أحدث الأخبار
  • 10:41 . أمير الكويت يوجه الحكومة بتحديد أولوياتها وفق خطة وجدول زمني محددين... المزيد
  • 10:40 . ولي العهد السعودي يستقبل سوليفان لبحث الأوضاع في غزة... المزيد
  • 10:17 . الإمارات ترسل أول طائرة مساعدات إغاثية لمتضرري الفيضانات في البرازيل... المزيد
  • 10:13 . ميلان يواصل نتائجه السيئة في الدوري الإيطالي... المزيد
  • 10:08 . الترجي التونسي يتعادل مع الأهلي المصري في ذهاب نهائي أبطال أفريقيا... المزيد
  • 09:36 . باير ليفركوزن أول فريق ألماني يحرز "الدوري الذهبي"... المزيد
  • 09:35 . أمبري: تعرض ناقلة نفط ترفع علم بنما لهجوم قبالة اليمن... المزيد
  • 07:27 . القضاء المصري يرفع اسم أبو تريكة و1500 آخرين من قوائم الإرهاب... المزيد
  • 07:24 . خالد مشعل: لدينا القدرة على مواصلة المعركة وصمود غزة غير العالم... المزيد
  • 07:20 . الأرصاد يتوقع انخفاضاً جديداً بدرجات الحرارة في الإمارات غداً... المزيد
  • 07:02 . "الموارد البشرية" تعلن عن 50 فرصة عمل بالقطاع الخاص للمواطنين... المزيد
  • 06:49 . القسام تعلن الإجهاز على 15 جنديا إسرائيليا شرقي رفح... المزيد
  • 06:16 . صحيفة: أبوظبي تسعى لتلميع صورتها رغم سجلها الحقوقي السيئ... المزيد
  • 11:12 . رئيس الدولة يلتقي ولي العهد السعودي للمرة الأولى منذ مدة... المزيد
  • 11:02 . "أدنوك" تعتزم إنشاء مكتب للتجارة في الولايات المتحدة... المزيد
  • 10:58 . مستشار الأمن القومي الأمريكي يزور السعودية نهاية اليوم... المزيد

حوالات نقدية تطيح بـ6 مروجين للمخدرات في رأس الخيمة

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 19-10-2016


ضبطت شرطة رأس الخيمة مجموعة أشخاص يروجون لمخدرات ومؤثرات عقلية في الإمارة، وفقاً لما أعلنه اليوم اللواء علي عبدالله بن علوان النعيمي القائد العام لشرطة رأس الخيمة.

وأوضح النعيمي تفاصيل «عملية الحوالات النقدية»، حيث كان المشتبه فيهم يحولون الأموال إلى تاجر مخدرات في إحدى الدول الآسيوية لإتمام صفقات المخدرات التي كان يديرها ويوجهها مجموعة من المحكومين في قضايا اتجار وتعاطٍ للمخدرات، وما زالوا يقضون محكومياتهم في إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية. 

وشدد النعيمي على أن «يقظة رجال الأمن، وما يتمتعون به من حس أمني كبير أسهما في منع ترويج هذه المواد المخدرة. كذلك كان للتنسيق والتعاون بين الإدارات الشرطية دور بارز في ضبط الكمية والسيطرة عليها قبل أن يتم ترويجها. فكل الشكر لإدارة مكافحة المخدرات، على جهودهم في ضبط المشتبه فيهم، ولإدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية، ولإدارة التحريات والمباحث الجنائية، ولإدارة المرور الدوريات على ما أبدوه من تعاون تام وسرعة استجابة في المساهمة والمشاركة في ضبط كل الأشخاص والأطراف المشاركة في هذه العملية».

وناشد كل أفراد المجتمع «ضرورة التعاون مع رجال الشرطة للإبلاغ عن هؤلاء التجار الذين يعرضون حياة أبنائنا للخطر، ويجعلونهم عرضة للضياع والموت من جراء تعاطي تلك السموم والمؤثرات العقلية، التي لا تخلف وراءها سوى الكثير من الآلام والأحزان». 

وتعود تفاصيل القضية، بحسب ما صرح به العقيد عدنان علي الزعابي مدير إدارة مكافحة المخدرات بشرطة رأس الخيمة، إلى ورود معلومات مؤكدة تفيد بوجود مجموعة من الأشخاص يقومون بترويج المواد المخدرة والمؤثرات العقلية في الإمارة. وعليه، تم تشكيل فريق عمل برئاسة الرائد علي السعدي رئيس قسم عمليات المكافحة، لرصد ومراقبة ومتابعة تحركات الأشخاص المذكورين.



أثناء مراقبتهم، تبين أنهم يقومون بإجراء عمليات تحويل للأموال إلى إحدى الدول الآسيوية. ومع تكثيف عمليات البحث والتحري، تبين لرجال المكافحة أن هؤلاء الأشخاص تتم إدارتهم وتوجيههم من قبل مجموعة من الأشخاص نزلاء بإدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية وينفذون أحكاماً صادرة بحقهم في قضايا اتجار وتعاطٍ.

وأضاف أنه تم أخذ كل الإجراءات القانونية اللازمة وإعداد كمين محكم. ولما حانت ساعة الصفر، وأثناء قيامهم بعملية الاستلام والتسليم، قام رجال المكافحة بمداهمتهم وضبط (6) أشخاص من جنسيات مختلفة وبحوزتهم مواد مخدرة من (الهيروين والمورفين ومخدر الكريستال) قاموا بإخفائها داخل المركبة التي يستقلونها.

بمواجهتهم، أقروا بقيامهم بالترويج لهذه المواد. وعليه، تمت إحالتهم وملف القضية إلى الجهات المختصة لاستكمال باقي الإجراءات القانونية بحقهم لينالوا الجزاء العادل.

وتوجه العقيد عدنان الزعابي بخالص الشكر والتقدير لسعادة القائد العام لدعمه المستمر والمتواصل لإدارة مكافحة المخدرات، ولمتابعته الحثيثة لمختلف القضايا للوقوف على العقبات وتذليلها لما فيه مصلحة العمل الشرطي، وكذلك الشكر موصول لكل الإدارات وفرق العمل التي شاركت في ضبط هذه العصابة، وعلى ما أبدوه من تعاون بناء وجهد كبير في ضبط بقية المتورطين في القضية، وتوفيرهم الدعم اللازم لإدارة مكافحة المخدرات، مما يعزز منظومة الأمن في الدولة، ويضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه العبث بأمن البلاد، والمتاجرة بأرواح أبنائها الشباب.