أحدث الأخبار
  • 02:24 . ‫احترس.. هذه العوامل ترفع خطر تضخم البواسير... المزيد
  • 02:07 . إصابة ثلاثة مستوطنين بإطلاق نار على حافلة بأريحا والاحتلال يغلق المدينة... المزيد
  • 01:32 . الجيش الأميركي يعلن تدمير أربع مسيّرات حوثية فوق البحر الأحمر... المزيد
  • 01:28 . حاكم الشارقة يطلق المرحلة الثانية من موسوعة التفسير البلاغي وأولى موسوعات مناهج إفراد... المزيد
  • 01:00 . "الوطني الاتحادي" يعتمد توصية بضوابط موحدة للإعلانات الغذائية الإلكترونية... المزيد
  • 12:22 . مساهمو "أدنوك للتوزيع" يعتمدون سياسة جديدة لتوزيع الأرباح... المزيد
  • 12:19 . "طاقة" و"جيرا" اليابانية تتعاونان لتطوير محطة كهرباء بالسعودية... المزيد
  • 05:50 . سخط إماراتي ومقاطعة لسلسلة مطاعم بعد مشاركة مالكتها مقطع فيديو مؤيد للاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 05:02 . محتالون يخدعون المستثمرين بملايين الدراهم بانتحالهم صفة شركة وساطة كبرى... المزيد
  • 04:44 . 155 ألف أصل سيبراني ضعيف.. الهجمات السيبرانية تقلق الشركات في الإمارات... المزيد
  • 04:32 . عقوبات أمريكية ضد كوريا الشمالية تستهدف شركة مقرها الإمارات... المزيد
  • 04:20 . حكومة الشارقة تنفي إشاعة تغيير بالأذان وتؤكد عدم السماح بالمساس في الثوابت الدينية... المزيد
  • 04:15 . لماذا يعزف الشباب الإماراتي عن إمامة المساجد؟... المزيد
  • 04:15 . في إساءة للدولة.. إعلام أبوظبي ينشر مقارنة بين "مجاعة غزة" و"تطور الخليج"... المزيد
  • 12:21 . الإمارات تعلن إسقاط 90 طناً من المساعدات على شمال غزة... المزيد
  • 10:54 . "أدنوك" تنتج أول كمية نفط خام من منطقة "بلبازيم" البحرية... المزيد

رئيس الدولة: الإمارات رسخت مكانتها مورداً موثوقاً ومسؤولاً للطاقة

الجانبان شهدا اتفاقية شراكة في أمن الطاقة والنمو الصناعي
متابعة خاصة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 28-10-2022

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، أن "الإمارات تربطها علاقات صداقة وتعاون راسخة طويلة الأمد مع النمسا، مشيراً إلى المكانة المهمة التي رسختها الدولة، بكونها مورداً موثوقاً ومسؤولاً للطاقة، وسعيها الدائم إلى تعزيز الشراكات القائمة، وبناء شراكات جديدة، لضمان مستقبل أكثر استدامة.

جاء ذلك، خلال حضوره، وكارل نيهامر مستشار جمهورية النمسا، تبادل اتفاقية شراكة استراتيجية للتعاون في مجال أمن الطاقة والنمو الصناعي بين البلدين، وفقاً لما أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام).

وقال سموه، بهذه المناسبة، إن الشراكة الاستراتيجية للتعاون في مجال أمن الطاقة والنمو الصناعي بين دولة الإمارات وجمهورية النمسا، تجسد الإرادة المشتركة للبلدين الصديقين، لتوطيد العلاقات الثنائية.

وأشار إلى أن هذه الشراكة، توفر فرصاً جديدة لتمكين النمو الاقتصادي والصناعي منخفض الانبعاثات، وتسهم في تعزيز أمن الطاقة، وتدعم جهود تنفيذ العمل المناخي الفاعل.

وأعرب سموه، خلال مراسم تبادل الاتفاقية، عن شكره وتقديره للمستشار كارل نيهامر، لجهوده في توسيع آفاق التعاون بين البلدين، متمنياً سموه للنمسا، دوام التقدم والنمو والاستقرار.

من جانبه، قال المستشار النمساوي: "أود أن أعرب عن شكري وتقديري، إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لما أبداه من تعاون واهتمام"، مشيراً إلى أهمية الاجتماع الذي عقده مع سموه أمس في أبوظبي، والذي بحث تعزيز التعاون الاستراتيجي بين البلدين الصديقين.

وأضاف: "إن دولة الإمارات تعد شريكاً مهماً للنمسا في المنطقة، ما يساعد في تحقيق أمن الطاقة في بلدنا. وبجانب إبرام اتفاقية لإمداد النمسا بالغاز الطبيعي المسال، تناولت المباحثات الثنائية تعزيز التعاون الاقتصادي، والعمل المشترك لمواجهة تداعيات تغير المناخ".

وتركز الشراكة الاستراتيجية على المشاريع ذات الاهتمام المشترك في مجال المنتجات المكررة والغاز الطبيعي المسال، ومصادر الطاقة المتجددة والهيدروجين ومشتقاته.

وستسهم الشراكة في تعزيز التنمية المستدامة، وخفض الانبعاثات، ودعم العمل المناخي الفاعل، في إطار جهود البلدين لتحقيق أهداف اتفاق باريس وميثاق غلاسكو للمناخ".

وتبادل اتفاقية الشراكة في قصر الشاطئ، سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، المبعوث الخاص للدولة اللتغير المناخي، والعضو المنتدب، والرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك»، والدكتور ماجنوس برونر وزير المالية الاتحادي في جمهورية النمسا.

كما وقعت شركتا "أدنوك للغاز الطبيعي المسال" و«أو.إم.في للغاز والتسويق التجارة»، اتفاقية لاستكشاف فرص توريد الغاز الطبيعي المسال، والمساهمة في تعزيز أمن الطاقة في النمسا خلال فصل الشتاء، للفترة بين 2023 - 2024، وخفض انبعاثات مصادر الطاقة في البلد.

وتستند الشراكة الاستراتيجية للتعاون في مجال أمن الطاقة والنمو الصناعي، إلى العلاقات الاستراتيجية الوثيقة بين البلدين في مجال الطاقة، واتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة الموقعة بينهما في يوليو 2021.