العين يعين بيدرو مديرا فنيا للفريق الأول لمدة موسم ونصف

المدرب البرتغالي بيدرو إيمانويل - من المصدر
أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 04-01-2020

أكلت شركة نادي العين لكرة القدم تعاقدها رسمياً مع المدرب البرتغالي، بيدرو إيمانويل، للإشراف على «الزعيم» خلفاً للمدرب المؤقت العراقي غازي فهد.

ويعتبر إيمانويل خريج مدرسة المدرب البرتغالي الشهير جوزيه مورينيو، حين كان لاعباً تحت قيادته في الفترة الذهبية التي قاد فيها مورينيو بورتو البرتغالي إلى لقب دوري أبطال أوروبا 2004.

ويبلغ إيمانويل 44 سنة، وستكون مباراة الجمعة المقبل أمام فريق النصر في نصف النهائي لكأس الخليج العربي التحدي الرسمي الأول أمام المدرب البرتغالي الذي سيكون مطالباً بإعادة بريق «الزعيم» وقيادته للوصول إلى المباراة النهائية للمسابقة، كون ذلك سيعطي انطباعاً جيداً عنه لدى الجماهير العيناوية.

ووجدت اللجنة الفنية في نادي العين في المدرب البرتغالي كل الصفات التي يحتاجونها بداية من توسطه في العمر، ولديه خبرة كبيرة كلاعب كرة قدم وهو ما يساعده على فهم الحالة النفسية لدى كل اللاعبين، بجانب امتلاكه للشخصية التي تساعده على بث روح الحماسة في اللاعبين ورفع الروح المعنوية لديهم.

وأكد عضو مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، ماجد العويس، أن المدرب الجديد لديه الطموح والشغف اللازمين لقيادة «الزعيم» في الفترة المقبلة للذهاب بعيداً في بطولة دوري أبطال آسيا، بجانب الاستمرار في المنافسة في لقب دوري الخليج العربي رغم اتساع الفارق إلى ثماني نقاط مع شباب الأهلي المتصدر برصيد 29 نقطة.

وكان إيمانويل شاهداً على تتويج بورتو بلقب دوري أبطال أوروبا في عام 2004، إذ دخل بديلاً في الدقيقة 85 من عمر الشوط الثاني للمباراة النهائية، والتي انتهت لمصلحتهم بثلاثية نظيفة أمام موناكو الفرنسي.

وقال مورينيو في تصريحات سابقة عن بيدرو إيمانويل حينما كان لاعباً في بورتو: «بيدرو هو بمثابة المدرب داخل أرضية الملعب، يمتلك القدرة على معرفة نقاط القوة والضعف في الخصم».

يذكر أن بيدرو ايمانويل قاد فريق التعاون السعودي إلى لقب كأس خادم الحرمين الشريفين على حساب فريق اتحاد جدة 2-1 في النسخة الماضية، كما فاز قبل ذلك بكأس قبرص مع أبولون ليماسول، وآخر تجربة له كانت قصيرة جداً مع ألميريا الإسباني هذا الموسم، حيث تمت إقالته.

أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 04-01-2020

مواضيع ذات صلة