الامارات
الامارات
أحدث الأخبار
  • 04:58 . 10 طرق للتخلص من دهون أسفل البطن.. تعرف عليها... المزيد
  • 04:57 . نواب بالكونجرس يطالبون ترامب بالضغط لإطلاق أبناء الجبري بالسعودية... المزيد
  • 02:44 . ستاندرد آند بورز: انخفاض إصدارات الصكوك عالميا بـ 62 مليار دولار... المزيد
  • 02:44 . قوات الوفاق الليبية تعلن جهوزيتها للسيطرة على سرت... المزيد
  • 02:44 . العفو الدولية تدين مواصلة بريطانيا بيع السلاح للسعودية... المزيد
  • 02:43 . آبل تعد بدعم معيار "إنتل" في أجهزتها الجديدة القادمة... المزيد
  • 12:31 . ارتفاع رصيد الودائع لأجل ببنوك الإمارات إلى 51 مليار درهم... المزيد
  • 12:30 . مانشستر يونايتد يواصل مطاردة المربع الذهبي بفوز مريح على أستون فيلا... المزيد
  • 10:32 . الأمم المتحدة: غريفيث يتفاوض مع الأطراف اليمنية حول وقف إطلاق نار ملزم... المزيد
  • 10:32 . سامسونج قد تطلق هواتفها بدون شواحن اعتبارًا من 2021... المزيد
  • 10:32 . الدوري الإيطالي: خيبة أمل جديدة لإنتر ميلان بعد أن خطف فيرونا التعادل... المزيد
  • 10:32 . واشنطن توافق على منح اليابان صفقة أسلحة بقيمة 23.11 مليار دولار... المزيد
  • 09:12 . النفط يهبط دولارا للبرميل وسط قلق بفعل تنامي إصابات كوفيد-19... المزيد
  • 09:12 . إشبيلية يعود بفوز صعب من أرض بلباو في الدوري الإسباني... المزيد
  • 09:11 . وزارة الداخلية تعلن استخدام الكلاب في الكشف عن مصابي كورونا... المزيد
  • 08:49 . سماع دوي انفجار غربي العاصمة الإيرانية طهران... المزيد

ماذا سيحدث لو شربت 10 أكواب من الماء يوميا لمدة شهر؟!

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 28-02-2016


جسم الإنسان بكل مكوناته، يعتمد أساساَ على الماء ليبقى نابضاً بالحياة ويعمل بكل كفاءته، فالمياه تقدم نوعاً من العلاج الطبيعي لجسدكم، بل يمكننا القول إنها تقوم بعملية صيانة دورية للجسد ليبقى سليماً وفي أفضل حالاته.

وبعيداً عن المزايا الصحية التي ستتحقق لديكم حين تشربون المياه بشكل عشوائي غير منظم، يؤكد الخبراء تبدل حالة الإنسان عقليا ونفسيا ، بحسب موقع "لايف هاك" الشهير، ولكن ذلك سيتحقق حسب رأيهم بعد التزامكم بشرب المياه باستمرار وبأية كمية لمدة شهر كامل، ونقدم لكم اليوم عدة تغيرات رائعة سوف تشعرون بها نتيجة لذلك، وهي كالتالي:

1- زيادة الإبداع وقوة الأداء

عندما نشرب المياه لمدة 30 يوماً ستزيد سرعة العقل على اتخاذ ردة الفعل المناسبة للحدث الذي يقع أمامه، قوتك العقلية ستتعزز بشربك للماء الذي لا يقل أهمية للعقل عن الأكسجين.

الماء يساعدكم على التركيز والتفكير الإيجابي، وكذلك يجعلكم أكثر سرعة وذكاء وحماسة، وشربك للماء بمعدل 8-10 أكواب يومياً يقلل سلبيتك بنسبة تزيد عن 30%.

2- إبطاء تسارع العمر

شرب الماء سيكون عوناً لكم في إبطاء علامات التقدم في العمر ومحاربة الشيخوخة باستمرار، فشرب الماء سينعش بشرتكم وينير وجوهكم ويؤخر التجاعيد البائسة، لذا عليكم بشرب الماء النقي ليكون الجسد أكثر نضارة وإشراقاً فينعكس ذلك على روحكم الإيجابية فتتحسن المزاجية ويزيد الإنتاج لديكم.

3- مناعة أقوى لحياة أفضل

يقول المثل السلوفاكي (الماء النقي هو الدواء الأول والأحد في العالم)، وهذا لم يأت على سبيل المبالغة، فالخبراء هناك أيقنوا أن الماء عبارة عن محفز لتجديد خلايا وتحسين وظائف الجسم، إلى جانب أن الماء يعزز أداء الكلى والكبد وهما المسؤولان عن التخلص من سموم وفضلات الجسد.

4- قلب صحي للتميز والارتقاء

كل منا يرغب في أن يكون في أرقى الوظائف وأحسن المستويات المعيشية، يمتلك كل ما يمكن أن يجلب له السعادة، حسناً.. لن يتحقق ذلك طالما أن صدورنا تضم قلباً مريضاً يعمل بنصف طاقته أو ربعها.

ويؤكد الخبراء أن كوباً واحداً من الماء قبل النوم من شأنه أن يمنحك صباحاً جديداً ويقضي على فرص الإصابة بالسكتات الدماغية أو النوبات القلبية إن شاءالله، حيث يخفف الماء ضغط الدم، وذلك مستند على دراسة أجرتها "المجلة الأمريكية لعلم الأوبئة" أثبتت فيها أن من يشرب أكثر من 5 أكواب من الماء يومياً تقل لديه احتمالات الوفاة بسبب النوبة القلبية بنسبة 41% عن سواه.

5- فعالية أكبر للعاملين في الميدان

آلاف البشر في مجتمعنا لا يندرجون تحت فئة موظفي المكاتب، بل هم من العاملن في الميدان، ويحتاجون أقداماً وسيقاناً صحية أكثر من غيرهم، لذا فمن الضروري أن يكثر أولئك الموظفون والعاملون من شرب الماء خاصة لمن يقفون لمدة طويلة على أقدامهم مثل الحلاقين وعمال البناء والمعلمين وغيرهم.

ويساعد الماء على إعادة تأهيل وبناء الغضاريف التي تمتص الصدمات وتقي العظام لتتحرك المفاصل بسلاسة، كما أنه يقي من تلف المفاصل الناجم عن التوتر العصبي، أليست مهمة تلك النقطة؟

6- رشاقة وأناقة وإبهار

ستكون رشيقاً بعد خسارة وزنك التي حصلت عليها بسبب شربك الدائم للمياه، ستكون الموظف الأكثر جذباً للأنظار، سيكون الحديث عنك دوماً وعن سر رشاقتك المفاجئة التي حصلت عليها بمرور شهر فقط، اخبرهم عن السر واطمئن فلن يصدقوك، دعهم يحاولوا مثلك.

شرب الماء باستمرار لمدة 30 يوماً سيخلصك من السموم والنفايات وسيكون جسمك قادراً بذلك على إبطاء تراكم الدهون، ثم سيعمل على محاربتها نهائياً لاحقاً.