أحدث الأخبار
  • 07:52 . أسير إسرائيلي لدى القسام يشن هجوما لاذعا ضد نتنياهو (فيديو)... المزيد
  • 07:38 . الإمارات: كثرة استخدام "الفيتو" يفقد قرارات مجلس الأمن الشرعية... المزيد
  • 06:29 . محمد بن راشد: 366 مليار درهم صادرات الدولة سنوياً بحلول 2031... المزيد
  • 06:28 . مجلس الوزراء يقر ملياري درهم لمعالجة أضرار بيوت المواطنين جراء الأمطار... المزيد
  • 06:15 . جنوب إفريقيا تدعو لتحقيق عاجل بالمقابر الجماعية في غزة... المزيد
  • 12:19 . النفط يرتفع بعد انخفاض غير متوقع في مخزونات الخام الأميركية... المزيد
  • 11:27 . إعلام: وصول ضباط إماراتيين إلى جزيرة سقطرى اليمنية... المزيد
  • 11:08 . "المركزي" مستعد للتدخل لمساعدة أي منشأة في الحصول على تأمين... المزيد
  • 10:54 . "الأرصاد" يحذر من تشكل الضباب وتدني مدى الرؤية... المزيد
  • 10:34 . "لا حرية للتعبير".. أمريكا تواصل قمع المظاهرات الطلابية الداعمة لفلسطين... المزيد
  • 10:22 . لمواصلة الإبادة في غزة.. الاحتلال يشكر الشيوخ الأمريكي على إقراره المساعدة العسكرية... المزيد
  • 10:19 . أرسنال يسحق تشيلسي بخماسية ويستعيد صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتاً... المزيد
  • 12:51 . على حساب الهلال السعودي.. العين يبلغ نهائي أبطال آسيا للمرة الرابعة في تاريخه... المزيد
  • 09:49 . تقرير: أبوظبي تشارك بنقل الفلسطينيين من رفح تمهيداً لاجتياحها من قبل الاحتلال... المزيد
  • 09:40 . جوجل تطرد 20 موظفًا احتجوا على صفقة مع الاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 09:39 . أمير الكويت يبدأ زيارة رسمية إلى الأردن... المزيد

السيب العماني يتوج بطلاً لكأس الاتحاد الآسيوي للمرة الأولى في تاريخه

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 22-10-2022

توج نادي السيب العُماني بلقب كأس الاتحاد الآسيوي 2022، بعدما تغلب في المباراة النهائية على كوالالمبور سيتي الماليزي 3-0، اليوم السبت، على استاد بوكيت جليل الوطني في كوالالمبور.

وسجل علي البوسعيدي (22) وعبد العزيز المقبالي (37) وحسن الغساني (69) أهداف الفوز لصالح نادي السيب. وبات نادي السيب أول فريق من سلطنة عُمان يتوج بلقب البطولة، في حين أخفق كوالالمبور سيتي في تحقيق اللقب الثاني لماليزيا، بعدما كان جوهور دار التعظيم توج باللقب عام 2015، بحسب الموقع الرسمي للاتحاد القاري.

وحاول الفريق الماليزي الضغط في بداية المباراة، خاصة عبر انطلاقات باولو جوزيه على الجهة اليمنى، لكن السيب بدأ تدريجياً في فرض سيطرته على المجريات وتدوير الكرة بحثاً عن الثغرات بين مدافعي كوالالمبور سيتي.

ووسط محاولات الفريق العماني، كاد كوالالمبور سيتي يخطف هدف التقدم بعدما أرسل باولو جوزيه تمريرة عرضية من الجهة اليسرى، وصلت إلى القائم البعيد إلى زافري يحيى، ليسدد محاولة أبعدها الحارس العماني أحمد الرواحي إلى ركلة ركنية (18).

ولكن السيب رد بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة الـ22 بواسطة علي البوسعيدي الذي نفذ ركلة ركنية ذهبت ملتفة لتخادع الحارس كيفين ميندوزا وتعانق الشباك.

ومع محاولة لاعبي كوالالمبور سيتي شن محاولات هجومية لتعديل النتيجة، كاد السيب يسجل الهدف الثاني بعدما أرسل صلاح اليحيائي تمريرة متقنة خلف المدافعين، وصلت إلى عبد العزيز المقبالي في مواجهة المرمى، ولكنه سدد بجوار القائم (29).

ثم سدد أجيبولا أوولابي محاولة من مسافة بعيدة أبعدها الحارس ميندوزا إلى ركلة ركنية (33)، ورد أصحاب الأرض عبر تسديدة زافري من الجهة اليمنى التي سيطر عليها الحارس الرواحي.

وتمكن السيب من إضافة الهدف الثاني إثر هجمة سريعة، وصلت من خلالها الكرة إلى اليحيائي ليرسل تمريرة عرضية، ارتقى لها المقبالي ولعبها رأسيه متقنة داخل المرمى (37)، لينجح الفريق في إنهاء الشوط الأول متقدماً بنتيجة 2-0.

مع انطلاق الشوط الثاني، اندفع لاعبو كوالالمبور سيتي إلى الهجوم سعياً لتعديل النتيجة، في حين واصل الفريق العماني اللعب بهدوء مع التركيز على التمريرات القصيرة.

وتدريجياً، عاد السيب ليفرض تفوقه على المجريات، فسجل الهدف الثالث بواسطة محسن الغساني الذي تابع الكرة على الجهة اليسرى من منطقة الجزاء، وراوغ أحد المدافعين قبل أن يرسل تسديدة متقنة من زاوية صعبة في الشباك (69).

في الجهة المقابلة، تألق الحارس العماني الرواحي في التصدي للكرة إثر رأسية روميل موراليس (73)، ليواصل الفريق الماليزي محاولاته الهجومية من دون خطورة فعلية على المرمى، فبقيت النتيجة على حالها من دون تغيير.

وكان السيب تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فاز على جبلة السوري 1-0 وخسر أمام الكويت الكويتي 1-2 ثم تغلب على الأنصار اللبناني 4-0.

وفي قبل نهائي منطقة غرب آسيا، فاز السيب على العربي الكويتي 2-1 بعد التمديد في الكويت، ثم تفوق في نهائي منطقة الغرب على الرفاع البحريني بنتيجة 4-0 في مسقط.

في المقابل، حصل كوالالمبور سيتي على المركز الثاني في المجموعة الثامنة برصيد 4 نقاط من مباراتين، حيث تعادل مع ماكاسار الإندونيسي 0-0، وفاز على تامبنيز روفرز السنغافوري 2-1.

وتقابل كوالالمبور في قبل نهائي منطقة آسيان مع فيتل الفيتنامي، حيث حقق الفوز بفارق ركلات الترجيح 6-5 بعد تعادل الفريقين 0-0 في هوتشي منه، وفاز في نهائي منطقة آسيان على ماكاسار الإندونيسي 5-2 في كوالالمبور، ثم نجح في تحقيق الفوز على موهون باغان الهندي في قبل نهائي المناطق 3-1 في كالكوتا، وتغلب على سوغديانا الأوزبكي في نهائي المناطق بفارق ركلات الترجيح 5-3 بعد تعادل الفريقين 0-0.