أحدث الأخبار
  • 08:41 . صحيفة: أبوظبي تبادلت معلومات استخبارية مع أمريكا و"إسرائيل" قبل الهجوم الإيراني... المزيد
  • 06:57 . الولايات المتحدة تعلن تدمير أربع طائرات مسيرة للحوثيين في اليمن... المزيد
  • 06:08 . الكويت تعين الشيخ أحمد عبدالله الصباح رئيسا جديدا للحكومة... المزيد
  • 12:37 . أسعار النفط تتراجع في السوق الآسيوية بعد الهدوء في الشرق الأوسط... المزيد
  • 11:37 . بايدن يبلغ نتنياهو عدم مشاركة بلاده في أي رد انتقامي ضد إيران... المزيد
  • 11:28 . رئيس الدولة وأمير قطر يبحثان التصعيد الإيراني الإسرائيلي... المزيد
  • 11:07 . إعلام عبري: نتنياهو يقرر تأجيل اجتياح رفح... المزيد
  • 12:17 . أفغانستان.. وفاة 33 شخصاً جراء أمطار غزيرة وفيضانات... المزيد
  • 10:35 . باير ليفركوزن بطلاً للدوري الألماني لأول مرة في تاريخه... المزيد
  • 09:15 . توقعات بارتفاع النفط فوق 100 دولار بعد الهجوم الإيراني على "إسرائيل"... المزيد
  • 08:10 . رئيس الدولة وملك الأردن يؤكدان أهمية تنسيق الجهود العربية على خلفية الرد الإيراني... المزيد
  • 07:33 . ليفربول يبتعد خطوة عن لقب الدوري الإنجليزي بسقوطه أمام ضيفه كرستال بالاس... المزيد
  • 06:46 . إيران تقول إنها لا تنوي مواصلة الهجمات ضد "إسرائيل".. والأخيرة: سنرد في الوقت المناسب... المزيد
  • 06:05 . الإمارات تدعو طهران و"تل أبيب" إلى ضبط النفس وتجنيب المنطقة التصعيد... المزيد
  • 12:26 . "فلاي دبي" تعلن تأثر بعض رحلاتها بسبب الإغلاق المؤقت لمجالات جوية في المنطقة... المزيد
  • 12:18 . تباهى بدعمه المطلق للاحتلال.. ترامب: هجوم إيران يظهر ضعف أميركا في عهد بايدن... المزيد

"القدس العربي": اتساع حملة "الشقيقات الثلاث" الحقوقية في بريطانيا

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 20-03-2015

نشرت صحيفة القدس العربي الصادرة في لندن على صدر صفحتها تقريرا حول الحملة الحقوقية التي تنظمها جمعيات ومنظمات حقوقية للمطالبة بالإفراج عن "الشقيقات الثلاث" لمعتقل الرأي عيسى السويدي.

وقالت القدس العربي في تقريرها، "تصاعدت وتيرة الحملة التي تنظمها مؤسسات حقوقية من أجل المطالبة بإطلاق سراح ثلاث شقيقات تم اعتقالهن في الإمارات من دون محاكمة ولا توجيه تهم لهن، حيث انضمت الى الحملة جريدة «ديلي تلغراف» البريطانية، بعد أن وافقت على نشر إعلان على موقعها الالكتروني يدعو للافراج عن المعتقلات الثلاث.
والشقيقات الثلاث هن: أسماء، مريم، واليازية السويدي، وهن شقيقات المعتقل الإماراتي عيسى السويدي، حيث تعود قصتهن الى الخامس عشر من الشهر الماضي عندما تم استدعاؤهن للاستجواب في مركز الشرطة في مدينة أبوظبي، إلا أن قوات الأمن اعتقلتهن منذ ذلك التاريخ ولم يعدن الى منزلهن، ولم يعرضن على أي محكمة، كما لم تسمح السلطات لذويهن بزيارتهن.
وقالت لارا آدم مسؤولة الحملات في مركز الإمارات لحقوق الانسان، ومقره لندن، إن الحملة التي تشهدها بريطانيا من أجل المطالبة بإطلاق سراح الشقيقات الثلاث المعتقلات في الإمارات منذ أكثر من شهر ليست سوى جزء من حملة عالمية تشارك فيها مجموعة من المنظمات الحقوقية، ومن بينها منظمة العفو الدولية ومركز عدالة لحقوق الإنسان في سويسرا.
واعتبرت آدم في تصريحات خاصة لــ»القدس العربي» أن موافقة جريدة «ديلي تلغراف» على نشر الإعلان المطالب بإطلاق سراح الشقيقات الثلاث من سجون الإمارات يمثل إشارة بالغة الأهمية على أن الحملة تتوسع تدريجياً وأن اعتقال الفتيات الثلاث لا يمكن أن يجد قبولاً لدى أي مؤسسة أو شخص في العالم الغربي.
وأضافت الصحيفة اللندنية، وكان الإعلان الإلكتروني الموقع باسم مركز الإمارات لحقوق الإنسان قد ظهر على الصفحة الرئيسية لموقع جريدة «ديلي تلغراف» واسعة الانتشار في بريطانيا وأوروبا، ويتضمن مطالبة باللغة الانكليزية تدعو للتضامن مع الشقيقات الثلاث من أجل إطلاق سراحهن من سجون أبوظبي، إلا أن الإعلان سرعان ما اختفى عن موقع الجريدة، فيما ساد الاعتقاد بأن إدارة الصحيفة عادت وتدخلت لحذفه ووقف انتشاره، وهو ما نفته آدم في حديثها لــ»القدس العربي».
وقالت آدم إن مركز الإمارات لحقوق الإنسان اتفق مع الصحيفة على نشر الإعلان على الصفحة الرئيسية للموقع عددا محدداً من مرات الظهور، ونتيجة للعدد الهائل من زوار موقع الصحيفة يومياً ومن مختلف أنحاء العالم فإن الإعلان سرعان ما انتهت صلاحية نشره وتم وقف ظهوره على الموقع بعد أن شاهده ملايين المتصفحين في بريطانيا والعالم.
وتؤكد آدم أن مركز الإمارات لحقوق الانسان الذي يتخذ من لندن مقراً له، ومعه عشرات المنظمات الحقوقية في العالم، سوف يواصلون الحملة لحين الإفراج عن الشقيقات الثلاث، مشيرة الى أن الاتصالات جارية من أجل انضمام مزيد من المنظمات الحقوقية إلى الحملة بعد أن تجاوز احتجاز الإماراتيات الثلاث مدة شهر.
وكان مركز الإمارات وعدد من الناشطين الحقوقيين نظموا اعتصاماً أمام السفارة الإماراتية في لندن أواخر الشهر الماضي للمطالبة بإطلاق الشقيقات الثلاث، فيما شارك العشرات في اعتصام مماثل قبل أيام أمام سفارة الإمارات في جنيف، فيما تشهد شبكة «تويتر» حملة متواصلة منذ الشهر الماضي تطالب بإطلاق سراح الشقيقات الثلاث.
وخلص تقرير "القدس العربي" إلى أن "حكومة الإمارات تلتزم الصمت إزاء قضية الشقيقات الثلاث، على الرغم من صدور العديد من البيانات عن منظمات حقوقية مستقلة، من بينها منظمة العفو الدولية، فيما لم توجه للمعتقلات الثلاث أية تهم ولم تتم إحالتهن الى أية محكمة أو هيئة قضائية".