أحدث الأخبار
  • 02:24 . ‫احترس.. هذه العوامل ترفع خطر تضخم البواسير... المزيد
  • 02:07 . إصابة ثلاثة مستوطنين بإطلاق نار على حافلة بأريحا والاحتلال يغلق المدينة... المزيد
  • 01:32 . الجيش الأميركي يعلن تدمير أربع مسيّرات حوثية فوق البحر الأحمر... المزيد
  • 01:28 . حاكم الشارقة يطلق المرحلة الثانية من موسوعة التفسير البلاغي وأولى موسوعات مناهج إفراد... المزيد
  • 01:00 . "الوطني الاتحادي" يعتمد توصية بضوابط موحدة للإعلانات الغذائية الإلكترونية... المزيد
  • 12:22 . مساهمو "أدنوك للتوزيع" يعتمدون سياسة جديدة لتوزيع الأرباح... المزيد
  • 12:19 . "طاقة" و"جيرا" اليابانية تتعاونان لتطوير محطة كهرباء بالسعودية... المزيد
  • 05:50 . سخط إماراتي ومقاطعة لسلسلة مطاعم بعد مشاركة مالكتها مقطع فيديو مؤيد للاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 05:02 . محتالون يخدعون المستثمرين بملايين الدراهم بانتحالهم صفة شركة وساطة كبرى... المزيد
  • 04:44 . 155 ألف أصل سيبراني ضعيف.. الهجمات السيبرانية تقلق الشركات في الإمارات... المزيد
  • 04:32 . عقوبات أمريكية ضد كوريا الشمالية تستهدف شركة مقرها الإمارات... المزيد
  • 04:20 . حكومة الشارقة تنفي إشاعة تغيير بالأذان وتؤكد عدم السماح بالمساس في الثوابت الدينية... المزيد
  • 04:15 . لماذا يعزف الشباب الإماراتي عن إمامة المساجد؟... المزيد
  • 04:15 . في إساءة للدولة.. إعلام أبوظبي ينشر مقارنة بين "مجاعة غزة" و"تطور الخليج"... المزيد
  • 12:21 . الإمارات تعلن إسقاط 90 طناً من المساعدات على شمال غزة... المزيد
  • 10:54 . "أدنوك" تنتج أول كمية نفط خام من منطقة "بلبازيم" البحرية... المزيد

عيسى علي: اللعب في دوري الهواة يشبه العيش في الغربة

الإمارات اليوم – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 17-06-2015


أوضح لاعب المنتخب الوطني والوصل السابق، واللاعب الحالي لفريق دبي، عيسى علي، أن الانتقال من دوري المحترفين إلى اللعب في الدرجة الأولى هو " مهمة العسيرة ".

 وأشار عيسى علي أنه ذلك يرجع إلى الفوارق الفنية المعروفة بين البطولتين، مؤكداً أن الفكر الذي يتمتع به لاعبو المسابقتين مختلف، وهو ما جعل مهمته في دوري الهواة غير سهلة، وقال :إن " اللعب في "الهواة" يشبه العيش في بلاد الغربة ".

وذكر علي، أنه لن ينسى كل من أسهم في تطوير مستواه طوال مسيرته مع الكرة، وأكد أن المدرب الأسطورة الأرجنتيني دييغو مارادونا، بجانب الفرنسي برونو ميتسو، هما الأبرز في حياته الرياضية، ووصفهما بأفضل المدربين الذين استفاد منهم، وأوضح قائلاً: " مارادونا دعمني معنوياً وفنياً، وتعلمت الكثير منه، ونصائح ميتسو لاتزال عالقة في ذهني، وأشعر بأنني سعيد بالعمل مع هذه الأسماء الكبيرة في عالم كرة القدم، ويرجع الفضل لهما في المستوى الذي وصلت له، ولن أنساهما ".

ويشار إلى أن عيسى علي، ارتدى قميص المنتخبات الوطنية في 18 مباراة، وحقق مع الوصل ثنائية الدوري والكأس عام 2007، وكان أحد أبرز نجوم الإمبراطور في السنوات الأخيرة، وحمل شارة الكابتن في الفريق لفترات طويلة، ولعب لأندية الشعب والنصر، قبل أن يجد طريقه للعب مع دبي.

وقال عيسى، في تصريح صحفي له، إنه شعر خلال الدور الأول من دوري الدرجة الأولى بصعوبة التأقلم وقلة الانسجام، قبل أن يندمج تدريجياً مع اللاعبين، مبيناً؛ " يمكنني وصف اللعب في دوري الهواة بالنسبة للاعبين القادمين من المحترفين بأنه يشبه إلى حد ما العيش في الغربة، بسبب الاختلاف الكبير في كل شيء، في نوعية المنافسة وإمكانيات الفرق وتطلعاتها وغياب الدعم الجماهيري والنقل التلفزيوني، وهي عوامل تعتبر أساسية في عالم كرة القدم ".
وشدد اللاعب عيسى علي، أنه راضٍ عن المستوى الفني الذي قدمه مع دبي، والذي كان قريباً من التأهل للعب في دوري الخليج العربي، واستمر في المنافسة على حصد بطاقة التأهل حتى الجولة الأخيرة، بجانب التألق في مباريات كأس رئيس الدولة، وقال: " لقد كانت تجربة جميلة رغم صعوبتها، ويعود الفضل في ذلك لإدارة الفريق ولزملائي اللاعبين، وتمنيت لو أن المهمة قد توجت بالصعود لدوري الأضواء "، متابعاً: " لعبت 16 سنة مع فريق الوصل، حيث القاعدة الجماهيرية الكبيرة والمؤازرة الواسعة التي أسهمت في رفع مستواي بشكل كبير، وفي المقابل قلما يوجد حضور جماهيري في الدرجة الأولى، ما فرض تغييراً كبيراً في مسيرتي الرياضية، لكنني تمكنت من تجاوز هذه الفروق، وأديت واجبي، ونفذت كل ما كان يطلب مني ".
وأكد عيسى علي أن جمهور الفهود شجعوه وهو في دوري الدرجة الأولى، ولم يتخلوا عنه وواصلوا تشجيعه ودعمه  معنوياً، حتى بعد انتقاله إلى نادي دبي، وأنه لن ينسى لهم وقفتهم ".
وعن وجهته في الموسم المقبل، كشف عيسى علي أنه تلقى عرضين من أندية المحترفين، أحدهما من نادٍ كبير وينافس بشكل دائم على البطولات، ولا أرغب في الإفصاح عنهما الآن كون المفاوضات ماتزال في بداية الطريق، وأكد أنه باقٍ مع نادي دبي في الوقت الحاضر.
وقال إن قرار تحديد وجهته القادمة مرهون بالظروف المستقبلية، خصوصاً أنه يرى أن في مقدوره اللعب لخمس سنوات مقبلة.