أحدث الأخبار
  • 12:10 . مباحثات كويتية عراقية حول دعم العلاقات والأوضاع في غزة... المزيد
  • 09:04 . وزير إسرائيلي يهدد بإسقاط حكومة نتنياهو إذا منع وزراء فيها صفقة مع حماس... المزيد
  • 08:21 . أرسنال يعزز صدارته للدوري الإنجليزي بفوز مثير على توتنهام... المزيد
  • 07:24 . على خلفية المظاهرات المناصرة لغزة.. عبدالله بن زايد يذكِّر الأوروبيين: لقد حذرتكم من الإسلاميين... المزيد
  • 07:17 . وزير الخارجية البحريني يصل دمشق في أول زيارة منذ الثورة السورية... المزيد
  • 07:11 . اجتماع عربي إسلامي في الرياض يطالب بعقوبات فاعلة على الاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 12:16 . "الأرصاد" يحذر من تأثر الدولة بمنخفض جوي خفيف اعتباراً من الثلاثاء... المزيد
  • 11:48 . محمد بن راشد يعتمد تصاميم مبنى المسافرين الجديد في مطار آل مكتوم الدولي... المزيد
  • 11:47 . "أدنوك للإمداد والخدمات" تعقد أول جمعية عمومية سنوية في 29 أبريل... المزيد
  • 11:01 . المركزي: 41.6 مليار درهم ودائع جديدة قصيرة الأجل مطلع العام... المزيد
  • 10:48 . العين يخسر أمام الأهلي ويبتعد من مطاردة الصدارة والبطائح يخطف نقطة من الشارقة... المزيد
  • 10:48 . قطر تسعى لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية 2036... المزيد
  • 10:47 . مانشستر يونايتد يتعثر أمام بيرنلي وشيفيلد يونايتد يهبط للدرجة الثانية في الدوري الإنجليزي... المزيد
  • 10:43 . ثورة الجامعات الأمريكية.. الشرطة تواصل اعتقال عشرات المحتجين المؤيدين لفلسطين... المزيد
  • 10:40 . طيران الخليج البحرينية تستأنف رحلاتها للعراق بعد انقطاع أربعة أعوام... المزيد
  • 10:38 . الحرب على غزة تتصدر مناقشات قمة اقتصادية عالمية في السعودية... المزيد

دعاة خليجيون يستنكرون تفجير الكويت ويدعون لمحاربة الطائفية

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 26-06-2015


ضج العالم الإسلامي بأصوات منددة بتفجير مسجد الإمام الصادق في الكويت، الذي راح ضحيته نحو 28 شخصاً، وأجمع دعاة خليجيون وعرب على أنه "لا يمت بصلة إلى الدين الإسلامي"، مؤكدين أن السنة والشيعة "إخوة".

وتفاعل رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مع تفجير المسجد الذي يرتاده "الشيعة" في العاصمة الكويتية، وتصدر وسم: "#تفجير_مسجد_الامام_الصادق" قائمة الأكثر تداولاً في عدد من الدول الخليجية والعربية.

أبرز تلك الاستنكارات جاءت من الداعية الكويتي محمد العوضي، الذي قال عبر حسابه على "تويتر": #داعش تبنت انفجار مسجد الصادق، إذا ثبت فمسؤولية الدولة والمجتمع والعلماء والنخب، إعلان الحرب لاجتثاث كل فكر طائفي متطرف أياً كان مذهبه".


#داعش تبنت #انفجار_مسجد_الصادق إذا ثبت … فمسؤولية الدولة والمجتمع والعلماء والنخب إعلان الحرب لإجتثاث كل فكر طائفي متطرف أياً كان مذهبه !!— محمد العوضي (@mh_awadi) يونيو 26, 2015



وأضاف: "جرائم اليوم الجمعة في رمضان، فرنسا، سوسة تونس، انفجار مسجد الصادق في الكويت، ما ضر أحد الإسلام قدر ما فعل المتطرفون الحمقى المخترقون".


كل #الكويت إستنكرت #انفجار_مسجد_الصادق وبإذن الله لا فتنة ولا خوف على جبهتنا الداخلية الكرة الآن في ملعب أجهزة الدولة تحقيقا وكشفا وقصاصا !— محمد العوضي (@mh_awadi) يونيو 26, 2015



بدوره، أدان الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الهجوم، حيث قال: "ندين كل التفجيرات التي تحصد اﻷرواح البريئة، وتزهق النفوس الآمنة، وتسفك الدماء المعصومة".


ندين كل التفجيرات التي تحصد اﻷرواح البريئة وتزهق النفوس الآمنة وتسفك #تفجير_الكويت الدماء المعصومة— يوسف القرضاوي (@alqaradawy) يونيو 26, 2015



بدوره، غرد الداعية السعودي سلمان العودة بالقول: "#تفجير مسجد الإمام الصادق بالكويت، اللهم عليك بمن يحاول تحويل مساجدنا الآمنة إلى ساحة حرب وخوف، اللهم اقطع دابرهم واكفنا شرهم بقوتك وقدرتك".


#تفجير_مسجد_الإمام_الصادق_بالكويت اللهم عليك بمن يحاول تحويل مساجدنا الآمنة إلى ساحة حرب وخوف..اللهم اقطع دابرهم واكفنا شرهم بقوتك وقدرتك— سلمان العودة (@salman_alodah) يونيو 26, 2015



كما دعا الداعية السعودي محمد العريفي للكويت، عبر حسابه على "تويتر"؛ بحفظها وأهلها من كل الشرور وكيد الفجار.


#تفجير_الكويت إنا لله وإنا إليه راجعون! اللهم احفظ #الكويت وأهلها، واحْمِ أمنهم، وإيمانهم، واكفهم شرّ الأشرار، وكيد الفُجار— د. محمد العريفي (@MohamadAlarefe) يونيو 26, 2015



من جهته، قال الصحفي السوري فيصل القاسم بشأن حادث التفجير: "يوم الجمعة يوم مقدس لدى المسلمين، لكن بعض الأنذال والمجرمين، ومن وراءهم، يدنسونه أسبوعاً بعد أسبوع بأعمالهم الإرهابية الوحشية".


يوم الجمعة يوم مقدس لدى المسلمين، لكن بعض الأنذال والمجرمين ومن وراءهم يدنسونه أسبوعاً بعد أسبوع بأعمالهم الإرهابية الوحشية.— فيصل القاسم (@kasimf) يونيو 26, 2015



ووقع انفجار في مسجد شيعي في العاصمة الكويتية خلال صلاة الجمعة، اليوم، ما تسبب بسقوط ضحايا، وقد أعلنت أجهزة الإسعاف الكويتية أن ما لا يقل عن 27 شخصاً قتلوا.

وأعلن تنظيم "الدولة"، في بيان على مواقع التواصل الاجتماعي، مسؤوليته عن الهجوم الذي استهدف مسجد الإمام الصادق في مدينة الكويت في ثاني جمعة من شهر رمضان.

وقال البيان إن المهاجم، ويدعى أبو سليمان الموحد، استهدف "وكراً خبيثاً ومعبداً للرافضة المشركين، وأهلك وأصاب الله على يديه العشرات منهم".