أحدث الأخبار
  • 11:53 . ولي عهد أبوظبي يعتمد صرف حزمة المنافع السكنية الثانية لمواطني الإمارة... المزيد
  • 11:15 . حماس: تبرئة بلينكن لحكومة الاحتلال من تعطيل الاتفاق "تواطؤ مع الإبادة"... المزيد
  • 11:10 . بلينكن: الصفقة المقترحة السبيل الأمثل لوقف إطلاق النار بغزة... المزيد
  • 11:07 . ميسي: أشعر بالخوف دائما وإنتر ميامي فريقي الأخير... المزيد
  • 11:00 . يوفنتوس يعلن تعيين تياغو موتا مدربا جديدا للفريق حتى 2027... المزيد
  • 10:56 . البحرين: تسع إصابات إثر حريق في سوق بالعاصمة المنامة... المزيد
  • 10:46 . "أدنوك" تمضي بتأسيس أكبر محطة لتصدير الغاز الطبيعي المسال في الدولة... المزيد
  • 10:43 . مصرف الإمارات المركزي يبقي على أسعار الفائدة دون تغيير... المزيد
  • 11:03 . بعد أسبوع من حادثة مماثلة.. سلطان القاسمي يوجّه ببناء مسكن لوالدة متصلة عبر "الخط المباشر"... المزيد
  • 08:38 . بينهم إماراتيون.. البحرين استضافت اجتماعاً سرياً لضباط إسرائيليين وأمريكيين وعرب هذا الأسبوع... المزيد
  • 08:23 . مقتل 16 عنصرا من قوات النظام السوري وسط البلاد... المزيد
  • 07:49 . التضخم الأمريكي يتباطأ في مايو وترقب لاجتماع الفيدرالي... المزيد
  • 07:13 . سفينة يونانية تتعرض لهجوم زورق صغير في البحر الأحمر... المزيد
  • 06:50 . ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37 ألفا و202... المزيد
  • 06:45 . الكويت.. وفاة 49 شخصاً جراء حريق في مبنيين بالأحمدي... المزيد
  • 06:32 . قطر: نناقش رد الفصائل الفلسطينية لإنهاء الحرب على غزة... المزيد

"الإمارات للتعليم" تعتمد جداول امتحانات نهاية العام وتحدد ثمان موجهات

الاختبارات تنطلق من 5 يونيو المقبل حتى 14 من الشهر ذاته
متابعة خاصة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 22-05-2024

أعلنت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، اليوم الأربعاء، اعتماد الجداول الزمنية لامتحانات نهاية الفصل الدراسي الثالث والأخير من العام الدراسي الجاري 2023-2024- لطلبة الصفوف من الثالث حتى الثاني عشر، في المدارس الحكومية والخاصة المطبقة لمنهاج وزارة التربية والتعليم.

ومن المقرر أن تعقد الامتحانات خلال الفترة من 5 يونيو المقبل وتستمر حتى 14 من الشهر ذاته، للمواد الأساسية للمجموعة A. فيما حددت المؤسسة الفترة من 29 مايو إلى 4 يونيو المقبل، لتقديم مشاريع ومهام مواد المجموعة B.، وفق ما ذكرته صحيفة "البيان" الحكومية.

وحددت المؤسسة 8 موجهات لاختبارات نهاية الفصل الدراسي الثالث من العام الدراسي الجاري 2023-2024، تتمثل في تطبيق الامتحانات ورقياً للصفين الثالث والرابع من خلال الحضور الواقعي في المدرسة، وتطبق الامتحانات ورقياً والكترونياً للصفين الخامس والتاسع للمسارين (العام والمتقدم) حضورياً في المدرسة، وتطبيق الامتحانات ورقياً والكترونياً حسب المادة والصف للصفوف من الخامس وحتى الثاني عشر من خلال الحضور الواقعي في المدرسة لجميع الطلبة بمدارس التعليم العام والخاص المطبق لمنهاج الوزارة.

ويقدم طلبة الصف الثاني عشر المسجلين بمدارس التعليم الخاص جميع امتحاناتهم في مدارس التعليم العام الحكومي بإشراف وتنسيق مشترك مع منسقي الفروع المدرسية، كما يقدم طلبة الصف الثاني عشر المسجلين في مدارس التسامح جميع امتحاناتهم وفق توجيهات الفروع المدرسية.

وشددت المؤسسة في الموجهات على أهمية التزام الطلبة بالزي المدرسي الرسمي، وحثت الطلبة على إحضار أجهزة الحاسوب الخاصة بهم للمدرسة خلال فترة تأدية الامتحانات، ويطبق امتحان اللغة الإنجليزية للصف الثاني عشر كتابي إلكتروني.

ووفقا للجداول المعتمدة، يستهل طلبة الصف الثاني عشر، لمختلف المسارات التعليمية (العام والمتقدم والنخبة)، امتحاناتهم يوم 5 يونيو المقبل، بمادة اللغة الإنجليزية على فترتين "كتابة وقراءة" الكترونياً، يليها مادة الرياضيات "كتابي والكتروني" يوم 6 منه.

ويؤدي طلبة المسارين العام والمتقدم الامتحان في مادة العلوم الصحية يوم الجمعة 7 من الشهر ذاته، فيما يتقدم طلبة النخبة إلى الامتحان في مادة الأحياء في اليوم نفسه، ويؤدي طلبة جميع المسارات امتحان الفيزياء يوم الاثنين الموافق 10 يونيو "كتابيا والكترونياً" على فترتين.

ومن المقرر أن يتقدم الطلبة لأداء امتحان اللغة العربية "ورقي والكتروني" يوم 11 من الشهر نفسه، على أن يؤدوا الامتحان في مادة الدراسات الاجتماعية يوم الأربعاء 12 منه، ومادة التربية الإسلامية يوم 13 من الشهر ذاته، ليختتم طلبة المسار التطبيقي وتواصل باقي المسارات.

ويختتم طلبة الصف الثاني عشر "عام" سباق الامتحانات يوم 14 منه، بمادة الكيمياء أو الأحياء، فيما يختتم "المتقدم والنخبة" بمادة الكيمياء فقط في اليوم ذاته.

أما طلبة المسار التطبيقي فيؤدون امتحان اللغة الإنجليزية "كتابة وقراءة" الكترونيا يوم 5 يونيو المقبل، ثم الرياضيات التطبيقية يوم 6 منه، يليها العلوم التطبيقية في 10 من الشهر ذاته، ثم اللغة العربية 11 منه، ويؤدون الامتحان في مادة الدراسات الاجتماعية في يوم 12 من الشهر نفسه، ويختتمون بمادة التربية الإسلامية يوم 13 منه.

وأفاد ت المؤسسة بأن مدة الاختبار ساعتين ونصف، مقسمة على جزءين، بواقع ساعة ونصف لاختبار الكتابة، وساعة واحدة للقراءة، على أن تبدأ الامتحانات في الساعة 12 ظهراً للمرحلة الثانوية، وتستمر حتى الساعة 2:30.