أحدث الأخبار
  • 01:19 . الجيش الأمريكي يعلن تدمير أربع مسيّرات للحوثيين فوق البحر الأحمر... المزيد
  • 01:15 . تقرير: تدفقات الأموال الروسية إلى الإمارات "تباطأت" والأثرياء الروس يفكرون في مغادرة دبي... المزيد
  • 12:58 . إعلام أبوظبي يهاجم السعودية على خلفية فتوى "تُكفر منكري السنّة"... المزيد
  • 12:39 . يشمل "الزواج العلماني".. أكثر من 20 ألف طلب زواج مدني في أبوظبي... المزيد
  • 12:35 . بينهم عناصر من حزب الله.. مقتل 36 عسكرياً بغارة جوية إسرائيلية قرب حلب السورية... المزيد
  • 12:33 . وسط تحذيرات من أزمة إنسانية.. السعودية تعلن إرسال دفعة مساعدات جديدة للسودان... المزيد
  • 12:32 . بني ياس يفوز على الإمارات بثنائية في دوري أدنوك للمحترفين... المزيد
  • 05:18 . المظاهرات تجبر شركة إسرائيلية على بيع مصنعها في بريطانيا... المزيد
  • 05:17 . صور أقمار صناعية تظهر بناء مهبط طائرات على جزيرة يمنية وبجانبه عبارة "أحب الإمارات"... المزيد
  • 11:32 . موسكو تعلن دخول سفن حربية روسية إلى البحر الأحمر... المزيد
  • 10:30 . 111 مليون مستفيد في 105 دول من مبادرات محمد بن راشد العالمية في 2023... المزيد
  • 02:24 . ‫احترس.. هذه العوامل ترفع خطر تضخم البواسير... المزيد
  • 02:07 . إصابة ثلاثة مستوطنين بإطلاق نار على حافلة بأريحا والاحتلال يغلق المدينة... المزيد
  • 01:32 . الجيش الأميركي يعلن تدمير أربع مسيّرات حوثية فوق البحر الأحمر... المزيد
  • 01:28 . حاكم الشارقة يطلق المرحلة الثانية من موسوعة التفسير البلاغي وأولى موسوعات مناهج إفراد... المزيد
  • 01:00 . "الوطني الاتحادي" يعتمد توصية بضوابط موحدة للإعلانات الغذائية الإلكترونية... المزيد

فوز خامس تواليا لأرسنال و"هاتريك" قياسي لهالاند مع مانشستر سيتي

أرسنال يهزم أستون فيلا بهدفين لهدف
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 01-09-2022

واصل نادي أرسنال مساره بخطى ثابتة في الدوري الإنكليزي الممتاز محققاً فوزه الخامس توالياً على مضيفه أستون فيلا 2-1 ضمن منافسات المرحلة الخامسة، الأربعاء، والتي شهدت ثلاثية ثانية توالياً وقياسية للنروجي إرلينغ هالاند خلال فوز مانشستر سيتي 6-صفر على نوتنغهام فورست.

ونجا أرسنال من فخّ أستون فيلا ومدربه ستيفن جيرارد، محققاً العلامة الكاملة بهدفين سجلهما البرازيليان غابرييل جيزوس (30) وغابرييل مارتينيلي (77)، فيما أحرز مواطنهما دوغلاس لويس هدف أستون فيلا الوحيد (74).

وبهذا الفوز، حافظ رجال المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا على صدارة جدول الدوري الممتاز مع 15 نقطة من خمس مباريات، فيما بقي أستون فيلا في المركز التاسع عشر مع ثلاث نقاط.

وافتتح جيزوس التسجيل لـ"المدفعجية" في الدقيقة 30 بعدما تابع كرة من دربكة داخل المنطقة إثر عرضية من السويسري غرانيت تشاكا.

غير أن أستون فيلا عاد ليدرك التعادل بهدف مباغت للويس في الدقيقة 74. وطالب لاعبو أرسنال بإلغائه بدعوى وجود خطأ لحارس المرمى أثناء لعب الركلة الركنية التي جاء منها الهدف مباشرة.

غير أن حكم المباراة أفتى بصحته بعد اللجوء إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (في إيه آر). ولم يتأخر رد فعل الـ"غانرز"، إذ ضمن مارتينيلي النقاط الثلاث لفريقه بتسجيل هدف الفوز في الدقيقة 77.

من يوقف هالاند؟

وفي مباراة أخرى، قاد هالاند فريقه مانشستر سيتي إلى فوز عريض على ضيفه نوتنغهام فورست الصاعد حديثاً إلى دوري الأضواء بسداسية نظيفة، بتسجيله ثلاثة أهداف (12، 24، 38)، فيما أحرز كل من البرتغالي جواو كانسيلو (50)، والأرجنتيني جوليان ألفاريس (65 و87) الأهداف الثلاثة الأخرى.

وبهذا الفوز، بقي سيتي في المركز الثاني برصيد 13 نقطة، بفارق نقطتين عن أرسنال، فيما بقي نوتنغهام فورست مع 4 نقاط في المركز الرابع عشر.

وبدأ سيتي المباراة بهجوم ضاغط، وافتتح التسجيل في الدقيقة 12 عن طريق هالاند الذي استلم تمريرة من فيل فودين وأودعها الشباك.

وتمكّن النروجي من مضاعفة النتيجة في الدقيقة 23، عندما مرر كرة إلى فودين الذي أوقفه الدفاع، فعادت الكرة إلى هالاند الذي أسكنها في المرمى المفتوح.

وسرعان ما سجل هالاند هدفه الثالث في الدقيقة 38، عندما رفع كانسيلو كرة من الناحية اليسرى، مررها فودين برأسه ناحية جون ستونز الذي أعادها برأسه إلى هالاند الذي تابعها في الشباك.

وبهذا الـ"هاتريك" الثاني توالياً، بات هالاند أول لاعب في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز يسجّل 9 أهداف في أول خمس مباريات له في البريميرليغ، متخطياً لاعب سيتي السابق الأرجنتيني سيرجيو أغويرو، وميك كوين من نيوكاسل.

واحتاج النروجي إلى خمس مباريات لتسجيل ثلاثيتين في البريميرليغ، فيما كان الرقم القياسي السابق باسم السنغالي ديمبا با خلال 21 مباراة.

وواصل سيتي مهرجان أهدافه وأحرز الهدف الرابع عندما وصلت كانسيلو تمريرة من البرتغالي برونو سيلفا على مشارف منطقة الجزاء، فسدد كرة صاروخية في الزاوية العليا اليمنى للمرمى (50).

ووقّع ألفاريس على الهدفين الأخيرين لسيتي، الأول في الدقيقة 65 عندما وصلته تمريرة من الجزائري رياض محرز فسددها قوية في الشباك، والثاني في الدقيقة 87، عندما حصل على كرة مرتدة من الدفاع، ليسدد في الزاوية العليا للمرمى.