أحدث الأخبار
  • 11:25 . مقتل 15 سجيناً على الأقل في تمرد بسجن في الإكوادور... المزيد
  • 11:06 . نيوم السعودية تستضيف دورة الألعاب الشتوية الآسيوية 2029... المزيد
  • 10:59 . 33 قاصرا بين قتلى حادث التدافع في ملعب كرة قدم بإندونيسيا... المزيد
  • 10:58 . بعد تفعيلها رسمياً.. اعتماد الضوابط المحددة لمنظومة الإقامة والتأشيرات الجديدة... المزيد
  • 10:53 . حاكم الشارقة يعفي كبار السن من إيجار المحلات في "سوق العرصة"... المزيد
  • 10:48 . "الاقتصاد": تسجيل 14.35 ألف علامة تجارية جديدة خلال تسعة أشهر... المزيد
  • 10:43 . ودائع البنوك في الدولة ترتفع إلى 63.4 مليار درهم خلال سبعة أشهر... المزيد
  • 10:17 . على وقع الاحتجاجات.. كندا تفرض عقوبات على مسؤولين وكيانات إيرانية... المزيد
  • 11:44 . تقرير استخباراتي: السماح للاحتلال الإسرائيلي بنشر ضباطه في مطار دبي... المزيد
  • 09:05 . ليبيا توفع مع تركيا اتفاقية للتنقيب عن النفط والغاز... المزيد
  • 07:08 . قرابة 3.5 تريليون درهم أصول القطاع المصرفي الإماراتي في يوليو الماضي... المزيد
  • 07:03 . "الموارد البشرية" تطلق ملتقىً للرد على استفسارات أصحاب العمل والعاملين بالقطاع الخاص... المزيد
  • 06:55 . الآباء الفلسطينيون يحتجون على محاول الاحتلال فرض مناهجه على أطفالهم... المزيد
  • 11:17 . أسعار الذهب ترتفع مع تراجع الدولار... المزيد
  • 11:12 . الإعصار أورلين يتجه صوب الساحل الجنوبي الغربي للمكسيك كعاصفة عاتية من الفئة الثالثة... المزيد
  • 11:01 . الحكومة اليمنية تتهم الحوثيين بـ"الابتزاز" عقب فشل تمديد الهدنة... المزيد

محمد بن راشد يؤكد أهمية حشد الطاقات من أجل "ازدهار صناعة الخير"

سمو الشيخ محمد بن راشد
متابعة خاصة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 19-08-2022

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن العنصر البشري هو الأساس والمكون الأهم، والأكثر تأثيراً في تعزيز الأثر الإيجابي، الذي تصنعه المبادرات الخيرية والإنسانية في حياة ملايين البشر، وإنجاز أهدافها السامية حول العالم.

وشدد سموه على مواصلة "تمكين وتأهيل ودعم الكوادر وحشد الطاقات من أجل ازدهار صناعة الخير والعمل الإنساني، وتوسيع دائرة ثماره وآثاره في مختلف أنحاء العالم".

وقال عبر حسابه على منصة تويتر: "في اليوم العالمي للعمل الإنساني نستذكر زايد الخير، ونستذكر رسالة الخير لدولة الإمارات.. ونشكر جهود جميع العاملين المخلصين في هذا القطاع.. وأشكر جهود 145 ألف متطوع في 97 دولة ساعدونا في مؤسسة مبادرات محمد بن راشد للوصول لـ90 مليون مستفيد في 2021.. والقادم يحمل خيراً أكثر بإذن الله".

وتابع: "العاملون والمتطوعون في المبادرات الإنسانية يحدثون بتكامل جهودهم التأثير الإيجابي الأكبر والأهم في حياة الملايين من البشر، لأنهم يمنحون وقتهم وطاقاتهم واهتمامهم لمن هم أولى بالدعم والعون والمساندة، وتحركهم وتحفزهم أسمى الروابط وأجلها.. روابط الإنسانية".

وأردف: "فخور برواد العمل الإنساني، وجميع العاملين والمنتمين إلى هذا الميدان المشرف، أفراداً ومؤسسات، في دولة الإمارات، أفكاركم وجهودكم وعطاءاتكم أسهمت في ترسيخ مكانة الدولة وتميزها كعاصمة عالمية وساحة دولية لانطلاق العمل الإنساني، وتفعيل الشراكات الناجحة لإغاثة ودعم المحتاجين والضعفاء والأقل حظاً والأولى بالمساعدة".

وواصل: "نجحنا بتكاتف جهود 145 ألف موظف ومتطوع في مبادراتنا عام 2021 في الوصول إلى 90 مليون إنسان في 97 دولة، والمستقبل سيحمل المزيد من الإنجازات".

ومضى قائلاً: "نستقبل يوم العمل الإنساني بتجديد التزامنا ببذل كل الجهد، وتوفير كل الإمكانيات في مجال العمل الإنساني، وسنواصل تمكين وتأهيل ودعم الكوادر وحشد الطاقات من أجل ازدهار صناعة الخير والعمل الإنساني، وتوسيع دائرة ثماره وآثاره في مختلف أنحاء العالم، وحيثما وُجد أخ لنا في الإنسانية بحاجة إلى الدعم والمساعدة".

وتحتفي مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية باليوم العالمي للعمل الإنساني الموافق 19 أغسطس من كل عام.

ووصلت مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية بمختلف مشاريعها وبرامجها الإنسانية إلى 90 مليون شخص في 97 دولة، لتكون بجهود أكثر من 145,000 موظف ومتطوع المستجيب الأول في العديد من الأزمات والكوارث.

كما خصصت مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، وعبر 35 مؤسسة تحت مظلتها ما مجموعه 2.3 مليار درهم خلال عامي 2020 و2021 للبرامج والمشاريع الإنسانية.

ونجحت المؤسسات في الوصول إلى 22.9 مليون إنسان خلال عام 2021، بمخصصات وصلت إلى 417 مليون درهم لتمويل المشاريع والمبادرات في هذا المحور، الذي يعد الأبرز في الاستجابة السريعة للكوارث والأزمات بالشراكة مع الأطراف كافة.

ومن ضمن المبادرات النوعية في محور المساعدات الخيرية والإنسانية حملة «100 مليون وجبة»، والتي نجحت في توزيع 220 مليون وجبة في 47 دولة، متجاوزة حجم وقيمة الدعم المستهدف للمبادرة.