمن السيبراني: نتصدى يومياً لأكثر من 200 ألف هجمة سيبرانية... المزيد

"تجارة الشارقة" تصدر تقريرها السنوي عن العام 2013

الشارقة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-11--0001

أصدرت غرفة تجارة وصناعة الشارقة اليوم تقريرها السنوي لأعمالها وانجازاتها عن عام 2013 .

وأبرز التقرير جهود الغرفة على مدار العام الماضي باستعراض لأهم المبادرات والخدمات والانشطة التي ركزت على خدمة ورعاية مصالح فعاليات قطاع الاعمال وتعزيز دور الغرفة واعضائها في تحمل المسؤولية المجتمعية الهادفة للمساهمة في تطوير وتنمية المجتمع المدني بمختلف شرائحه وفئاته وصولا لتحقيق المزيد من الأهداف التي تنشدها مسيرة التنمية الشاملة المستدامة على الصعيدين المحلي والاتحادي.

واكدت الغرفة مواصلة تحمل مسؤولياتها الرئيسية في تقوية جسور التواصل والتعاون مع شركائها محليا وخارجيا والحرص على تبني مرئيات اعضائها المنتسبين من ممثلي القطاع الخاص المحلي لتطوير وتنمية مشاريعهم الاستثمارية وتهيئة السبل لبناء شراكات جديدة تعزز من جاذبية بيئة الاعمال في امارة الشارقة و استقطاب المزيد من المستثمرين .

واكدت الغرفة استمرار مساهمتها الفاعلة مع الغرف والاتحادات والهيئات المتخصصة والبعثات الدبلوماسية والتجارية على المستوى المحلي والاقليمي والدولي .. إضافة إلى تعزيز دورها الايجابي للترويج لمقومات وفرص الاستثمار المتاحة في الشارقة من خلال مشاركتها او تنظيمها للملتقيات والمعارض والاحداث الاقتصادية والذي يمتد في الوقت ذاته الي العمل على فتح مجالات تسويقية وتصديرية جديدة وواعدة لمنتجات وخدمات القطاع الخاص في العديد من الدول الشقيقة والصديقة.

واشارت الكلمة الافتتاحية للغرفة في التقرير الى ان مجلس الإدارة وجهازها التنفيذي يتطلع أن تكون الاعمال المنجزة خلال عام 2013 مرضية لأعضائها ومساهمة في إنجاح جهود واعمال الدوائر والهيئات الحكومية في خدمة مجتمع الأعمال وفعالياته باعتبارهم شركاء رئيسيون للقطاع الحكومي في صياغة وصنع التطورات الاستثمارية والتطويرية التي تشهدها امارة الشارقة في خطواتها المستقبلية المقبلة.

واوضحت الكلمة الافتتاحية ان المؤشرات والتقارير التي صدرت عن الهيئات والمنظمات الاقليمية والدولية اكدت ان نهج دولة الامارات في ظل الرؤى الحكيمة للقيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفه بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله يسير بخطى واثقة نحو النجاح في تحقيق اهداف التنمية المستدامة على صعيد كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية ... فقد قفزت دولة الامارات من المرتبة 23 عالميا من بين 144 دولة في تقرير التنافسية العالمية في عام 2012 لتصل إلى المرتبة 19 عالميا من بين 148 دولة في عام 2013 .

كما حصلت الامارات على المرتبة الاولى عربيا والمرتبة 23 عالميا في تقرير ممارسة انشطة الاعمال الصادر عن البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدوليه لهذا العام واحتلت المرتبة 17 عالميا في مساهمتها في الصادرات الدولية والمرتبة 23 للواردات الدولية بناء على تقرير التجارة العالمي لعام 2013.

كما اصبحت دولة الامارات من بين ابرز دول المنطقة جذبا للاستثمارات الاجنبية المباشرة في ظل نمو الاقتصاد الوطني الذي يقدر انتاجه المحلي الاجمالي بحوالي 45ر1 تريليون درهم بنسبة زيادة تتجاوز 4 بالمائة في الوقت الذي قدر نمو الناتج المحلي الاجمالي بنسبة نمو 4ر2 بالمائة عالميا في عام 2013.