أحدث الأخبار
  • 08:41 . صحيفة: أبوظبي تبادلت معلومات استخبارية مع أمريكا و"إسرائيل" قبل الهجوم الإيراني... المزيد
  • 06:57 . الولايات المتحدة تعلن تدمير أربع طائرات مسيرة للحوثيين في اليمن... المزيد
  • 06:08 . الكويت تعين الشيخ أحمد عبدالله الصباح رئيسا جديدا للحكومة... المزيد
  • 12:37 . أسعار النفط تتراجع في السوق الآسيوية بعد الهدوء في الشرق الأوسط... المزيد
  • 11:37 . بايدن يبلغ نتنياهو عدم مشاركة بلاده في أي رد انتقامي ضد إيران... المزيد
  • 11:28 . رئيس الدولة وأمير قطر يبحثان التصعيد الإيراني الإسرائيلي... المزيد
  • 11:07 . إعلام عبري: نتنياهو يقرر تأجيل اجتياح رفح... المزيد
  • 12:17 . أفغانستان.. وفاة 33 شخصاً جراء أمطار غزيرة وفيضانات... المزيد
  • 10:35 . باير ليفركوزن بطلاً للدوري الألماني لأول مرة في تاريخه... المزيد
  • 09:15 . توقعات بارتفاع النفط فوق 100 دولار بعد الهجوم الإيراني على "إسرائيل"... المزيد
  • 08:10 . رئيس الدولة وملك الأردن يؤكدان أهمية تنسيق الجهود العربية على خلفية الرد الإيراني... المزيد
  • 07:33 . ليفربول يبتعد خطوة عن لقب الدوري الإنجليزي بسقوطه أمام ضيفه كرستال بالاس... المزيد
  • 06:46 . إيران تقول إنها لا تنوي مواصلة الهجمات ضد "إسرائيل".. والأخيرة: سنرد في الوقت المناسب... المزيد
  • 06:05 . الإمارات تدعو طهران و"تل أبيب" إلى ضبط النفس وتجنيب المنطقة التصعيد... المزيد
  • 12:26 . "فلاي دبي" تعلن تأثر بعض رحلاتها بسبب الإغلاق المؤقت لمجالات جوية في المنطقة... المزيد
  • 12:18 . تباهى بدعمه المطلق للاحتلال.. ترامب: هجوم إيران يظهر ضعف أميركا في عهد بايدن... المزيد

" حديـدية " لبني ياس و" متوازنة " للـوصــل فـي " خليجي الأندية "

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-06-2015


أعلنت بطولة أندية مجلس التعاون الخليجي الـ31 للأندية عن توقيعها قرعة والتي سحبت أول من أمس، بمقر اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون في العاصمة البحرينية المنامة.

حيث جاء فريق بني ياس في المجموعة الثانية التي ضمت أندية العربي الكويتي والفتح السعودي والعربي القطري، فيما جاء ممثل الإمارات الثاني فريق الوصل في المجموعة الثالثة التي ضمت معه أندية صور العماني والفيصلي السعودي والحد البحريني، فيما ضمت المجموعة الأولى أندية الجهراء الكويتي والمنامة البحريني والأهلي القطري والنصر العماني.


هذا وستقام المرحلة الأولى من منافسات البطولة يومي 15 و16 سبتمبر ثم يومي 29 و30 من الشهر نفسه، ثم 20 و21 أكتوبر ثم 9 و10 فبراير 2016، ثم 23 و24 فبراير 2016، ثم 1 و2 مارس 2016، وستقام المرحلة الثانية يومي 15 و16 مارس 2016، وتقام المرحلة الثالثة يومي 5 و6 أبريل 2016، و19 و20 أبريل 2016، وستقام المباراة النهائية أحد يومي الثالث والرابع مايو 2016.

وبحسب القائمين عليها فإنه في المرحلة الثانية لن يلعب أفضل فريقين يحصلان على المركز الأول من المجموعات الثلاث، لكنهم سينتقلان مباشرة إلى الدور نصف النهائي، ويستضيف الفريق الثالث الحاصل على المركز الأول أحد الفرق الحاصلة على المركز الثاني الأقل نتيجة من بين الثلاثة الأندية، في حين يستضيف الفريق الأفضل في المركز الثاني المباراة الثانية على ملعبه مع الفريق الأقل نتيجة.

وتأتي في الدور نصف النهائي قرعة للفرق الأربعة المتأهلة إلى هذا الدور، وتقام المباريات بطريقة الذهاب والإياب، فيما ستقام المباراة النهائية من مباراة واحدة فقط بحيث يتحدد المستضيف لها بالقرعة.

من جهته، أكد ممثل نادي بني ياس عضو مجلس إدارة شركة كرة القدم، مسلم سهيل الكثيري، الذي حضر مراسم القرعة بالمنامة بمشاركة ممثلي أندية البطولة، أن " «بني ياس وقع في المجموعة الحديدية التي تضم أقوى فرق البطولة مع كامل الاحترام والتقدير للجميع، لكننا في بني ياس نعشق روح التحدي وسنلعب من أجل المنافسة على اللقب الذي فاز به الفريق من قبل في النسخة 29 عام 2013 في آخر مشاركة للسماوي في البطولة ".

وأوضح الكثيري في في تصريح صحفي له، أن " فوز بني ياس باللقب الخليجي عام 2013 سيمنح الفريق قوة دفع كبيرة نحو المنافسة في إحراز اللقب الثاني له في البطولة، وهو قادر على ذلك رغم صعوبة المواجهات التي ستجمعه مع أندية العربي القطري والعربي الكويتي والفتح السعودي.

وأضاف الكثيري " أعتقد أن فرص الجميع في المجموعة الثانية متساوية في المنافسة، والفرق الأربعة مرشحة لبلوغ الدور قبل النهائي، خصوصاً أن المستويات متقاربة بينها إلى حد كبير والفرق الأربعة تملك خبرات كبيرة، خصوصاً فريقي العربي الكويتي والعربي القطري ".

من جهته، أكد مساعد مدرب فريق بني ياس سالم العرفي، أن مجموعة بني ياس هي الأقوى بكل تأكيد بين المجموعات الثلاث للبطولة، وهى الأصعب للفرق الأربعة.

وذكرت صحيفة الإمارات اليوم نقلاً عن مساعد المدرب، العرفي قوله: " أعتقد أن مهمة بني ياس في المجموعة الثانية أصعب بكثير من مهمة ممثل الإمارات الثاني في البطولة فريق الوصل الذي وقع في المجموعة الثالثة الأسهل نسبياً من مجموعة بني ياس، لكننا مطالبون بإثبات أنفسنا وأن نكون على قدر المسؤولية في هذه المواجهات الصعبة بعد أن وافقنا على المشاركة في البطولة التي يسعى فيها السماوي إلى تكرار إنجاز 2013، عندما أحرز اللقب للمرة الأولى، وهو قادر على ذلك ".
وكشف العرفي أن مجلس إدارة شركة كرة القدم قرر تعيينه مدرباً لفريق الشباب بالنادي تحت 21 سنة اعتباراً من الموسم المقبل.