أبطال أفريقيا: تأهل الوداد المغربي وتعادل الزمالك المصري

من المصدر
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 25-01-2020

عجز نادي الزمالك المصري عن حسم تأهله إلى الدور ربع النهائي، ورد اعتباره أمام فريق مازيمبي الكونغولي، بتعادله معه من دون أهداف، في المباراة التي أدارها الحكم السنغالي ماغيتي نداي، وأقيمت بينهما على استاد السلام بالعاصمة المصرية القاهرة، في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة للمجموعة الأولى بدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وتعرّض الزمالك إلى صدمة مبدئية، بإصابة المغربي أشرف بنشرقي في عمليات الإحماء، ليخرجه الفرنسي باتريس كارتيرون من التشكيلة، ويدفع بزميله أحمد سيد "زيزو" بدلاً منه، ليلعب كجناح أيسر، فيما حضر "أوباما" كصانع ألعاب، وعلى الجهة اليمنى لعب محمود عبد الرازق "شيكابالا".

ولم يستطع الفريق المصري التقدم في نتيجة الشوط الأول، الذي انتهى بالتعادل السلبي، ولكنه تفوق في الأداء، وقدم مباراة جيدة، سعى فيها إلى التسجيل المبكر عن طريق خطوط منظمة ومتماسكة، وجمل فنية جيدة، لم تفسدها إلا الخبرات الكبيرة للاعبي مازيمبي، الذين لعبوا بأعصاب هادئة من منطلق تأهلهم للدور ربع النهائي، وكون التعادل نتيجة في صالحهم على صدارة المجموعة.

وظهرت خبرات لاعبي مازيمبي منذ الدقيقة الأولى، بمحاولة امتصاص حماس لاعبي الزمالك الراغبين في الفوز للتأهل، ورد اعتبارهم بعد هزيمة الذهاب، وبالفعل انحصرت الكرة وسط الملعب، قبل أن يسيطر الزمالك، ويشنّ الهجمة تلو الأخرى بالرغم من التكتل الدفاعي الكونغولي، والمساحات الضيقة، وتألق الحارس الذي تصدّى لأكثر من كرة خطيرة.

ودون سابق إنذار، تراجع أداء الزمالك في الشوط الثاني، ولم يصنع إلا فرصة وحيدة عبر "شيكابالا" في أول ربع ساعة، قبل أن يخرج ويشارك بدلاً منه محمد أوناجم، ولكن استمر الحال على ما هو عليه بعد أن ظهر فارق اللياقة البدنية لصالح لاعبي مازيمبي الذين سيطروا على الكرة، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي، وليرفع الزمالك رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثاني، خلف مازيمبي المتأهل برصيد 11 نقطة.

وفي المجموعة الثالثة، لحق الوداد المغربي وصيف النسخة الماضية بفريق صن داونز بطل جنوب أفريقيا بالدور ربع النهائي، بعد اكتساحه اتحاد الجزائر 3-1، في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء المغربية، رافعاً رصيده إلى تسع نقاط، فيما ودّع الفريق الجزائري بعد توقف رصيده عند نقطتين.

وانتهى الشوط الأول بتقدم الفريق المغربي الأفضل من جميع النواحي بثلاثية نظيفة، سجلها وليد الكارتي في الدقيقة السابعة، وبديع أووك في الدقيقة 23، وكازادي كاسينغو في الدقيقة 45.

وهدأ أداء الوداد في الشوط الثاني، وهو ما أتاح الفرصة للفريق الجزائري لمحاولة التعويض، وسجل هدفاً في الدقيقة 79 عن طريق ربيع مفتاح، لتنتهي المباراة بفوز الوداد بثلاثة أهداف لواحد.

 

 

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 25-01-2020

مواضيع ذات صلة