أحدث الأخبار
  • 10:15 . إثر تعرضهم لحملات تشويه.. نشطاء أوربيون يفتحون ملف تجسس أبوظبي ويطالبون بمحاسبتها... المزيد
  • 09:56 . أسرى الاحتلال لدى القسام في رسالة لنتنياهو: آن الأوان للتوصل إلى صفقة تخرجنا أحياء... المزيد
  • 08:36 . السودان يطالب مجلس الأمن بعقد جلسة طارئة لبحث "عدوان أبوظبي"... المزيد
  • 08:27 . جيرونا ينتزع وصافة الدوري الإسباني من جاره برشلونة مؤقتا... المزيد
  • 07:19 . صحيفة عبرية: بن غفير حرض على قتل بعض المعتقلين بمجمع الشفاء... المزيد
  • 06:28 . تديره شركة إماراتية.. الإمارات تدين بشدة الهجوم على حقل للغاز في كردستان العراق... المزيد
  • 12:21 . بشحنة مولتها الإمارات.. استئناف المساعدات من قبرص لغزة بعد توقفها عقب مقتل موظفي الإغاثة... المزيد
  • 12:01 . هزة أرضية خفيفة تضرب ساحل خورفكان... المزيد
  • 10:53 . "علماء السعودية": لا يجوز الحج دون تصريح ومن لم يتمكن فإنه في حكم عدم المستطيع... المزيد
  • 10:44 . الحوثيون يعلنون استهداف سفينة نفط بريطانية وإسقاط مسيّرة أميركية... المزيد
  • 10:43 . ريال مدريد يقترب من حسم الدوري الإسباني بفوزه في سوسيداد... المزيد
  • 10:42 . تقرير حقوقي يفند حجج أبوظبي في معرض ردها على بلاغ أممي حول محاكمة "الإمارات84"... المزيد
  • 10:41 . الأهلي المصري والترجي التونسي يبلغان نهائي أبطال إفريقيا... المزيد
  • 11:06 . أكدوا على براءتهم من جميع التهم.. الكشف عن تفاصيل الجلسة التاسعة في قضية "الإمارات 84"... المزيد
  • 10:21 . في تقريرها السنوي.. "العفو الدولية": أبوظبي تواصل عزل معتقلي الرأي وتقيّد حرية التعبير... المزيد
  • 10:19 . إصابة الوزير الإسرائيلي المتطرف "بن غفير" إثر انقلاب سيارته ونقله إلى المستشفى... المزيد

الشركات العقارية تتسابق لتقديم تسهيلات في السداد لجذب المشترين

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 04-11-2017


تتسابق الشركات العقارية في الإمارات لتقديم عروض خاصة، وتخفيضات وتسهيلات متنوعة في السداد لجذب المشترين بالمشاريع العقارية القائمة والجديدة.


وقال مسؤولون بعدد من الشركات العقارية لصحيفة «الاتحاد» المحلية، على هامش مشاركتهم في الدورة التاسعة للمعرض الدولي للعقارات والاستثمار «ايريس 2017»، والذي انطلقت فعالياته بمركز أبوظبي الوطني للمعارض الخميس الماضي، وتختتم اليوم: «إن تقديم تخفيضات وعروض خاصة على السداد يشجع كثير من العملاء على شراء العقارات، ويساهم في حل معوقات التمويل العقاري أحياناً».


وقدمت شركات خلال المعرض، طرق سداد ميسرة جداً، تمتد إلى 7 سنوات، بل وصلت في أحد المشاريع إلى إمكانية السداد خلال 23 عاماً من دون فوائد، فضلاً عن تخفيضات على الشراء بنسبة 5% ببعض المشاريع، لتصل العروض المقدمة من إحدى الشركات إلى الحصول على شقة مجاناً عند شراء فيلا بالمغرب.


وقال انطوان جورج، المدير التنفيذي لشركة «دوم» للمعارض، المنظمة للحدث: «إن دورة العام الحالي شهدت مشاركة واسعة من الشركات المحلية»، لافتاً إلى أن معظم الشركات حرصت على تقديم عروض وحسومات مغرية ساهمت في جذب المستثمرين.


تمويل بنكي


وأوضح الدكتور فيصل علي موسى، الرئيس التنفيذي في شركة فام القابضة، أن الشركة لديها محفظة عقارية تقدر بنحو 3 مليارات درهم، تم الإعلان عنها منذ عام 2014، موضحاً أن الشركة استعرضت خلال المعرض مشروعين بالشارقة يوفران 450 شقة، ومشروعاً فندقياً في رأس الخيمة، يضم 548 غرفة فندقية. ولفت إلى حرص الشركة على تقديم خطط سداد مرنة بمشاريع الشركة كافة، تشمل السداد خلال 6 سنوات، بواقع 3 سنوات أثناء الإنجاز، و3 سنوات بعد التسليم، موضحاً أن الشركة طرحت عرضاً خاصاً بمشروع «أرت تاور» بالشارقة لإمكانية السداد خلال 23 عاماً من دون فوائد، وهو ما يوفر فرص أمام العملاء لشراء المشروع مباشرة من دون الحاجة إلى تمويل بنكي.


وأوضح أن هذا العرض ساهم في بيع نحو 60% من البرج الذي يوفر 150 شقة، خلال شهر فقط، موضحاً أن هذا العرض كان بمثابة وسيلة لاستطلاع السوق، حيث يمكن تعميمه بمختلف مشاريع الشركة.    
 
وأكد موسى، أن مثل هذا العرض يعكس الوضع المالي القوي للشركة، وتوفر السيولة لديها لتطوير المشاريع، من دون الاعتماد على أموال المشترين للبناء، كما يشجع كثيراً من المستأجرين على شراء العقارات، في ظل انخفاض قيمة القسط الشهري، مقارنة بقيمة الإيجار.


وأشار إلى فرص التملك بالمشروع للإماراتيين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية.


تخفيضات خاصة


بدوره، أوضح وئام رباح، رئيس مجلس إدارة شركة الوادي الأخضر العقارية، أن الشركة تعرض خلال معرض «آيريس» مشاريع عدة بدبي والمغرب وجورجيا والبوسنة، حيث تطرح عروضاً خاصة، تشمل حسومات بنسبة 5%، وتسهيلات في السداد حتى 5 سنوات من دون فوائد.


وأوضح أن الشركة طرحت عرض «اشتري فيلا واحصل على شقة»، حيث يمكن الحصول على شقة في جورجيا، تقدر قيمتها بأكثر من 200 ألف درهم، عند شراء فيلا في المغرب بقيمة 1,4 مليون درهم.


وذكر أن الشركة استعرضت مشروعها في قرية الجميرا بدبي، والذي يوفر 180 وحدة سكنية، بأسعار تبدأ من 390 ألف درهم للأستوديو، ومن المقرر تسليمه خلال شهر أبريل 2020، تزامناً مع تنظيم «إكسبو 2020»، لافتاً إلى توفير فرص للسداد خلال 4 سنوات. وأكد التزام الوادي الأخضر العقارية بتسليم 32 مشروعاً حتى الآن من أصل 40 مشروعاً، تم طرحها حتى الآن.