أحدث الأخبار
  • 09:36 . باير ليفركوزن أول فريق ألماني يحرز "الدوري الذهبي"... المزيد
  • 09:35 . أمبري: تعرض ناقلة نفط ترفع علم بنما لهجوم قبالة اليمن... المزيد
  • 07:27 . القضاء المصري يرفع اسم أبو تريكة و1500 آخرين من قوائم الإرهاب... المزيد
  • 07:24 . خالد مشعل: لدينا القدرة على مواصلة المعركة وصمود غزة غير العالم... المزيد
  • 07:20 . الأرصاد يتوقع انخفاضاً جديداً بدرجات الحرارة في الإمارات غداً... المزيد
  • 07:02 . "الموارد البشرية" تعلن عن 50 فرصة عمل بالقطاع الخاص للمواطنين... المزيد
  • 06:49 . القسام تعلن الإجهاز على 15 جنديا إسرائيليا شرقي رفح... المزيد
  • 06:16 . صحيفة: أبوظبي تسعى لتلميع صورتها رغم سجلها الحقوقي السيئ... المزيد
  • 11:12 . رئيس الدولة يلتقي ولي العهد السعودي للمرة الأولى منذ مدة... المزيد
  • 11:02 . "أدنوك" تعتزم إنشاء مكتب للتجارة في الولايات المتحدة... المزيد
  • 10:58 . مستشار الأمن القومي الأمريكي يزور السعودية نهاية اليوم... المزيد
  • 10:55 . تعادل مثير يحسم مباراة النصر والهلال في الدوري السعودي... المزيد
  • 10:53 . "أكسيوس": أميركا أجرت محادثات غير مباشرة مع إيران لتجنب التصعيد بالمنطقة... المزيد
  • 10:46 . البحرية البريطانية: تعرض سفينة لأضرار بعد استهدافها في البحر الأحمر... المزيد
  • 10:43 . محكمة تونسية تؤيد حكما بسجن الغنوشي وتحيل 12 إلى دائرة الإرهاب... المزيد
  • 01:06 . "هيئة المعرفة" تبرم حزمة اتفاقيات لتوفير منح دراسية للطلبة المواطنين بدبي... المزيد

في الكويت.. دعوى قضائية ضد وزير التربية بتهمة تهديد الوحدة الوطنية

الكويت – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 15-04-2015


لا تزال ردود الفعل الغاضبة تتوالى بسبب تصريحات وزير التربية الكويتي الدكتور بدر العيسى، ما بين مطالبات جديدة بتقديم استقالته، وبلاغ  مقدم ضده لتهديده الوحدة الوطنية، وما اعتبره البعض "تطاولًا على القرآن والسنة المطهرة".

ورغم نفى الوزير العيسى التصريحات المنسوبة له، بأن الهيئة العامة للتعليم التطبيقي مخطوفة من قبل الإسلاميين والقبليين، إلا أن هذه التصريحات أثارت ردود أفعال متباينة لدى أوساط متعددة، وما زالت متواصلة.

ورصدنا أمس، مطالبات هيئة التطبيقي بإقالة العيسى، ونرصد اليوم العديد من المطالبات الأخرى، وردود الفعل الغاضبة أيضًا من قبل سياسيين ونواب سابقين وأكاديميين ودعاة، حيث لفت بعضهم إلى أن الخطر ليس في حديث الوزير عن القبائل، بل نظرته إلى الإسلام وما جاء في القرآن الكريم.

وأصدرت رابطة دعاة الكويت بيانًا صحفيًا عن تصريحات وزير التربية والتعليم، طالبت فيه القيادة الحكيمة والحكومة الرشيدة بإقالة الوزير ومحاكمته واختيار وزير يعرف للمجتمع مكانته، وللمؤسسات قدرها وللرجال فضلهم، ولمن سبقوه الحسنى، وأن يبعد المؤسسات الحكومية والشعبية عن الفئوية المقيتة.

كما أصدر مجموعة من الأكاديميين والمحامين والكتاب، بيانًا مشتركًا دعا معدوه من يرغب بإضافة اسمه إلى إرساله مع رقم الهاتف إلى البريد الإلكتروني [email protected] . ، استنكروا فيه عبارات الوزير، التي تتضمن شبهة المس بالوحدة الوطنية وتصنيف المواطنين وفق انتمائهم العرقي لا الانتماء الوطني .

كما تقدم المحامي الكويتي دويم المويزري– في أول بلاغ من نوعه- ببلاغ إلى النائب العام ضد د. بدر العيسى، يتهمه بمخالفة قانون الوحدة الوطنية، على خلفية تصريحاته الأخيرة.

من جانبه علق النائب السابق مبارك الدويلة، علي تصريحات العيسى، بأن التطبيقي مخطوفة من قبل الإسلاميين، قائلًا: "وزير التربية بدأ يلبس ثوبًا أطول منه"، مضيفًا: "الثوب الطويل يعت صاحبه..!!"، وقال ملمحًا للوزير: "وزير بالحكومة كان مفتاح انتخابي لنائب سيئ السمعة، وتراثه وعاداته غير تراثنا وعاداتنا يصرح اليوم، تصريح يقطر عنصرية بغيضة"، وزاد: "وزير التربية في مقابلته أعلن ان التيار الليبرالي هو تيار الحكومة.. المايك عند وزير الإعلام ..!!".

بدوره قال الأمين العام للحركة الدستورية الإسلامية الأسبق عيسى ماجد الشاهين: "أخطر وأسوأ ما جاء في تصريحات وزير التربية لجريدة القبس، تطاول بغيض على القرآن الكريم والسنة المشرفة".

فيما اعتبره النائب السابق ناصر الدويلة: "أغبى تصريح لوزير كويتي في تاريخ الكويت، هو وزير العلمانية الكافرة التي يقول إنه ينقي مناهج التربية من الآيات والأحاديث التي تتعلق بالتطرف"، وأضاف: "الكويت بلد أهله مسلمون، وإذا كانت الحكومة لا تؤمن بالقرآن العظيم اقترح عليها أن تغادر الكويت إلى مناطق اليزيديين في العراق، فهناك شعب لا دين له".

وتابع الدويلة: "إذا بقي وزير التربية في هذه الحكومة، فإن الولاء والبراء يحتم علينا أن نبرأ إلى الله من هذه الحكومة ومن منهجها المتطرف في الكفر بالقرآن والسنة"، وختم: "الكفر بالقرآن والسنة هو منهج حكومة جابر المبارك إذا بقي هذا الوزير الضال، وعلينا واجب المطالبة بطردهم جميعًا من الكويت، فلا نتحمل كفرًا صراحًا كهذا".

فيما قال النائب السابق د. وليد الطبطبائي: "أتحدى وزير التربية أن يذكر لنا آية أو حديث نبوي تدعو للتطرف كما يقول.. (كبرت كلمة تخرج من أفواههم إن يقولون إلا كذبا)".