أحدث الأخبار
  • 10:50 . إيران تدعو إلى تأسيس صندوق استثمار مشترك مع الإمارات... المزيد
  • 10:47 . بعد اتساع رقعة الاحتجاجات.. بايدن يتهم الطلاب المؤيدين لفلسطين بـ"العنف ومعاداة السامية"... المزيد
  • 10:46 . تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع الاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 08:06 . زيادة جديدة في أسعار الوقود بالدولة لشهر مايو... المزيد
  • 07:26 . هنية: اتفقنا مع رئيس وزراء قطر على استكمال المباحثات حول الوضع في غزة... المزيد
  • 11:31 . المركزي: احتياطيات بنوك الدولة تتجاوز نصف تريليون درهم بنهاية فبراير 2024... المزيد
  • 11:30 . "الإمارات للاتصالات" تنفي إجراء مفاوضات للاستحواذ على "يونايتد غروب"... المزيد
  • 11:26 . أبوظبي وطهران تعقدان أول اجتماع اقتصادي منذ 10 أعوام... المزيد
  • 11:24 . مصرف الإمارات المركزي يبقي على أسعار الفائدة "دون تغيير"... المزيد
  • 11:15 . رويترز: ضغوط أمريكية وغربية على أبوظبي بسبب التجارة مع روسيا... المزيد
  • 11:06 . "إذا ماتت فلسطين ماتت الإنسانية".. رئيس كولومبيا يقطع علاقات بلاده مع الاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 08:50 . بسبب مخاوف حول حقوق الإنسان.. رفض أمريكي لانتخاب رئيس أرامكو السعودية مديرا ببلاك روك... المزيد
  • 08:46 . رونالدو يقود النصر السعودي لنهائي كأس خادم الحرمين... المزيد
  • 08:44 . دورتموند يفوز على سان جيرمان في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا... المزيد
  • 11:31 . وفاة الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان والإمارات تعلن الحداد سبعة أيام... المزيد
  • 11:15 . هبوط مؤشرات معظم البورصات الخليجية مع تراجع أسعار النفط... المزيد

شركة إسرائيلية تنشىء الموقع الإلكتروني لنادي "مانشستر سيتي الإماراتي"

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 27-02-2016


تعاقد نادي "مانشستر سيتي" الإنجليزي مع شركة إسرائيلية لتصميم موقعه الإلكتروني على شبكة «الإنترنت»، بحسب ما نشرته صحيفة «جويش كرونيكل» اليهودية البريطانية، كاشفة أن النادي المملوك لنائب رئيس الوزراء في دولة الإمارات، الشيخ منصور بن زايد، أبرم عقدا مع شركة «Wix.com»، ومقرها تل أبيب لتطوير وجوده على شبكة الإنترنت ووسائل الإعلام الاجتماعي.

ونشرت «جويش كرونيكل» الخبر على صفحتها الأولى، اليوم الجمعة، تحت عنوان «لا مقاطعة من العربي مالك مانشستر سيتي»، مرفقا بصورة لنائب رئيس الوزراء في الإمارات العربية المتحدة، الشيخ «منصور بن زايد».

وتعمدت الصحيفة نشر الخبر إلى جوار تقرير يتعلق بانطلاق فعاليات أسبوع «الفصل العنصري الإسرائيلي»، الذي تُشارك فيه أكثر من 150 جامعة ومدينة في جميع أنحاء العالم بهدف رفع مستوى الوعي بالمشروع الإسرائيلي الاستيطاني الاستعماري في فلسطين، وسياسات الفصل العنصري التي تمارسها السلطات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، عبر تنظيم أنشطة وفعاليات ثقافية وأكاديمية وإعلامية داعمة للحركة العالمية للمقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات على إسرائيل (BDS).

وذكرت الصحيفة البريطانية، أن ما ستنتجه الشركة الإسرائيلية من مواد ترويجية وتسويقية سوف تُعرض داخل ملعب «مانشستر سيتي»، المعروف باسم «ملعب الاتحاد»، خلال جميع مباريات الدوري الممتاز ومباريات الكأس.

ونقلت «جويش كرونيكل» عن الرئيس التنفيذي للتسويق في «Wix.com» الإسرائيلية، «عمر شاي»، أن«الجنسية أو الديانة لم تكن مطروحة خلال المفاوضات مع مانشستر سيتي، الذي تم امتلاك الحصة الأكبر منه من قبل نائب رئيس الوزراء في الإمارات العربية الشيخ منصور في العام 2008».

وقال «شاي»، إن «التعاقد مع مانشستر سيتي يُظهر للجميع أنه من المُمكن عقد صفقات بين شعبينا».

وأفاد موقع «بيزنس إنسايدر» الأمريكي، بأن «WIX.com» ستقوم بتنفيذ تصميم الموقع الرسمي لأندية مجموعة «CFG»، كما ستصبح شريكا في رعاية المباريات.

ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن الصفقة في مقطع فيديو للاعبي فريق «مانشستر سيتي»، بابلو زاباليتا وفرناندينو ونيكولاس أوتامندي ورحيم سترلينج، بتعليق صوتي للاعب كرة القدم البريطاني السابق، كريس كامارا.

وقال «شاي»، إن «العمل مع مؤسسة كرة قدم عالمية مثل CFG يعتبر جزءاً من استراتيجية الشركة لاستخدام قوة الرياضة من أجل الوصول لجماهير الشركة حول العالم».

ومن جهة أخرى، كشف المُحلل الإسرائيليّ للشؤون الأمنيّة، يوسي ميلمان، من صحيفة (معاريف) العبريّة، مؤخرا النقاب عن أنّ شركة  (AGT) السويسريّة، التي أنشأها ويتبوأ منصب مديرها العام رجل الأعمال الإسرائيليّ-الأمريكيّ ماتي كوخافي، فازت بعقد بملايين الدولارات لبناء مشاريع للحفاظ على الأمن الداخليّ في دولة الإمارات العربية المتحدة.

كما أفادت صحيفة (غلوبس) الإسرائيليّة، المختصّة بالشؤون الاقتصاديّة، على أنّ الشركة تحقق نموًا عضويًا في الشرق الأوسط، يفوق 10 بالمائة (باستثناء العراق حيث زادت النسبة)، وهذا أداء ممتاز في المنطقة. ويضيف التقرير: تُواجه الشركة تحدّيات بسبب نقص في توريد العمالة وبيئة الأعمال بشكل عام في دبي، التي أثّرت على أعـمالها التجارية في مجال أنظمة الأمن، لكنّها نجحت في الفوز بعقود (مثل مطار دبي) وفي تقديم الخدمات الأمنية خلال الأحداث المهمة.