أحدث الأخبار
  • 12:40 . "مجموعة الإمارات" تحقق أرباحاً قياسية تجاوزت 18 مليار درهم... المزيد
  • 12:24 . تراشق "إماراتي سعودي" بشأن عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة... المزيد
  • 11:50 . الاحتلال الإسرائيلي ينفذ عملية عسكرية في بلدة عزون شمالي الضفة... المزيد
  • 12:45 . تصاعد الغضب الأمريكي تجاه "إسرائيل": لا تملك "خطة صادقة" لحماية المدنيين في رفح... المزيد
  • 12:23 . أمير الكويت يشكل حكومة جديدة بعد يومين من حل مجلس الأمة... المزيد
  • 12:13 . أرسنال يتجاوز اليونايتد وينعش آماله بإحراز لقب البريميرليغ... المزيد
  • 10:27 . قطر للطاقة تستحوذ على حصة في منطقتين استكشافيتين للغاز في مصر... المزيد
  • 09:11 . مصر تعتزم دعم دعوى جنوب إفريقيا ضد "إسرائيل" أمام العدل الدولية... المزيد
  • 07:49 . الاحتلال يعيد نشر دباباته شمال غزة ويزيد الضغط العسكري على رفح... المزيد
  • 07:39 . الإمارات للفلك: اليوم بدء فصل الصيف... المزيد
  • 07:11 . إندونيسيا.. وفاة 28 شخصا في فيضانات وانجراف أتربة... المزيد
  • 06:53 . ريال مدريد يتسلم كأس الدوري الإسباني... المزيد
  • 10:55 . تونس.. قوات الأمن تقتحم نقابة المحامين وتعتقل محامية منتقدة لقيس سعيد... المزيد
  • 10:51 . الكويت.. النيابة تأمر بحبس وضبط مواطنين بتهمة "الطعن" في حقوق أمير البلاد... المزيد
  • 10:45 . أعضاء في هيئة تدريس جامعة برينستون الأمريكية يضربون عن الطعام دعما لغزة... المزيد
  • 10:36 . واشنطن بوست: أمريكا عرضت على "إسرائيل" ملاحقة قادة حماس مقابل التراجع عن اجتياح رفح... المزيد

الهلال يقلب الطاولة على الاتحاد في كلاسيكو الدوري السعودي

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 02-09-2023

حقق نادي الهلال انتصارًا جنونيًا على مضيفه الاتحاد بنتيجة (3-4)، خلال مواجهة الكلاسيكو المُمتعة التي احتضنها ملعب عبد الله الفيصل، مساء الجمعة، في الجولة الخامسة من منافسات الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن" لموسم 2023-24.

وجاءت المباراة مُثيرة للغاية بين الكبيرين، بسبب تباين الأداء عبر الشوطين؛ إذ كانت الأفضلية للاتحاد خلال الشوط الأول، وأضاع "العميد" العديد من الفرص التي كانت كفيلة بتسجيل المزيد من الأهداف في شباك الضيوف، فيما عانى الهلال من سوء التنظيم، ولم تكن له خطورة كبيرة على مرمى أصحاب الأرض.

وخلال أحداث الشوط الثاني، انقلبت الأمور تمامًا، وتحسن أداء الهلال، وعاد من تأخره ليقلب الطاولة أمام الاتحاد، ويُحقق الفوز في "ريمونتادا" تاريخية بكل معنى الكلمة ببطولة دوري روشن السعودي.

وافتتح الاتحاد باب التسجيل عن طريق نجمه البرازيلي رومارينيو عند الدقيقة (16)، بعد انفراده بمرمى الحارس ياسين بونو، مُستغلًا تمريرة مُتقنة من المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله.

وبعد 4 دقائق، رد الهلال سريعًا على هدف الاتحاد، عقب كرة عرضية من الظهير الأيمن سعود عبد الحميد، استقبلها المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش بتصويبة قوية على الطائر استقرت في شباك الحارس البرازيلي مارسيلو غروهي.

وأعاد الفرنسي كريم بنزيما التقدم من جديد للاتحاد عند الدقيقة (38)، بعد تلقيه تمريرة رائعة من الظهير الأيسر أحمد بامسعود، وضعها بنزيما بمهارة في مرمى الهلال، ثم استغل حمد الله تمريرة خاطئة من الصربي سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش عند الدقيقة (45+8)، وضعها اللاعب بسهولة في مرمى "الزعيم"، لينتهي الشوط الأول بتقدم "النمور" بنتيجة (3-1).

ومع بداية الشوط الثاني، حاول مدرب الهلال خورخي جيسوس تنشيط الناحية الهجومية، وأشرك الجناح البرازيلي ميشيل ديلغادو على حساب لاعب الوسط محمد كنو، وبالفعل انقلبت الأمور رأسًا على عقب.

وأثمر تغيير جيسوس عن هدف تقليص الفارق، بعد أن أرسل ميشيل كرة عرضية متقنة، استقبلها ميتروفيتش برأسه تصدى لها غروهي، ثم تابعها المهاجم الصربي من جديد في المرمى الاتحادي عند الدقيقة (60)، وبعد 5 دقائق واصل ميشيل تألقه وتسبب في حصول الهلال على ركلة جزاء، بعد إعاقته من بامسعود، وتمكن ميتروفيتش من وضع الكرة بيمينه في مرمى الاتحاد، لتصبح النتيجة 3 أهداف لكل فريق.

وعند الدقيقة (71)، ازدادت إثارة اللقاء وحقق الهلال ما بدا مستحيلًا، بعد كرة عرضية من سافيتش وضعها سالم الدوسري في شباك الاتحاد، ليتقدم "الزعيم" للمرة الأولى، ويُحافظ على تفوقه حتى نهاية اللقاء، رغم المحاولات الهجومية الاتحادية من أجل إدراك التعادل.

بهذه النتيجة، رفع الهلال رصيده إلى 13 نقطة، ليعتلي صدارة جدول ترتيب دوري روشن السعودي مؤقتًا، بفارق نقطة واحدة عن الأهلي، الذي سيحل ضيفًا على الفتح أمسية السبت 2 سبتمبر، فيما تجمد رصيد الاتحاد عند 12 نقطة في المركز الثالث.

وفي باقي مباريات الجولة الـ5 التي أُقيمت الجمعة 1 سبتمبر، تفوق الطائي على ضيفه أبها بهدف دون مقابل، وحسم التعادل من دون أهداف نتيجة مباراة الفيحاء وضيفه الرائد، وعاد الأخدود بانتصار ثمين من ميدان الرياض، بنتيجة (0-1).