أحدث الأخبار
  • 02:24 . ‫احترس.. هذه العوامل ترفع خطر تضخم البواسير... المزيد
  • 02:07 . إصابة ثلاثة مستوطنين بإطلاق نار على حافلة بأريحا والاحتلال يغلق المدينة... المزيد
  • 01:32 . الجيش الأميركي يعلن تدمير أربع مسيّرات حوثية فوق البحر الأحمر... المزيد
  • 01:28 . حاكم الشارقة يطلق المرحلة الثانية من موسوعة التفسير البلاغي وأولى موسوعات مناهج إفراد... المزيد
  • 01:00 . "الوطني الاتحادي" يعتمد توصية بضوابط موحدة للإعلانات الغذائية الإلكترونية... المزيد
  • 12:22 . مساهمو "أدنوك للتوزيع" يعتمدون سياسة جديدة لتوزيع الأرباح... المزيد
  • 12:19 . "طاقة" و"جيرا" اليابانية تتعاونان لتطوير محطة كهرباء بالسعودية... المزيد
  • 05:50 . سخط إماراتي ومقاطعة لسلسلة مطاعم بعد مشاركة مالكتها مقطع فيديو مؤيد للاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 05:02 . محتالون يخدعون المستثمرين بملايين الدراهم بانتحالهم صفة شركة وساطة كبرى... المزيد
  • 04:44 . 155 ألف أصل سيبراني ضعيف.. الهجمات السيبرانية تقلق الشركات في الإمارات... المزيد
  • 04:32 . عقوبات أمريكية ضد كوريا الشمالية تستهدف شركة مقرها الإمارات... المزيد
  • 04:20 . حكومة الشارقة تنفي إشاعة تغيير بالأذان وتؤكد عدم السماح بالمساس في الثوابت الدينية... المزيد
  • 04:15 . لماذا يعزف الشباب الإماراتي عن إمامة المساجد؟... المزيد
  • 04:15 . في إساءة للدولة.. إعلام أبوظبي ينشر مقارنة بين "مجاعة غزة" و"تطور الخليج"... المزيد
  • 12:21 . الإمارات تعلن إسقاط 90 طناً من المساعدات على شمال غزة... المزيد
  • 10:54 . "أدنوك" تنتج أول كمية نفط خام من منطقة "بلبازيم" البحرية... المزيد

قلق في ألمانيا قبل مونديال قطر بعد التعادل مع إنكلترا

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 27-09-2022

يتوجه المنتخب الألماني إلى منافسات بطولة كأس العالم لكرة القدم، التي تقام في قطر، وسط شكوك كبيرة حول قدرة الفريق على تحقيق إنجازات في المونديال، بعد التعادل المثير 3/3 أمام المنتخب الإنكليزي، ولكن يظل الفريق رافضا لنغمة التشاؤم.

وقال هانسي فليك المدير الفني للمنتخب: ”اليوم كان اختبارا جيدا لنا. يمكننا أن ننظر لبعض الإيجابيات من المباراة، ولكن هناك أيضا بعض السلبيات التي يجب معالجتها”.

وأضاف إلكاي غوندوغان لاعب وسط المنتخب الألماني بتحد: ”الوصول لنهائي كأس العالم أمر واقعي، ولكن لابد بالطبع أن تسير أمور كثيرة بشكل صحيح، ولكني لا أعتقد أن هناك منتخب بعينه يتفوق على البقية بشكل كبير”.

ووضع غوندوغان وكاي هافيرتز المنتخب الألماني في المقدمة بهدفين نظيفين عند الدقيقة 67 ولكن منتخب الماكينات انهار بشكل غير متوقع واستطاع المنتخب الإنكليزي قلب النتيجة إلى 3 / 2 خلال 12 دقيقة بأهداف سجلها لوك شاو وماسون مونت وهاري كين – وذلك قبل أن يسجل كاي هافيرتز هدف التعادل في الدقيقة 87 .

وستترك مباراة دوري أمم أوروبا المثيرة فليك واللاعبين ولديهم الكثير من العمل، وذلك إذا أراد المنتخب الألماني، بطل العالم أربع مرات، أن يعود للقمة في بطولة كأس العالم التي يبدأها المنتخب الألماني يوم 23 تشرين الثاني/نوفمبر بمواجهة المنتخب الياباني، في مجموعة يوجد بها أيضا منتخبي إسبانيا وكوستاريكا.

وحقق المنتخب الألماني فوزا وحيدا فقط في آخر سبع مباريات، وذكرت مجلة “كيكر” اليوم الثلاثاء إن “الأداء الفوضوي الذي ظهر في المباراة التي انتهت بالتعادل 3 3/ يثير الشكوك” حول قدرة الفريق في الذهاب بعيدا في البطولة التي تقام بقطر- وذلك بعد أربع سنوات من خروج المنتخب الألماني من دور المجموعات في بطولة كأس العالم بروسيا، علما بأنه كان يشارك في البطولة وهو حامل لقب نسخة 2014 .

وتساءلت مجلة كيكر :”كيف سينجو المنتخب الألماني في قطر أمام فرق في أفضل مستوياتها مثل البرازيل أو الأرجنتين؟”

وذكرت أيضا أن جمال موسيالا، لاعب بايرن ميونخ، وهافيرتز، لاعب تشيلسي، قدما عرضا جيدا، ولكن كانت هذه ” ملاحظات جانبية بالنظر إلى الإدراك الأساسي أن المنتخب الألماني مازال بعيدا بشكل مقلق عن الأداء الذي يطمح له، مع تبقي سبعة أسابيع فقط على انطلاق كأس العالم”.

وذكرت صحيفة “سود دويتشه تسايتونج” أن “مشكلة المنتخب الألماني التي كانت تتمثل في الهجوم فجأة أصبحت مشكلة دفاعية” وذلك بعدما كشف المنتخب الإنجليزي الفراغات في الدفاع في ظل غياب المدافع الأساسي أنطونيو روديجر وذلك خلال الـ12 دقيقة التي سجل فيها المنتخب الإنكليزي أهداف، وفي أوقات أخرى من المباراة.

وأكد أوليفر بيرهوف مدير المنتخب الألماني أن “الغضب يسود” في الوقت الذي يعود فيه اللاعبون لأنديتهم حيث يواجه معظمهم جدول مباريات شاق مكون من 13 مباراة محلية وأوروبية خلال الأسابيع الستة المقبلة قبل تجمع اللاعبين يوم 14 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، لخوض معسكر تدريبي قصير في عمان قبل السفر إلى قطر بعدها بأربعة أيام لخوض غمار المونديال.

أحد الآمال الكبرى لفليك هي أن يستعيد لاعبو بايرن ميونخ مستواهم، وذلك بعد أن فشل بطل الدوري الألماني في تحقيق أي فوز في آخر أربع مباريات، وهو ما أثر على أداء اللاعبين الدوليين مع المنتخب الألماني.

وقارن توماس مولر، لاعب بايرن ميونخ، المنتخب الألماني بريال مدريد الذي فاز بلقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، وكان غير مرشح لنيل اللقب، مع المدرب كارلو أنشيلوتي.

وقال مولر :” ربما يكون ريال مدريد مثالا يحتذى به. لم يكن كل شيء رائع، ولكنهم كانوا واثقين في أنفسهم وحافظوا على إيمانهم بأنفسهم”.