أحدث الأخبار
  • 09:20 . وزير الخارجية الإيراني: الهجوم الإسرائيلي على أصفهان لم يخلف أي خسائر... المزيد
  • 08:47 . حاكم الشارقة يوجه بحصر وتقييم الأضرار الناجمة عن "التأثيرات الجوية"... المزيد
  • 08:35 . عقوبات أوروبية وأميركية على مستوطنين إسرائيليين متطرفين... المزيد
  • 07:14 . قيادي بحماس: "العدوان الإسرائيلي" على إيران تصعيد ضد المنطقة... المزيد
  • 07:13 . الهجوم على إيران.. الإمارات تدعو لضبط النفس وتجنب التصعيد... المزيد
  • 11:48 . حملة دولية: قانون الجرائم الإلكترونية ومكافحة الإرهاب يقيد حرية التعبير... المزيد
  • 11:46 . "وول ستريت جورنال": إدارة بايدن تسعى لتطبيع "سعودي إسرائيلي" مقابل دولة فلسطينية... المزيد
  • 11:45 . "فلاي دبي" تلغي رحلاتها إلى إيران اليوم... المزيد
  • 11:44 . بعد انفجارات أصفهان.. عبدالله بن زايد يبحث مع نظيره الإيراني التطورات الخطيرة في المنطقة... المزيد
  • 11:05 . رغم تأييد 12 دولة.. "فيتو أمريكي جديد" ضد العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة... المزيد
  • 11:04 . "ستاندرد أند بورز"‭ ‬تخفض التصنيف الائتماني طويل الأجل لـ"إسرائيل"... المزيد
  • 11:04 . أصوات انفجارات في إيران وتقارير عن هجوم إسرائيلي... المزيد
  • 11:03 . تأهل أتلانتا وروما وليفركوزن ومرسيليا لنصف نهائي الدوري الأوروبي... المزيد
  • 09:13 . الأبيض الأولمبي يُواجه نظيره الياباني غداً في كأس آسيا... المزيد
  • 09:12 . شرطة أبوظبي تحذر من مكالمات وروابط إلكترونية احتيالية... المزيد
  • 07:35 . مجلس الأمن السيبراني: نتصدى يومياً لأكثر من 200 ألف هجمة سيبرانية... المزيد

معرض لتوظيف المواطنين في «السياحة والفندقة» أكتوبر المقبل

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 22-08-2016

قالت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، إنها ستنظم أول معرض لتوظيف المواطنين في قطاع السياحة والفندقة في أبوظبي خلال أكتوبر المقبل، مشيرة إلى أنها تعمل حالياً على تطوير موقع إلكتروني مخصص لتوظيف المواطنين في القطاع.

وأشارت الهيئة في تصريحات صحافية على هامش إطلاق برنامج جديد لتوظيف المواطنين في قطاع السياحة بالإمارة، إلى أن هناك خطة شاملة بالتعاون مع الجهات الحكومية المختصة بالتوطين من أجل تفعيل حوافز للمنشآت السياحية التي تحقق نسب توطين عالية.

يشار إلى أن أرقام رسمية، كشفت سابقاً، أن المواطنين يشكلون حالياً 1% فقط من إجمالي العاملين في القطاع السياحي بإمارة أبوظبي خلال عام 2015.

وفي مارس الماضي توقع مجلس السياحة والسفر العالمي، أن يوفر قطاع السياحة والسفر في الإمارات 21 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة خلال العام الجاري، مشيراً إلى أن عدد الوظائف المباشرة وحدها سيصل إلى 12 ألفاً و540 وظيفة.

وقال مسؤولون ومديرون إن قطاع السياحة والسفر يعد من أبرز القطاعات الاقتصادية في الإمارات، لافتين إلى وجود عدد كبير من المنشآت الفندقية الجديدة التي تدخل السوق سنوياً، إلى جانب المشروعات التي لاتزال في مرحلة الإنشاء وستدخل السوق تباعا.

وقالت مديرة تطوير الاستدامة السياحية بالإنابة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، فاطمة ناصر الملحي، إن الهيئة ستنظم أول معرض لتوظيف المواطنين في قطاع السياحة والفندقة في أبوظبي خلال أكتوبر المقبل.

وبينت الملحي في رد على سؤال لصحيفة «الإمارات اليوم» المحلية حول الحوافز التي تعتزم الهيئة توفيرها للفنادق والمنشآت السياحية التي تحقق نسب توطين عالية، أن هناك خطة شاملة في هذا الصدد قيد الدراسة، بالتعاون مع الجهات الحكومية المختصة بالتوطين من أجل تفعيل هذه الحوافز، التي تشمل إضافة نقاط لرصيد الفنادق في نظام التصنيف الفندقي لرفع تصنيفها الفندقي، إضافة إلى وضع مجموعة أخرى من الحوافز مع تلك الجهات تتعلق بأمور رئيسة لزيادة إقبال المواطنين على العمل في هذا القطاع.

ولفتت الملحي إلى العمل في القطاع له العديد من المزايا بالنسبة للمواطنين من أهمها التطور الوظيفي السريع والتدريب على رأس العمل، وفرص التفاعل مع ثقافات وبيئات مختلفة.

وشددت على أن عدد العاملين في قطاعي السياحة والضيافة الخاص في تزايد مستمر وملحوظ، موضحة أن خطة التوطين التي وضعتها الهيئة لا تشمل الفنادق فقط، بل أيضاً مناطق الجذب السياحي والمتاحف وسياحة الأعمال والحوافز وقطاع التجزئة والمراكز التجارية والمراكز الثقافية والإرشاد السياحي.

وأكدت عالملحي إن برنامج خطوة بدأ أمس، للمرة الأولى بمشاركة 54 مواطناً ومواطنة تم اختيارهم من بين 300 مواطن ومواطنة لتحسين المهارات الخاصة بالمواطنين للعمل في القطاع السياحي والفندقي، وتسهيل وصول المواطنين للفنادق التي توجد لديها فرص وظيفية، فضلاً عن تسهيل وصول الفنادق للمواطنين المؤهلين القابلين للتوظيف.

وأشارت إلى أن الهيئة وضعت المشاركين في البرنامج على قاعدة البيانات الخاصة بها، لتسهيل حصولهم على عمل في القطاع مستقبلاً بعد انتهاء البرنامج.