أحدث الأخبار
  • 12:10 . مباحثات كويتية عراقية حول دعم العلاقات والأوضاع في غزة... المزيد
  • 09:04 . وزير إسرائيلي يهدد بإسقاط حكومة نتنياهو إذا منع وزراء فيها صفقة مع حماس... المزيد
  • 08:21 . أرسنال يعزز صدارته للدوري الإنجليزي بفوز مثير على توتنهام... المزيد
  • 07:24 . على خلفية المظاهرات المناصرة لغزة.. عبدالله بن زايد يذكِّر الأوروبيين: لقد حذرتكم من الإسلاميين... المزيد
  • 07:17 . وزير الخارجية البحريني يصل دمشق في أول زيارة منذ الثورة السورية... المزيد
  • 07:11 . اجتماع عربي إسلامي في الرياض يطالب بعقوبات فاعلة على الاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 12:16 . "الأرصاد" يحذر من تأثر الدولة بمنخفض جوي خفيف اعتباراً من الثلاثاء... المزيد
  • 11:48 . محمد بن راشد يعتمد تصاميم مبنى المسافرين الجديد في مطار آل مكتوم الدولي... المزيد
  • 11:47 . "أدنوك للإمداد والخدمات" تعقد أول جمعية عمومية سنوية في 29 أبريل... المزيد
  • 11:01 . المركزي: 41.6 مليار درهم ودائع جديدة قصيرة الأجل مطلع العام... المزيد
  • 10:48 . العين يخسر أمام الأهلي ويبتعد من مطاردة الصدارة والبطائح يخطف نقطة من الشارقة... المزيد
  • 10:48 . قطر تسعى لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية 2036... المزيد
  • 10:47 . مانشستر يونايتد يتعثر أمام بيرنلي وشيفيلد يونايتد يهبط للدرجة الثانية في الدوري الإنجليزي... المزيد
  • 10:43 . ثورة الجامعات الأمريكية.. الشرطة تواصل اعتقال عشرات المحتجين المؤيدين لفلسطين... المزيد
  • 10:40 . طيران الخليج البحرينية تستأنف رحلاتها للعراق بعد انقطاع أربعة أعوام... المزيد
  • 10:38 . الحرب على غزة تتصدر مناقشات قمة اقتصادية عالمية في السعودية... المزيد

مستشار وزير الإعلام اليمني يقدم بلاغا ضد وسائل إعلام إماراتية

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 06-07-2017

أعلن مستشار وزير الإعلام اليمني، مختار الرحبي، عن تقديمه بلاغا لنقيب الصحفيين اليمنيين، والاتحاد الدولي للصحفيين، والمنظمات العربية والدولية المهتمة بالصحافة وحقوق الصحفيين،بعد "تحريض وسائل إعلام إماراتية تستهدف النيل منه"، مروجين لـ "أكاذيب وافتراءات بدون أي أدلة"، بحسب بيان له. 

وقال الرحبي في البيان الذي نشره على حسابه على "فيسبوك" :"منذ ثلاثة أعوام تقريبا والأسرة الصحفية تعاني أشد المعاناة من انتهاكات وصلت حد القتل والاختطاف والتعذيب، وفي ظل هذه الأوضاع الاستثنائية أرفع إليكم ببلاغ خاص ضد قناة (الغد المشرق) التي تقوم باستهدافي والتحريض ضدي ونشر أكاذيب بشكل متواصل بدون أي أدلة أو حقائق، بل هو استهداف للنيل مني على إثر مواقف وكتابات صحيفة وآراء لي، محاولين ممارسة الإرهاب ضدي وإسكاتي ودعم كل من يسيء لي من خلال نشر ما يكتب ضدي".


وشدد  السكرتير الصحفي السابق للرئاسة اليمنية أن "هذه الافتراءات التي تقودها قناة إعلامية تقول إنها يمنية، ويقف ورائها إعلاميون كان يفترض أن يكونوا زملاء مهنة، لكنهم للأسف تحولوا إلى أبواق تنشر التهم وتوزعها دون أي رادع، مستغلين الأوضاع في بلادنا لممارسة تشويه ممنهج وضرب في صميم المهنة بمهاجمة زملائهم وقيامهم بحملات منظمة تعمل على تشويه صورة الإعلام والصحافة في اليمن".


وأكد الرحبي أن "هؤلاء يقومون بخرق أهم بند من بنود ميثاق الشرف الصحفي، ولم يراعوا حقوق الزمالة، ويقومون عن طريق ممارسة مهنة الصحافة الصفراء بمهاجمتي شخصيا، الأمر الذي يعرضني وعائلتي للخطر، وبما لا يدع مجالا للشك أن ذلك يضر بسمعتي الإعلامية والمهنية، وأنا عضو في نقابة الصحفيين".

وتابع :" في الوقت الذي وقفنا فيه ضد كل الممارسات الممنهجة من اختطاف وتغييب لصوت الإعلام والصحافة، رأينا أمثال هذه الأصوات الإعلامية، والتي لا تمت للعمل الإعلامي والصحفي بأي شكل من أشكال المهنية أو المصداقية أو الحيادية تتخذ من مهاجمة الأشخاص سبيلا لصناعة مواد إعلامية مضللة وإرضاء لمن يمولها".


وأضاف الرحبي:" إنني أحتفظ بحقي في ملاحقة هذه الكيانات الإعلامية من قنوات وصحف ومواقع وحتى أشخاص، ومن يقف ورائها الذين يشاركون هذه الحملة المعدة مسبقا، عبر القضاء والأدوات القانونية داخل وخارج اليمن، وبما يضمن الحق الشخصي والمعنوي الناتج عن حملاتهم الإعلامية المغرضة التي تستهدفني أنا وعدد من الزملاء المتضررين من هذه الحملة".


ولفت إلى أنه  بدأ في إجراءات رفع دعوى قضائية ضد قناة (الغد المشرق) في الإمارات وخارجها، مؤكدا أنه سوف يستمر في "الإجرءات القانونية لردع أمثال هذه الوسائل الإعلامية التي رمت بالمهنية عرض الحائط وذهبت تسوق الأكاذيب والافترات". 


وقال إن "الحملات لم تقف عندي فقط، بل تعدى ذلك إلى استهداف مجموعة من الصحفيين، وقد تفاجأ الوسط الصحفي بخبر في صحيفة البيان الإماراتية تتهم الصحفي عارف أبو حاتم، والصحفي مختار الرحبي، والصحفي أنيس منصور، والصحفي حذيفة الأميري، والإعلامي عبدالغني المجيدي، بتهم العمل مع قطر وتلقى أموال منها لمهاجمة التحالف العربي، وهو خبر كاذب، اعتمد على التلفيق بدون تقديم أي أدلة تذكر لإثبات صحة زعمهم".


وأضاف:" الأمر الذي يعرض المستهدفين للضرر الشخصي والمعنوي، ولم يكن الهدف من هذه الحملات سوى الإمعان في استهداف الصحفيين اليمنيين، حيث لم يكفي استهدافهم من قبل تحالف الانقلاب الحوثي وصالح الذين يمارسون أبشع صور الاستهداف والتنكيل بالصحفيين، لتأتي حملة قناة (الغد المشرق) وصحيفة البيان ومواقع وصحف في دول شقيقة لتزيد من حالات استهداف الصحفيين".


ودعا "الرحبي" نقابة الصحفيين اليمنيين وكذلك الاتحاد الدولي للصحفيين، أن يقفوا معه ومع كافة الزملاء ضد ما وصفه بالممارسات التي "تحاول النيل من الصحافة والصحفيين عبر استخدامها أسلوب غير أخلاقي وغير مهني لاستهداف الأصوات الحرة واستهداف كل من يقف ضد توجهاتهم وتوجهات الداعمين لهم".

وختم بقوله:"أرجو من جميع الزملاء أن يعلنوا موقفا واضحا مما يحصل لنا كوننا ضحايا لهذه الحملات وحتما سيأتي اليوم الذي يتم استهداف زملاء آخرين إن لم نتكاتف ونقف ضد هذه الممارسات".