التربية تحذر إدارات مدارس خاصة من عرقلة "التعليم عن بعد"

أرشيفية
أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 23-03-2020

أبلغت جمعية الامارات أنها تلقت شكاوى من ذوي طلبة تفيد امتناع مدارس خاصة، عن تزويد أبنائهم بـ"كلمة المرور" و"اسم المستخدم"، للبدء في عملية التعلم عن بعد التي انطلقت اليوم، على خلفية عدم تسديد الاقساط المدرسية، لكنها تراجعت في وقت لاحق، وقامت بتزويدهم بمفاتيح الدخول، بناء على تدخل الجهات التعليمية المعنية.

من جهتها، شدد وزارة التربية والتعليم أنه لا يُسمح لأي مدرسة أن تحجب "اسم المستخدم" و"كلمة المرور" عن طلبتها لأي سبب كان، سواء تأخرهم في تسديد الأقساط المدرسية أو غيرها، وفقاً للإمارات اليوم.

وأضافت أنها شكلت فرقاً تفتيشية بالتعاون مع الجهات التعليمية في الإمارات (دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي، وهيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي، وهيئة التعليم الخاص في الشارقة) للوقوف على أن الطلبة كافة في جميع المدارس الحكومية والخاصة حصلوا على "كلمة المرور" و"اسم المستخدم"، وأنهما يعملان بفاعلية.

وأشارت إلى أن المدرسة التي تحجب هذين الشيئين عن طلبتها تتعرض للمخالفة التي تبدأ بتوجيه الإنذار، وقد تصل إلى حد التغريم.

وشددت الوزارة على ضرورة أن تتضافر الجهود كافة، سواء من قبل المدارس الخاصة والحكومية أو أولياء أمور الطلبة أو المعلمين أو الطلبة لإنجاح مبادرة التعلم عن بعد، التي تعد أولوية في الوقت الراهن.

وكانت الوزارة قررت تعطيل الدراسة أربعة أسابيع تضم تقديم إجازة الربيع (أسبوعين) ويليها تعطيل دوام الطلبة لمدة أسبوعين على أن يتلقوا تعليمهم من خلال مبادرة "التعلم عن بعد" والتي بدأت أمس.

 

أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 23-03-2020

مواضيع ذات صلة