الكويت تنفي نقل مقر التحالف الدولي إليها

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 08-01-2020

أكدت مصادر مطلعة أن مقر التحالف الدولي ضد "الدولة الإسلامية" بقيادة أمريكا لن ينتقل إلى الكويت بعدما أوقف التحالف هجماته واكتفى بحماية القواعد في العراق.

ونقلت صحيفة "القبس" الكويتية عن مصادر مطلعة قولها إن "قوات الدول الأجنبية الراغبة في مغادرة العراق، سواء من التحالف أو قوات دولية أخرى ستمر أغلبها عبر المطارات الكويتية "ترانزيت".

ولفتت إلى أن عدد أعضاء التحالف الدولي ضد "الدولة الإسلامية" يبلغ 62 دولة أوروبية وعربية، من أبرزها الولايات المتحدة، وبريطانيا، وفرنسا، والدنمارك، والسويد، وكندا، وإيطاليا، وأسبانيا، وهولندا، وبلجيكا.

المصادر أكدت أيضا أن قوات الأمن الكويتية "على أهبة الاستعداد" لاتخاذ كل الاحترازات الأمنية لحماية القواعد الأمريكية في البلاد، إضافة إلى حماية المقيمين الأمريكيين ومقر السفارة الأمريكية من أي مخاطر.

وختمت بأن توصيات صدرت عن سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد لجميع الجهات الأمنية والعسكرية بعدم ادخار أي جهد لحماية القواعد وأماكن وجودها.

وكانت كندا قد أعلنت عبر رئيس هيئة أركانها "جوناثان فانس"، أن بعض قواتها المتمركزة في العراق ستنتقل مؤقتا إلى الكويت لأسباب أمنية.

 

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 08-01-2020

مواضيع ذات صلة