لاعبان أجنبيان يحصلان على الجنسية الإماراتية ويمثلان المنتخب أمام ماليزيا

أرشيفية
أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 21-01-2020

حصل لاعب الوحدة الأرجنتيني سيبستيان تيغالي (35 عاماً)، ولاعب العين البرازيلي كايو كانيدو (28 عاماً)، رسمياً، على الجنسية الإماراتية وتم قيدهما ضمن فئة اللاعبين المواطنين في صفوف ناديي الوحدة والعين تمهيداً لتمثيلهما للمنتخب الوطني بعد استيفاء كل منهما للشروط القانونية التي تسمح لهما بارتداء قميص المنتخب.

وأمضى تيغالي أكثر من خمسة مواسم مع نادي الوحدة، بعدما انضم الى الفريق في موسم 2013-2013، في حين أكمل كايو في سبتمبر الماضي أيضاً خمس سنوات في الدوري الإماراتي.

ورحب رحب نادي الوحدة على لسان المدير التنفيذي لشركة كرة القدم عبدالله سالم بحصول لاعبه سيبستيان تيغالي على الجنسية الإماراتية.

وأكد أن هذه الخطوة ستعود بالنفع على كرة الإمارات، لافتاً الى أنهم في نادي الوحدة يأملون أن تكون هذه الخطوة بداية خير لكرة القدم الإماراتية، خصوصاً أن تيغالي يعد من المهاجمين المميزين في الدوري الإماراتي.

وأعلن اتحاد الكرة خبر حصول تيغالي وكايو على الجنسية الإماراتية على موقعه الرسمي وقام بإضافة اسم تيغالي ضمن فئة اللاعبين المواطنين، فيما أضاف أيضاً كايو ضمن فئة اللاعبين المواطنين، ليكون في مقدورهما دعم الأبيض بشكل رسمي خلال الاستحقاقات المقبلة بما يعزز حظوظه في التأهل الى مونديال 2022، إذ ينتظر أن يظهران رسمياً بقميص المنتخب أمام ماليزيا يوم 26 مارس المقبل ضمن التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

وأثنى رياضيون على خطوة تجنيس كل من تيغالي وكايو، واصفين إياها بالموفقة وفي الطريق الصحيح، لافتين إلى أن اللاعبين سيشكلان إضافة كبيرة للمنتخب خلال مشواره المقبل، لافتين الى أنهما يتمتعان بخبرة كبيرة ومستوى فني عالٍ.

ويسعى المنتخب الوطني الذي يحتل حالياً المركز الرابع في ترتيب منتخبات المجموعة السابعة برصيد ست نقاط ضمن التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 إلى تعزيز حظوظه بقوة في التأهل للمونديال، علماً أن المنتخب تبقت له أربع مباريات في هذه التصفيات، أمام ماليزيا وإندونيسيا وتايلاند وفيتنام.

ووجد حصول تيغالي وكايو على الجنسية الإماراتية ارتياحاً كبيراً في الأوساط الرياضية التي كانت تترقب مثل هذا القرار منذ فترة طويلة نظراً للإمكانات الفنية العالية التي يتمتع بها كل منهما خلال مشوارهما في الدوري الإماراتي.

 

أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 21-01-2020

مواضيع ذات صلة