أحدث الأخبار
  • 09:13 . الأبيض الأولمبي يُواجه نظيره الياباني غداً في كأس آسيا... المزيد
  • 09:12 . شرطة أبوظبي تحذر من مكالمات وروابط إلكترونية احتيالية... المزيد
  • 07:35 . مجلس الأمن السيبراني: نتصدى يومياً لأكثر من 200 ألف هجمة سيبرانية... المزيد
  • 06:50 . غزة.. انتشال 30 شهيدا مدفونين في مقبرتين بمجمع الشفاء... المزيد
  • 06:21 . الأرصاد يتوقع انحسار السحب غداً في الإمارات... المزيد
  • 12:18 . مطارات دبي تعيد فتح إجراءات تسجيل المسافرين المغادرين من المبنى ثلاثة... المزيد
  • 12:17 . إندونيسيا تغلق مطارا قريبا من بركان ثائر وتجلي آلاف السكان... المزيد
  • 12:14 . اليمن.. تسجيل أول حالة وفاة جراء منخفض جوي في حضرموت... المزيد
  • 10:55 . رئيس الدولة: سلامة المواطنين والمقيمين على رأس أولوياتنا... المزيد
  • 10:54 . ريال مدريد يجرد مانشستر سيتي من لقبه ويتأهل لنصف نهائي أبطال أوروبا... المزيد
  • 10:53 . "دانة غاز" تحجب التوزيعات وتنتخب مجلس إدارة لمدة ثلاث سنوات... المزيد
  • 10:52 . "موانئ دبي" تؤكد استمرار جميع العمليات بميناء جبل علي رغم سوء الأحوال الجوية... المزيد
  • 10:47 . المغربي سفيان رحيمي يقود العين للفوز على الهلال السعودي برباعية في أبطال آسيا... المزيد
  • 09:17 . "فيفا": خروج برشلونة يؤهل أتلتيكو مدريد إلى "مونديال الأندية 2025"... المزيد
  • 09:02 . الإمارات تتعهد بتقديم 100 مليون دولار لدعم السودانيين... المزيد
  • 08:51 . مجلس الوزراء يمدد "العمل عن بُعد" الخميس والجمعة لموظفي الحكومة الاتحادية... المزيد

هاشتاج "#عاصفة_الحزم" يتصدر "تويتر" عالميا

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 26-03-2015

تصدر هاشتاج (وسم) "عاصفة الحزم" عدد المشاركات على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" على مستوى العالم، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، بحسب إحصائيات دورية للموقع رصدتها وكالة الأناضول.
ودُشن "الهاشتاج" -الذي يحمل اسم "‫#‏عاصفة_الحزم‬"- بعد ساعات من الضربات الجوية الأولى التي وجهتها الطائرات السعودية، لأهداف تابعة لجماعة (الحوثي) المسلحة، التي تتبنى المذهب المذهب الشيعي في اليمن.
وعلى الرغم من أن "الهاشتاج" بات الأول عالميا خلال ساعات قليلة، وهو ما لا يحدث كثيرا مع "هاشتاجات" عربية، إلا أن المركز الثاني لم يذهب بعيدًا، إذ حمل اسم "اليمن" باللغة الإنجليزية، حيث فضل الآلاف من النشطاء، التعليق بالدعاء أو بإبداء رؤية مستقبلية في العملية العسكرية من خلال جمع "الهاشتجيين"، مبدين تفاؤلهم بما تقوم به دول الخليج، بقيادة السعودية، وفقا لرصد وكالة الأناضول.
وفي تغريدة له على هاشتاج (وسم) "#عاصفة_الحزم"، رأى الداعية السعودي، محمد العريفي، أن عاصفة الحزم هي "قرارٌ حكيم من رجل حكيم حازمٌ (يقصد العاهل السعودية الملك سلمان بن عبد العزيز).. ربّ انصر جنودنا على الفئة الباغية (يقصد عصابة الحوثي) وأيّدهم واحفظهم وسدد رميهم".
ويقول الناشط فيصل بن حريز: "إيران تحاول الآن تصوير الدعم العربي للشرعية في اليمن على انه تحرك سعودي منفرد وتحاول إعطاء هذا التحرك العسكري صبغة طائفية! #عاصفة_الحزم.
بدوره "مهنا الحبيل"، وهو كاتب ومحلل سياسي سعودي، فاعتبر أن حرب عاصفة الحزم "أتت في توقيت إجماع شعبي متوتر ومتحفز لمواجهة الزحف الإيراني وفي توقيت تقدم صفقات التقاطع الغربي معها".
ووافقه القول فيصل محمد المرزوقي، وهو إعلامي قطري، حيث أثنى على العملية العسكرية، التي تشارك فيها بلاده، قائلاً: "عاصفة الحزم تعيد للمملكة حزمها تجاه كل من يعبث بأمنها وأمن الخليج العربي برمته، وعلى كل الأطراف الإقليمية إعادة حساباتها !"
كما أشاد الداعية والمفكر الإسلامي السعودي ونائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء السلمين الدكتور سلمان العودة بعملية عاصفة الحزم وغرد على الهاشتاج (الوسم) قائلاً: "موقف شجاع ومنتظر.. اللهم اجعل عواقبه حميدة واكف بلادنا وبلاد اليمن شر الأشرار وكيد الفجار وما اختلف به الليل والنهار ياقوي ياعزيز".
فيما رأى المفكر العراقي، محمد عياش الكبيسي، في عاصفة الحزم "نقطة تحول مفصلية في تاريخ الأمة، منذ سنين لم تجتمع الأمة من أقصاها إلى أقصاها كما اجتمعت اليوم ولينصرنّ الله من ينصره".
وذكر الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبد الله في تغريدة على الهاشتاج أنه: "خلال ١٢ ساعة هاشتاج #عاصفة_الحزم احتل المرتبة الأولى عربيا والثانية عالميا. وفي اقل من ١٢ تحولت موازين القوة لصالح الرئيس اليمني الشرعي".

وقال صاحب حساب مجاهد الشام عل الهاشتاج "دمرت السعودية بساعات ... ما بنته إيران بسنوات !
وخاطبت المغردة "ليماء البجاوي" الرئيس اليمني المخلوع على الهاشتاج قائلة: "٢٠١٣ السعودية تستقبل علي عبدالله صالح لعلاجه بالرياض. والآن السعودية تقصف منزله.أخذت من النخلة ياعلي وغفلت عن السيفين)".
وأوضح خبراء عسكريون أن تحرك دول الخليج، وفي مقدمتهم السعودية، لم يأت فقط بغرض الاستجابة لحماية الشرعية التي يمثلها الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، ولكنه جاء لحماية أمن الخليج، الذي يهدده مخاوف الدعم الإيراني (الشيعي) للحوثيين في اليمن (الجارة الجنوبية للمملكة العربية السعودية).
وترى دول الخليج وفي مقدمتها الرياض، أن سيطرة الحوثيين بقوة السلاح على عدة مدن في اليمن، على رأسها العاصمة صنعاء، انقلابا" على الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي، الذي غادر صنعاء، إلى عدن في الحادي والعشرين من الشهر الماضي، حيث يمارس سلطاته من المدينة الجنوبية، بدعم دولي وخليجي.
وتشارك في عملية "عاصفة الحزم"، خمس دول خليجية، هي السعودية، البحرين، قطر، الكويت، والإمارات، إلى جانب المغرب والسودان والأردن، استجابة لدعوة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية"، فيما أبدت مصر وباكستان استعدادهما للمشاركة، وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن استعدادها لتقديم دعم لوجستي واستخباراتي.