قطر تدعو لحل الأزمة الخليجية عبر حوار غير مشروط

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 24-01-2020

دعت قطر مجددا إلى حل الأزمة الخليجية مع دول الحصار (السعودية والإمارات والبحرين)، عبر الحوار غير المشروط الذي يحفظ سيادة الدول.

وقالت ممثلة قطر في الأمم المتحدة، الشيخة علياء آل ثاني، خلال جلسة لمجلس الأمن، "إن بلادها حريصة على نزع فتيل الأزمة وتحقيق السلم والأمن الدوليين عبر الحوار البناء غير المشروط، الذي يحفظ سيادة الدول في إطار ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي ومبادئ العلاقات الودية بين الدول".

وأشارت إلى أن دولة قطر: "تظل متمسكة بمواقفها المبدئية المعهودة في ظل استمرار الحصار الجائر والإجراءات الأحادية غير القانونية التي تتعرض لها منذ أكثر من عامين ونصف العام، ما يعد انتهاكا صارخا لأحكام ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي ويساهم في زعزعة السلم والأمن الإقليمي والدولي".

ولفتت إلى "حملات التحريض والتضليل، التي تتعرض لها قطر من قبل دول الحصار"، وقالت إنها "تعكس محاولات يائسة وفاشلة للنيل من بلادي".

وخلال الفترة الماضية، تواردت أنباء عن وجود اتصالات لحل الأزمة الخليجية، وشاركت قطر في القمة الخليجية التي عقدت في الرياض، وقال وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إن التقدم في سبيل إنهاء الحصار، "طفيف وصغير".

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 24-01-2020

مواضيع ذات صلة