أحدث الأخبار
  • 05:37 . بسبب حملة تضليل مولتها أبوظبي .. دعوى قضائية ضد جامعة جورج واشنطن... المزيد
  • 01:19 . الجيش الأمريكي يعلن تدمير أربع مسيّرات للحوثيين فوق البحر الأحمر... المزيد
  • 01:15 . تقرير: تدفقات الأموال الروسية إلى الإمارات "تباطأت" والأثرياء الروس يفكرون في مغادرة دبي... المزيد
  • 12:58 . إعلام أبوظبي يهاجم السعودية على خلفية فتوى "تُكفر منكري السنّة"... المزيد
  • 12:39 . يشمل "الزواج العلماني".. أكثر من 20 ألف طلب زواج مدني في أبوظبي... المزيد
  • 12:35 . بينهم عناصر من حزب الله.. مقتل 36 عسكرياً بغارة جوية إسرائيلية قرب حلب السورية... المزيد
  • 12:33 . وسط تحذيرات من أزمة إنسانية.. السعودية تعلن إرسال دفعة مساعدات جديدة للسودان... المزيد
  • 12:32 . بني ياس يفوز على الإمارات بثنائية في دوري أدنوك للمحترفين... المزيد
  • 05:18 . المظاهرات تجبر شركة إسرائيلية على بيع مصنعها في بريطانيا... المزيد
  • 05:17 . صور أقمار صناعية تظهر بناء مهبط طائرات على جزيرة يمنية وبجانبه عبارة "أحب الإمارات"... المزيد
  • 11:32 . موسكو تعلن دخول سفن حربية روسية إلى البحر الأحمر... المزيد
  • 10:30 . 111 مليون مستفيد في 105 دول من مبادرات محمد بن راشد العالمية في 2023... المزيد
  • 02:24 . ‫احترس.. هذه العوامل ترفع خطر تضخم البواسير... المزيد
  • 02:07 . إصابة ثلاثة مستوطنين بإطلاق نار على حافلة بأريحا والاحتلال يغلق المدينة... المزيد
  • 01:32 . الجيش الأميركي يعلن تدمير أربع مسيّرات حوثية فوق البحر الأحمر... المزيد
  • 01:28 . حاكم الشارقة يطلق المرحلة الثانية من موسوعة التفسير البلاغي وأولى موسوعات مناهج إفراد... المزيد

المري: أخطاء التحكيم أضاعت مجهود نادي الشباب طيلة الموسم

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 12-05-2015

أكد نائب رئيس مجلس إدارة نادي الشباب محمد مطر المري، أن دوري الخليج العربي كان شكله سيصبح أفضل لو كان يملك طواقم تحكيمية ذات كفاءة، مشيراً إلى أن " الشباب" مثل أي نادٍ آخر تعرض لظلم واضح في مباريات الدوري هذا العام،ولكن الظلم الأكبر وقع على لاعبي الشباب الذين ظلوا يركضون في الملعب على مدار 11 شهراً ثم ذهبت جهودهم دون نتيجة بسبب الاخطاء التحكيمية، مؤكداً أن حكام الدوري الإماراتي ليسوا على حجم التطور الملحوظ في البطولة.

وقال المري، إن ناديه سيرفع شكوى إلى لجنة الانضباط لمقاضاة لجنة الحكام، تشمل أهم الأخطاء التي ارتكبها قضاة الملاعب في حق الشباب من وجهة نظرالنادي.

وقال محمد المري، في تصريح صحفي عقب مباراة الشباب والظفرة في الجولة الأخيرة من دوري الخليج العربي، والتي انتهت بالتعادل 1-1، " نطالب بتصحيح الأوضاع، كفانا دفاعاً عن الحكام يا لجنة الحكام، حكامنا غير مركزين، وما وقع علينا وقع أيضاً على غيرنا من الفرق الأخرى في الدولة، ولكننا سنكون أول من يقاضي لجنة الحكام أمام لجنة الانضباط ".

وأضاف " ما نراه هو نوع من " الاستهتار" من جانب لجنة الحكام في ضوء أحداث مباراتنا أول من أمس أمام الظفرة، التي انتهت بالتعادل 1-1، وخسارة الجوارح وصافة البطولة، ودخول حلم المشاركة بدوري أبطال آسيا الموسم المقبل في دائرة الحسابات المعقدة ".

وأكمل المري: " سنتقدم بشكوى رسمية إلى لجنة الانضباط ضد لجنة الحكام للمطالبة بحقوق نادي الشباب بعدما أضاع علينا طاقم تحكيم مباراتنا مع الظفرة مجهود موسم كامل، ألغى لنا هدفين، ولا نعرف لماذا ألغى الهدف الثاني بالتحديد، وفي نهاية المطاف، مَن يدفع الثمن هو نادي الشباب وفريقنا، لكننا لن نصمت على ضياع حقوق لاعبي الشباب وضياع مجهود موسم كامل ".

وقال: " حاولنا مع لجنة الحكام الوصول إلى حلول وإصلاح الحال، ولكن كل ذلك لم ينفع، ونحن نرى أن هناك "استهتاراً" بمشاعر نادي الشباب من قبل لجنة الحكام والحكام انفسهم، والكثير من الشواهد التي حدثت لفريقنا في مباريات عدة تؤكد ذلك، منها أمام فرق بني ياس والوصل والإمارات، وأخيراً الظفرة، تحدثنا معهم من أجل إصلاح الحال في منظومة عمل اللجنة، لكنهم يضربون على "وتر" المواطنة كلما طالبنا بتحسين المستوى".
وواصل: " قضاة ملاعبنا المواطنون ليسوا على كفاءة، لا يمكن أن نشاهد هذا النوع من الأخطاء في بطولات خارجية، هذه ليست أخطاء بقدر ما هي "استهتار" بحقوق نادي الشباب ولاعبيه، ولامبالاة، ونحن ليس لدينا مطالب خارج اطار حقوق النادي، لأن الأخطاء ليست بحاجة إلى تفسير".
وأكد المري، أن إيقاف الحكم لا يفيد نادي الشباب أو أي ناد آخر، ولابد من تغيير جذري للجنة الحكام في إطار عملها، ولا يتحدث النادي عن أشخاص. وأشار إلى أنهم صبروا في الموسم الماضي على أخطاء التحكيم، وحاولوا مساعدتهم على الإصلاح، لكن الأخطاء تكررت في الموسم الحالي
.

وفي سياق متصل أشاد مساعد مدرب فريق الشباب سعد عبيد، بمشوارالجوارح في دوري الخليج العربي هذا الموسم، مؤكداً أن هذا الموسم هو الأفضل للفريق بعد موسم 2007-2008، الذي كان قد حقق فيه لقب البطولة، إذ نجح الجوارح في حصد 49 نقطة في البطولة لأول مرة، وهو انجاز يحسب للاعبين الذين قدموا جهدا كبيرا طوال مباريات البطولة، وكانوا يستحقون أن يتوجوا ذلك بالحصول على المركز الثاني.

وأضاف: " نجح الشباب في إحراز هدف التقدم، ولكن قام الحكم بإلغاء الهدف بشكل غريب، وللأسف هذه ليست المباراة الأولى التي يخسر فيها الجوارح بسبب الأخطاء التحكيمية، وكان هذا الخطأ كفيلاً بخسارة تعب موسم كامل، وكان اللاعبون بحاجة إلى التتويج بالمركز الثاني على أقل تقدير، ولكن أمام الفريق بطولتان مهمتان ".