أحدث الأخبار
  • 10:07 . إسبانيا تسحق كرواتيا وإيطاليا تهزم ألبانيا في يورو 2024... المزيد
  • 10:02 . حكومة غزة: الاحتلال يحرم شعبنا من العيد بمنع إدخال الأضاحي... المزيد
  • 09:57 . عبدالله بن زايد ونظيره الإيراني يبحثان هاتفيا العلاقات الثنائية بين البلدين... المزيد
  • 09:54 . رئيس الدولة يهنئ المواطنين والشعوب العربية والإسلامية بعيد الأضحى المبارك... المزيد
  • 12:01 . إسبانيا تقسو على كرواتيا في افتتاح مشوارها بيورو 2024... المزيد
  • 12:00 . حجاج بيت الله الحرام ينفرون إلى مزدلفة بعد الوقوف بعرفات... المزيد
  • 11:57 . تبادل سجناء بين السويد وإيران بوساطة عمّانية... المزيد
  • 05:49 . "القسام" تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين في "كمين مركب" برفح... المزيد
  • 05:49 . خطيب عرفة: أهل فلسطين في "أذى عدو سفك الدماء ومنع احتياجاتهم"... المزيد
  • 04:09 . الخارجية الأمريكية حول زيارة حقاني للإمارات: نتواصل مع الشركاء لمعرفة كيفية التعامل مع حركة طالبان... المزيد
  • 11:57 . أبو عبيدة يدعو حجاج بيت الله لتذكر إخوانهم في غزة وفلسطين بدعواتهم... المزيد
  • 11:29 . مع قرب حلول عيد الأضحى.. ما علامات فساد لحم الأضحية؟... المزيد
  • 11:21 . تقرير: أبوظبي ضمن موردي قطع الطائرات بدون طيار لإيران رغم العقوبات... المزيد
  • 11:00 . الجيش الأميركي يدمر سبع رادارات باليمن وفقدان بحار بسفينة هاجمها الحوثيون... المزيد
  • 10:58 . رئيس الدولة: الإمارات حريصة على ترسيخ التعاون الدولي في الذكاء الاصطناعي... المزيد
  • 10:54 . 640 مصلى وجامعاً بالشارقة .. تعرف على مواقيت صلاة عيد الأضحى في إمارات الدولة... المزيد

أمطار غير مسبوقة على مناطق واسعة في الإمارات

متابعة خاصة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 16-04-2024

شهدت أغلب مناطق الإمارات، اليوم الثلاثاء، سقوط أمطار مختلفة الغزارة وغير مسبوقة، مصحوبة بالبرق والرعد والبرد أحيانا على بعض المناطق، أدت إلى جريان الأودية والسيول في مناطق متفرقة.

كما أدت غزارة الأمطار إلى عرقلة حركة السير في بعض المناطق، وذلك مع استمرار تعمق الحالة الجوية غير المستقرة وتراكم السحب وتحركها باتجاه المناطق الشرقية والشمالية، وذلك مع استمرار الرياح النشطة والقوية والتي أدت إلى تدني الرؤية الأفقية. 

وتتأثر الدولة حالياً بحالة عدم استقرار جوي منذ يوم الأحد الماضي على فترات، وتزايدت الحالة تدريجياً نتيجة لتعمق المنخفضات الجوية على الدولة في الطبقة السطحية والعلوية حيث عملت على تدفق كميات كبيرة من بخار الماء من بحر العرب باتجاه المنطقة مما أدي إلى تكاثر السحب الركامية على أغلب مناطق الدولة وسقوط أمطار مختلفة الشدة مصحوبة بالبرق والرعد وسقوط البرد أحياناً على بعض المناطق أدت على تجمع المياه وجريان الأودية في عديد المناطق.

 ووفق المركز الوطني للأرصاد من المتوقع أن تبدأ موجة أخرى من حالة عدم الاستقرار الجوي غدا "الأربعاء" تبدأ من المناطق الغربية ومناطق متفرقة من الدولة حيث تزداد كميات السحب الركامية وسقوط أمطار غزيرة  مع البرق والرعد ومع احتمال سقوط البرد على بعض المناطق.

ودعا المركز الوطني للأرصاد إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر أثناء قيادة المركبات في حال هطول الأمطار والابتعاد عن مناطق جريان الأودية وتجمعات المياه، مؤكدا أنه يتابع الوضع على مدار الساعة.

وشهدت كل من أبوظبي ودبي والشارقة ورأس الخيمة والفجيرة  سقوط أمطار غزيرة وشديدة الغزارة ومتوسطة أحيانا مصحوبة بالبرق والرعد والبرد على بعض المناطق، حيث كانت غزيرة إلى شديدة الغزارة على أبوظبي على شاطئ الراحة ومطار زايد الدولي مصحوبة بالبرد في البطين وغنتوت، مصحوبة بالبرق والرعد في مدينة محمد بن زايد ومدينة خليفة ومدينة شخبوط ومصفح والشوامخ والسمحة، وفي الظفرة على جسيورة ومدينة زايد وليوا ومزيرعة وعصب وحبشان والمرفأ والعديد من المناطق في ابوظبي.

كما سقطت أمطار غزيرة في دبي على شارع الشيخ مكتوم بن راشد وحتا وجسر دبي ولهباب ,الليسيلي وطريق دبي العين، وكانت مصحوبة بالبرد على العين في الخضر والفقع وطريق أبوظبي ـ العين، وأم الزمول وزاخر وعشارج وفلج هزاع والمويجعي والخزنة وأبو سمرة والساد والقوع والعراد والروضة ودمثة خطم الشكلة الهير وناهل ومليحة في الشارقة .

كما سقطت أمطار غزيرة على الفجيرة في الحنية ورأس الخيمة في الغيل وأذن والساعدي والحمرانية، وكانت متوسطة إلى غزيرة على مناطق متفرقة في الشارقة

وسجلت أمس أقل درجة حرارة في جبل جيس برأس الخيمة بواقع 11.4 درجة مئوية عند الساعة السابعة والربع صباحا.

ويتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون طقس الأربعاء غائما جزئيا بوجه عام وغائم مع سقوط أمطار على بعض المناطق الشمالية والشرقية، ورطب ليلا وصباح الخميس على بعض المناطق الداخلية والساحلية، والرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا تصل إلى 40 كم/س، والبحر مضطرب يصبح خفيف الموج مساء في الخليج العربي ومضطرب إلى متوسط الموج في بحر عمان.

ويوم الخميس يكون الطقس صحوا بوجه عام وغائما جزئيا أحياناً خاصة شمالا، مع ارتفاع في درجات الحرارة، ورطب ليلا وصباح الجمعة مع فرصة تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الساحلية والداخلية، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.